المتحدث باسم الصدر ينفي حصول تفاوت بنتائج داقوق: لا تضللوا الرأي العام ولا تقلبوا الحقائق

دعا القاضي جعفر الموسوي، المتحدث السياسي بإسم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء (4 تموز 2018) إلى عدم تضليل الرأي العام بما يخص نتائج الفرز والعد اليدوي في محطات داقوق، بمحافظة كركوك.

وقال الموسوي في بيان له، إن “الفرز والعد اليدوي في كركوك يمثل محطات داقوق التي لم تتمكن مفوضية الإنتخابات من احتسابها سابقا”، مبينا أن “جميع نتائجها لم تضف سابقا إلى نتائج الكيانات السياسية”.

واشار الموسوي إلى أن “هنالك أصوات ستضاف إلى أصوات القوى السياسية المشاركة”، مؤكدا على “عدم خلط الأوراق وقلب الحقائق وتضليل الرأي العام بخلاف ذلك”.

وشدد على ضرورة “عدم إيهام الجمهور بان هنالك تفاوت في النتائج التي أعلنت سابقا”، مطالبا الجميع ووسائل الإعلام بـ “التأني في التصريحات لحين البت بها من قبل الجهات المختصة وهي مفوضية الانتخابات”.

وكانت عملية العد والفرز بدأت، امس الثلاثاء في كركوك، بإشراف وفد من القضاة المنتدبين في بغداد مع مكتب المفوضية في المحافظة، وانتهى بفتح 24 صندوقا انتخابيا، ومن المقرر أن يشمل العد والفرز اليدوي اكثر من 500 صندوق.

وكان القيادي في تحالف الفتح محمد مهدي البياتي، أكد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، وجود اختلاف كبير بين النتائج المعلنة ونتائج العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات في كركوك.

وكان مسؤول تنظيمات الجبهة التركمانية في كركوك، محمد سمعان أكد أمس الثلاثاء، تأشير عمليات تزوير في نتائج الانتخابات النيابية التي أجريت في المحافظة 12 أيار الماضي، بعد اعتماد العد والفرز اليدوي.

وقال سمعان في حديث، إنه حتى الآن تم تسجيل عمليات تزوير “في مركزين انتخابيين في قضاء داقوق، في اولى ايام العد والفرز في كركوك”.

وزود سمعان بوثائق تبين فارقاً كبيراً بين النتائج الالكترونية، ونتائج العد والفرز اليدوي، حيث غيرت العملية اليدوية التي انطلقت الثلاثاء، نتائج كل من (جبهة تركمان كركوك، التحالف الوطني الكردستاني، التحالف العربي) ارتفاعاً وهبوطاً، كان الأبرز بينها التفاوت بين النتائج الخاصة بالاصوات التي حصل عليها التحالف الكردي، قياساً بما هو داخل صناديق الاقتراع

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here