البيشمركة تعلق على “تحركات” القوات الاتحادية في مناطق التماس مع إقليم كوردستان

أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، الجمعة، أن القوات الاتحادية لم تدخل الى المناطق التي تتواجد فيها قوات البيشمركة خلال العمليات العسكرية التي انطلقت قبل ايام في حدود مناطق قادر كرم وطوزخورماتو وقرە تبة.

وذكر ياور في تصريحات نقلتها مصادر مقربة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم 6 تموز 2018 أن “القوات العراقية بدأت منذ ثلاثة أيام بعملية عسكرية بمناطق قادر كرم وطوزخورماتو وقرەتبة”.

وأضاف “أننا لدينا علم عن هذه العمليات، وهناك تنسيق مشترك بيننا وبين القوات العراقية، والولايات المتحدة لديها معلومات كذلك عن هذه العملية”.

وتابع ياور أن “قوات البيشمركة رفعت من حالة التأهب في صفوفها، ولم تدخل أي قوات عراقية الى المناطق التي تتواجد بها قوات البيشمركة، بل كانت العمليات العسكرية في المناطق التي تقع ضمن مسؤولية القوات العراقية، وان هذه العمليات ستنتهي اليوم”.

وكان وفد من القوات العراقية وقوات البيشمركة، قد عقدوا إجتماعاً، يوم الاربعاء الماضي، في مقر اللواء الأول بناحية قره هنجير في محافظة كركوك.

وأعلنت قوات البيشمركة، الأربعاء الماضي، عقد اجتماع مع القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك، فيما اشارت الى ان القوات العراقية طلبت اذنًا لشن عملية عسكرية قرب كردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here