هيل (امريكا دعمت المعارضة..وليس داعش لاساقط المالكي),,,

بسم الله الرحمن الرحيم

هيل (امريكا دعمت المعارضة..وليس داعش لاساقط المالكي) داعش لتفضيله ايران على العراق

اولا: السفير الامريكي قال دعمنا المعارضة ؟؟ ولم يقل دعمنا داعش؟؟

وهناك فرق.. وخاصة الجميع يدرك بان مقتدى الصدر والمجلس الاعلى والاكراد والسنة بالعملية السياسية وغيرهم .. وحتى المرجعية.. جميعا كانوا ضد المالكي لفشل حكمه وعدم نجاحه بادارة الاوضاع.. ولنتذكر بان امريكا ايضا دعمت المعارضة لاسقاط صدام.. ودعمت العراق ضد المليشيات والقاعدة ثم داعش.. (فلماذا حلال امريكا تدعمنا ضد الطاغية صدام لطغيانه.. وحرام ان تدعمنالاسقاط نوري المالكي لفساد حكمه وفشله بالخدمات والامن والاستقرار.. وتواطئه مع الفاسدين وخير دليل الفساد المهول بدورتيه الانتخابيتين).

ونؤكد تأييد الشعوب بمنطقة العراق بفتح تحقيق دولي باحداث الموصل.. التي ستكشف اكثر دور نوري المالكي وسياساته الفاشلة بسقوط الموصل.. والدور الايراني والسوري بذلك.

ثانيا: غباء المالكي في كسب امريكا.. بحد ذاته هو فشل دوبولماسي له.. لتفضيله مصالح ايران القومية العليا بالعراق على مصالح العراق مع امريكا..

ثالثا: التعكز على السلاح.. ايضا اكذوبة.. لان المالكي حكومته تعترف بشراء اسلحة بقيمة تزيد عن 50 مليار دولار خلال حكمه.. فاين ذهبت؟؟ ولماذا تبخرت ثلاث فرق عسكرية لنوري المالكي بالموصل عام 2014؟؟

رابعا: هل تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش.. جاء بفيالق وفرق عسكرية ودبابات وطائرات وصواريخ ارض ارض؟؟ واحتل الموصل؟؟ الجواب كلا.. مجرد شراذم.. وباعتراف المالكي بتصريح سابق.. بان من اسقط الموصل هي اهلها (مليونان نسمة) وليس 300 من جند الخلافة الدواعش السنة؟؟

خامسا: غباء النظام السياسي بزمن المالكي.. بعدم تبني الاستراتيجية اليابانية والالمانية بالتعامل مع امريكا بعد الحرب العالمية الثانية.. فالمالكي لم يعمل على بقاء قوات امريكية لمدة 5 الى 15 سنة.. وتبين بعد انسحاب امريكا بان العراق كان بامس الحاجة لبقاءها

سادسا: كل ما اسماه المالكي انتصارات ومنها على المليشيات بصولة الفرسان (كانت بدعم امريكي) ولولا امريكا لكان قتل المالكي مرتين بالبصرة على يد مليشة جيش مهدي.. باعتراف التقارير الدولية

سابعا: من حق امريكا ان تنزعج من سياسات المالكي التي جعلت العراق خزائنه خاوية لفساد نظام حكمه.. وسوء خدمات ووضع امني مزري.. وصراعات قومية ومذهبية.. وكل هذا يعكس دوليا على امريكا وتحمل امريكا المسؤولية (بدعوى انها غيرت صدام.. فماذا تحسن)؟؟ والسبب بكل ذلك هم (معارضي صدام الذين فازوا باصوات البنفسجية للملاييين) ليحكم هؤلاء المعارضين فسادا وفشلا وولاءا وانبطاحا لايران.. وعض اليد الامريكية التي مدت لهم بكل نكران للجميل.

ثامنا: من لم يكن متحمسا لاسقاط المالكي.. فالكورد والسنة ومنافسي المالكي من الاحزاب المحسوبة شيعيا والصدر والحكيم.. وحتى المرجعية.. كانوا يريدون ازاحة المالكي.. فالمالكي رب الفشل والفساد..

تاسعا: المالكي يرفض بقاء قواعد امريكية جوية بالعراق عام 2011.. ثم يطالب من امريكا ان تضرب اهداف هناك وهناك؟؟ وكأن امريكا (مساحة احذية مال نوري المالكي).. ثم المالكي هو من قال ان (العراق لا يحتاج لامريكا) عام 2011؟؟ وانسحبت؟؟ فلماذا يطلب منها عام 2013 ان تضرب اهداف هناك وهناك؟؟ خادمة اللخلفوك؟

عاشرا: ولنتذكر (بان داعش لم تسقط المالكي.. بل تدخل المرجعية)..

ونحذر الشيعة من مقولة (الفاسد الشيعي خير من الارهابي السني) (السخونة اهون من الموت)

فما حكم الفاسدين كنوري المالكي وبقية الشلة بعد عام 2003.. الا بمقولة (الفاسد الشيعي خير من الارهابي السني).. و(السخونة اهون من الموت)؟؟ فهل يوجد موت اكثر من ما يحكمنا اليوم..

ثانيا: تاسيس ثلاث اقاليم او ثلاث دول بمنطقة الرافدين.. سوف يتخلص الشيعي العربي بوسط وجنوب من (انتهازية السياسيين الكورد، وارهاب السياسيين السنة العرب).. لينشغل الشيعة العرب (بسياسييهم المحسوبين شيعيا).. ليصفون حساباتهم معهم.. وخاصة ما نراه اليوم بان فصائل شيعية تستقوي بالكورد حينا وبالسنة حينا اخر على الشارع الشيعي نفسه.. ويتعكز هؤلاء بان (القرار ليس بيدهم فقط.. بل هناك السنة والكورد بالعملية السياسية)؟؟

لذلك الاقاليم الثلاث.. سوف تسحب البساط من تحت اقدام هؤلاء السياسيين.. وعندها هؤلاء لن يوجهون الانظار للعداء ضد كوردستان حينا وضد السنة حينا اخر.. لابعاد الانظار عن فسادهم وفشلهم..

ثالثا: لو كان سياسيي الشيعة الكراسي من مصلحتهم الاقاليم فلماذا لم يتبنونها؟؟ الجواب لانهم يعلمون قيام الاقاليم الثلاث سوف تنتفي الحاجة لهم.. لذلك ترى انهم يتبنون شعارات الوحدة الوطنية الواهية ككلاب حراسة لخرائط الشرق الاوسط القديم الاستعمارية سياسكيس بيكو,

رابعا: من فمكم ادينكم يا دعاة اكذوبة وحدة العراق.. بأن بظل وحدة العراق الصراع ليس فلقط شيعي سني كوردي.. بل تحول الى شيعي شيعي.. سني سني. .كوردي كوردي، ويهمنة الفاسدين وقبلها الدكتاتوريين والحروب والمقابر الجمناعية وداعش والقاعدة والبعث وصدام والزرقاوي والبغدادي.. الخ.. وكلها بظل وحدة العراق المازوم.

نسيت ان اضيف لك.. بان من يقول بان من يحكمون اليوم بالعراق انفسهم سوف يحكمون بالاقليم.. نقول لكم واهمين.. كما اشرنا سابقا.. ثم هؤلاء يحكمون العراق نفسه عبر المركزية وليس الفدرالية؟؟ واعلموا ان الاقاليم الثلاث سوف تسقط هؤلاء السياسيين الحاكمين اليوم بمنطقة العراق..

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here