للشيعة (اذا الوهابية.. تريد دولة الخلافة)؟.. (فلماذا لم يؤسسها ال سعود الوهابية بالسعودية)؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

نطرح أسئلة بهدف توعية الشيعة العرب.. وكذلك ردود على تصريحات سياسيين ومقالات كُتاب .. ليس دفاعا عن ال سعود.. ولكن لعدم جعل ال سعود والسعودية (علاكة لما يعانيه المكون الشيعي بمنطقة العراق).. واختزال كل ماسينا بهم.. كما يحاول البعض حتى اصبح حالنا حال هذا.. الغزال.. الذي هرب لساحل البحر.. وبدأ ينظر للغابة هربا من الاسد.. ليأتي صيادين من خلفه من البحر ويصطادونه.. او كالاغنام التي يظل عمرها تخاف من (الذئاب).. متغافلة بان من يذبحها هو الراعي نفسه التي يسوق (الطليان) والذي طرح نفسه (ولي امرها الواجب الطاعة)؟؟؟ وهو يذبحها ويتاجر بلحومها وصوفها.. ويبيع ما يبيع منها بصفقات لمصالحه..

كذلك اليوم سنين ويقولون لنا (مشكلتكم الوهابية وال سعود).. والبعض اختزل كل جهوده متأثرا بهذا الاعلام بالعداء ضد ال سعود والوهابية.. كأنهم فقط مصدر الشر الوحيد.. وعملت الاجهزة (السلطوية ببغداد) والنظام الايراني ايضا على نشر هذه البدعة.. (بهدف جعلها عكازة لفشل سياسيي المنطقة الخضراء ببغداد، والعمائم المتحصنة بدرابين النجف ايضا، وعملاء ولي الفقيه ومليشياتها بالعراق)..

وكذلك الهدف من الموضوع.. هو حتى لا نجعل ال سعود والسعودية.. (مخرجا لفشل الحكام ببغداد).. وفسادهم.. كما كان صدام يفعل (يبعد الانظار عن الداخل باشغال الراي العام بشعارات العداء ضد اسرائيل والتهريج بفلسطين).. وكما فعل نوري المالكي الفاشل الذي كاد ان يجعلها (مذابح بين القوميات والمذاهب بشكل واسع).. عندما اختزل عداءه ضد (السعودية وضد الكورد باسم البرزاني.. وضد السنة وخصومه من الشيعة).. وبعد استلام حيدر العبادي (وجدنا تقارب مع السعودية، وتحسن بالعلاقات مع الاقليم، وهزيمة لداعش)..

المهم هؤلاء الذين يختزلون كل شيء بال سعود.. نسالهم اليسوا انتم .. متغاضين عن حقيقة بان ال سعود (هم اخر همومنا ومشاكلنا).. المهم في الامر.. اذا ما حسبنا ما نعانيه من سوء خدمات وفساد هدر اكثر من 1000 مليار دولار.. ووضع امني مزري وفساد مالي واداري مهول وارتفاع نسبة الجريمة بالتزامن مع زيادة نسبة المليشيات التي وصلت الى 70 مليشية معظمها تجهر بولاءها لدولة اجنبية ايران وتعلن ولاءها للنظام الحاكم بطهران.. وتبايع حاكمها خامنئي القائد العام للقوات المسلحة الايرانية.. حسب الدستور الايراني.. مرورا بالصراعات الحزبية والسياسية وصراعات المرجعيات.. الى احزاب متهمة بالفساد كل حزب منها من وحي مرجعية دون اخرى.. الى اهمال متعمد بالقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والكهرباء اوجدت ملايين العاطلين عن العمل.. الخ الخ الخ..

المهم (نسال اذا كانت الوهابية تريد دولة الخلافة؟؟ فلماذا لم يؤسسها ال سعود الوهابية في السعودية)؟؟ وهم يحكمون لمئات السنين.. ومنها بصورة دائمة منذ ثلاثينات القرن الماضي؟؟ ثانيا: (هل تعلم ان الوهابية خرجوا على الخلافة اصلا العثمانية.. واستقلوا عنها).. هل تعلم ان ال سعود منذ حكمهم للسعودية لم يتبنون اي اديولوجية لتصدير (فكر دولة عابرة للحدود) باسم الخلافة .. بالمقابل الخميني مصدر الشرور .. هو من طرح تصدير فكر ثورته البائسة وطرح نفسه (خليفه المسلمين الاوحد.. عفوا.. ولي امر المسلمين الاوحد)..

هل تعلم ان ال سعود.. بعد ان خرجوا ضد دولة الخلافة العثمانية.. واستقلوا بالجزيرة .. اسسوا دولة المملكة السعودية.. وال سعود هم من قفوا ضد سموم الاخوان المسلمين المصريين وافرعها بالعالم الذين روجوا لاقامة دولة الخلافة الاسلامية الكبرى التي ترجمتها (تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش).. ودهاقنتها (محمد قطب، وحسن البنا).. ولا ننسى بان الخميني هو من دعم الاخوان المسلمين وبذرة الشيطان التي يروجون لها الاخوان (الخلافة).. ولا ينكر احد ذلك.. في حين بالعراق لا يحضر الاخوان المسلمين الذين في اديولوجيتهم وبرنامجهم السياسي (قيام دولة الخلافة)؟؟ التي لا تختلف عن داعش؟؟ وايران تتعامل وتدعم الاخوان المسلمين وتدعم قطر المتهمة ايضا بدعم الارهاب كايران.. وتدعم طهران حماس الاخوانية التكفيرية ..

وفي السعودية يحضر تنظيم الاخوان وداعش والقاعدة.. ولا ننسى ايضا بان الخميني تأثر بافكار الشيطانين قطب والبنا.. وكذلك لا ننسى بان (المرجعية بالنجف هي من وقفت لجانب دولة الخلافة العثمانية الداعشية ببداية القرن الماضي).. في وقت ثار ال سعود ضد العثمانيين.

ولا ننسى بان الخميني هو من يطرح نفسه (ولي امر المسلمين) المرادفة (لخليفة المسلمين لدى الدواعش).. في حين (ال سعود ملكهم.. يطلقون عليه خادم الحرمين الشريفين.. ملك السعودية).. وليس (ملك المسلمين والعالمين) كما يطرحها (خميني على نفسه ولي امر البشرية اجمعين)؟؟

وهل تعلم ان ايران اقامت علاقات مع ال سعود ومنها.. واقصد (النظام الايراني للخامنئي).. ولولا حرق السفارة السعودية من قبل دواعش ولاية الفقيه الايرانية.. بطهران .. لكانت تلك العقلاقة مستمرة

رابعا: اليس تهديدات ايران بضرب دول الخليج.. وتصدير الثورة الايرانية الرعناء.. ومحاصرة السعودية باليمن وشمال السعودية بالعراق وفي شرقها بعملاء ولاية الفقيه الايرانية .. وغيرها.. اجبر السعودية للدفاع عن نفسها.. وبنفس الوقت (جعلت دول الخليج تشتري الاسلحة وتزيد علاقاتها مع امريكا.. للدفاع عن نفسها من التهديدات الايرانية العدوانية).)..

ان النظام الايراني حقق للغرب اكبر خدمة بتهديدات الخاامنئي وحرسه الثوري للخليج.. بدفع دول الخليج لشراء السلاح الغربي .. (وهذه نظرية يطرحها الكثيريين) لتاكيد بان النظام الايراني يخدم الغرب.. بسياساته الخرقاء.. خامسا: دول الخليج عمرت ارضها ومدنها.. في وقت النظام الايراني والانظمة الموالية له.. بالعراق وسوريا واليمن من اعلى معدلات الفساد بالعالم.. ونصف الشعب الايراني تحت خط الفقر ويحتاج لمساعدات حسب اعترافات النظام نفسه عبر مؤسسة الخيميني الاغاثية..

رابعا: هل تعلم ان هناك 5 ملاين شيعي بالمنطقة الشرقية ولديهم حسينياتهم.. ويعيشون مليار مرة افضل من ما يعيشه المكون الشيعي بمنطقة العراق بظل حكم ايات الله العظمى.. وحجج الاسلام والمسلمين والاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا الموالية لايران الحاكمة بالخضراء فسادا و افسادا بالارض… ولو فتحت السعودية ابوابها لوجدنا ملايين من شعوب منطقة العراق وخاصة من شيعته يذهبون للسعودية للتمتع بفرص العمل والاقامة والخدمات والامن..

خامسا:

هل تعلم ان الجيش السعودي بتاريخه منذ ان اسس بالثلاثينات من بداية القرن الماضي.. لم يتلطخ بدماء أي محافظة سعودية.. بالمقابل الجيش العراقي والجيش السوري ابادوا محافظات بكاملها بسوريا والعراق لكل منهم.. وخير دليل انتفاضة اذار وما فعله جيش الاحتلال العراقي لارض الرافدين بتدمير محافظات الشيعة والكورد، ثم قام جيش الاحتلال العراقي بتدمير محافظات السنة العرب وجعل شعبها نازحا، وما يفعله الجيش السوري من تدمير محافظات ومدن سوريا بزعامة بشار الاسد الذي جذب جيوش ومليشيات تدميريه من روسيا وايران ليحطم سوريا ويجعل اهلها مشردين.. كل ذلك من اجل بقاء سلطة عائلته على الحكم.. ولو على جماجم السوريين ومدنهم التي بقت انقاضا..

وننبه لمسالة في غاية الاهمية: (السني الذي ضد داعش.. ليس ضد الوهابية)

فخداع الراي العام الشيعي بالعراق (بان هناك فرق بين الوهابية وبين السنة).. هي ضحك على ذقون الشيعة العرب.. وكأن الوهابية ليسوا سنة؟؟ وكأن (الحنبلية الوهابية) ليسوا هم .. المذهب الرابع عند اهل السنة والجماعة.. (علما اي سني عربي بالعراق او العالم.. لن يرضى ان يتم استعداء المذهب السني الحنبلي – المعروف بالوهابي اليوم).. لانهم جزء من منظومة التسنن التاريخي وجزء من المذاهب الاربع كما ذكرنا.. (فالسني الذي ضد داعش.. ليس ضد الوهابية)..

ونسال (هل حصل مؤتمر سني عالمي او عراقي.. تبرأ من المذهب الرابع عند اهل السنة (المذهب الحنبلي)؟؟ ) حتى نقول ان السنة ضد (الحنبلية الوهابية)؟؟ ثانيا: السنة العرب ومحافظاتهم هلهلوا لتنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش.. باحداث الموصل.. ولم يثورون ضدها.. رغم تهدم مدنهم ونزوح ملايين السنة العرب عنها.. ثالثا.. بالصحوات السنية.. التي قاتلت القاعدة.. فور تخلي الدعم الحكومي وانسحاب امريكا.. انهارت الصحوات العشائرية .. وتبين بانهم يمثلون جحوش السنة.. ولم تفز الصحوات بتلك الانتخابات ولو بصوت واحد عام 2014..

وبالتالي اذا (نريد عراق امن.. ليس باجتثاث الارهابيين فهذا مستحيل.. بل اجتث حواضنه )

فعراق امن بلا ارهاب.. عراق بلا سنة عرب.. بلا زعل.. او الحل باقامة ثلاث اقاليم ونخلص من جحيم العراق المركزي المصخم الواحد.. مثال جرف الصخر اليوم منطقة هادئة؟؟ وهي لسنوات منبع الارهاب ببغداد وحزامها؟؟ الجواب واضح.. (لانه تم اجحتثاث الحواضن السنية شلع قلع)..

اما بخصوص امريكا..

فمن يريد فتح الدفاتر العتيكة.. لانهم لا يعيشون الا بالعتيك.. نقول لهم.. (امريكا هي من حررت العبيد.. وعتقتهم.. وعبر تاريخ البشرية كانت العبودية موجودة.. في حين الاسلام لم يحرم استعباد العبيد.. الرق.. وسوق النخاسة مشرع بالاسلام للاطفال والنساء الذين يخطفون من قبل جيوش المسلمين الغازين لشعوب العالم).. بل فقه العبيد يدرس في النجف وقم والازهر معا.. فاذن امريكا خير منكم ايه المسلمين.. والعبرة بالخواتيم.

امريكا.. اسست ديمقراطية .. يشهد لها بالعالم.. ودولة متقدمة متطورة.. عظيمة.. اما بخصوص اليابان والمانيا.. فاليفهم الجميع.. ان امريكا استخدمت القنبلة النووية بالحرب العالمية الثانية.. ولم تستخدمها بعد ذلك.. وهذه القنابل النووية لولاها لخسر العالم مليون جندي امريكي فيما لو قررت امريكا اجتياح اليابان.. ولخسر اليابانيين بسبب هذه الاجتياج ملايين الضحايا، ولكن القنبلتين النوويتان قللت نسبة الخسائر بشكل مهول…

ومع ذلك نؤكد بان الشعبين الياباني والالماني يقيمان افضل العلاقات مع امريكا ويدركان بان الوجود الامريكي العسكري في اراضيهما حررهما من طغيان هتلر بالمانيا.. وعبودية هيروهيتو.. حيث الشعب الياباني كان بدستوره يعتبر الامبراطوري اله.. وتم ضمن شروط الاستسلام لليابان الغاء هذه النقطة.. وتحويل المؤسسات العسكرية اليابانية للمدنية.. وعملت امريكا على نهوض اليابان والمانيا بمشاريع عملاقة اقتصادية سميت باوربا بمشروع مارشال ..

ونذكر بأن:

داعش والحشد (يدعوان لدولة عابرة للحدود..ومبايعتهم ولي امر للمسلمين..ولا يخضعان للعراق)

لنتكلم الصراحة.. وبالحجة.. (كلا من تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة على منهاج النبوة- داعش وخليفتها ابو بكر البغدادي).. و( دولة ولاية الفقيه الاسلامية بقيادة الجمهورية الاسلامية وولي امر المسلمين خامنئي).. معرفات (عابرة للحدود)..

فتنظيم الدولة داعش.. يجهر بدعوته لاقامة دولة اسلامية شاملة عابرة للحدود من الصين للاطلسي.. وهو نفس اديولوجية ولاية الفقيه الايرانية.. تجهر بدعوتها بان حاكمها ولي امر المسلمين كافة واجب الطاعة .. وان دول العالم الاسلامي يجب ان تخضع لمرشدها الاسلامي الاعلى خامنئي.. وان في الدستور الايراني الحرس الثوري وجيش القدس .. مكلفان لتطبيق دستور النظام الايراني لتصدير الثورة الاسلامية الايرانية.. وكما وصفها علي يونسي المسؤول الايراني (ايران اصبحت امبراطورية من طهران للمتوسط والمندب)..

وننبه بتشابه اخر (بان داعش متعددي الجنسية).. كذلك (الحشد ككتائب سيد الشهداء كمثال التي تأسست بايران.. وتضم افغان وايرانيين وغيرهم اضافة لحملة جنسية عراقية). كمرتزقة تزجهم ايران حسب مصالحها القومية العليا في مستنقعات المنطقة.. ومنها بسوريا..

وننبه.. بان من يدعي بان الحشد عراقيي الجنسية.. سواء بسوريا او العراق، حتى يدعو (بغداد للتدخل لحمايتهم). .نقول (ايضا جنود الخلافة الاسلامية السنية داعش).. ايضا (يحمل كثير منهم الجنسية العراقية).. ويقاتلون بسوريا.. فهل على بغداد التدخل لحمايتهم ورفض استهدافهم من قبل قوات التحالف او اي قوات اخرى.. بدعوى انهم يحملون جنسية عراقية؟؟

ثم اليس داعش موجودة اليوم بديالى وكركوك والانبار والموصل وغيرها.. وعشائر كشمر تطالب بدعمها بالسلاح للوقوف بوجه داعش.. وعمليات تكتيكية لداعش تمارسها بشكل واسع.. فعن اي (ثغرة بعد ذلك تريدها داعش بالحدود مع سوريا حتى تدخل للعراق) كما يدعي اعلام الفصائل المنفلتة الموالية لايران التي تقاتل بسوريا لجانب نظام بشار الاسد وروسيا.. ؟؟

تنبيه:

(ال سعود اسسوا دولة سنية).. (شيعة الكراسي ومعمميهم.. يعرقلون قيام دولة للشيعة العرب)

يسال احدهم.. (لماذا لا يثور اهل الجنوب على ايران).. بما يجب ان يكون.. اليوم قبل غدا

فرغم المخدرات المهربة منها، وقطعها 41 نهر عن العراق بعز الصيف والجفاف.. ودعمها لمليشيات مجرمة تزج خيرة ابناءهم البسطاء بالمستنقع السوري.. وتدعم احزاب سياسية فاسدة اسلامية محسوبة شيعيا موالية لطهران.. وتهرب السلاح المنفلت للعصابات ..وغيرها من الماسي غير مشاركتها بصفقات الفساد المهولة.. الجواب.. تعرفه من خلال المقارنة:

فهم يدعون (عداءهم ضد امريكا بدعوى انها قتلت عراقيين عندما اسقطت صدام.. ) .. متناسين بان (الخميني قتل 500 الف عراقي بحرب ايران.. ومليون معوق.. ).. على حرب اصر الخميني على استمرارها رغم انها تستنزف دماء الشيعة بالعراق.. الذين كان يزجهم صدام قسرا للحرب ويضع فرق الاعدامات خلفهم.. انهم يعتبرون ذبح العراقيين على يد الايرانيين وسليماني.. (حلال).. لانه مشرع شرعا من قبل فقيه؟؟ ولكن بوش الامريكي الذي اسقط صدام وقتل الاف البعثية وانصار صدام المجرمين.. (حرام) ؟؟ لانه لم ياتي من (حاكم شرعي)؟؟ هم ينظرون للعراقيين ولانفسهم كالاغنام.. اذا ذبحت شرعا حلال؟؟ ولكن اذا لم تذبح ذبح شرعي حرام؟؟ وافهموا الباقي.

علما ايران:

ليس فقط قطعت الكهرباء.. بل رمت مياه البزل المالحة على العراق بالبصرة تحديدا.. .

ثانيا: اليوم بعز الحر.. كنت امشي باحدى مناطق العراق .. وحزنت.. قلت (هذه الشمس الحارقة القوية) تعني (طاقة رهيبة).. لماذا لم تبنى محطات كهربائية على الطاقة الشمسية؟؟ كان كفت نسبة كبيرة من العراق.. ولكن ماذا نفعل للايراني الاصل حسين الشهرستاني الذي افشل كل مشاريع بناء محطات كهربائية بالعراق وجعلها غازية وليست حرارية .. من اجل استيراد الغاز من دولته الام ايران مقابل حرق غاز الشيعة العرب بالجنوب.. ثالثا:.. ايران قطعت الكهرباء ايضا خلال الحرب ضد داعش وفي اوجها.. بدعوى ديون؟ وفعلا بغداد دفعت 500 مليون دولار حتى ايران تعيد تصدير كهربائها الرديئة للعراق..

اذن من اجرم بحق الشيعة العرب ليس ال سعود..

فالجريمة ليس فقط تاسيس كيان مسخ باسم العراق ضم مكونات متنافرة (شيعة وكورد وسنة عرب).. الجريمة ليس فقط نكسة العشرين التي سلمت الحكم للسنة العرب،ـ الجريمة ليست فقط عدم ترشيح الشيخ خزعل الشيعي العربي كملك.. بل الجريمة الحقيقية هي حرمان الشيعة العرب من حقهم بدولة لهم بمنطقة اكثريتهم من البحرين لسامراء.. وبدل ذلك ضموهم قسرا مع مكونات متنافرة كور يريدون الاستقلال.. وسنة العرب جعلوا مثلثهم مقربرة للشيعة..

ونسال من (يعادي حكام الخليج).. بدعوى (انهم يسرقون شعوبهم)؟؟ السؤال:

لماذا لم نعش برفاهة كشيعة عراق.. رغم 1000 مليار دولار بيد الاحزاب المحسوبة شيعيا الموالية لايران.. التي سرقوها وافسدوا فيها وهربوا قسم كبير منها لنظام طهران لتمويل مغامراته بالمنطقة .. فاذا كان الخليجيين يعيشون برفاهة رغم سرقة الاموال المنهوبة من حكامها التي يدعي من يدعي انهم يسرقونها؟ فكم هو جميل ان يجعلنا من يحكمنا من شيعة السلطة.. العراق مثل مدن ورفاهية الخليج الوهابي كدبي وجده وابو ظبي والشارقة وغيرها؟؟

ولماذا يشعر سكان العراق وشيعتهم خاصة.. بانهم (بلا ولي امر يحميهم ويرفع عنهم الظلم ويدافع عنهم ضد اطماع الاخرين)؟

فمصطلح ولي الامر.. موجود بكل دول العالم.. ففي الجواز الامريكي يوجد كلمات تؤكد بان حامل هذا الجواز كل اساطيل امريكا وجيوشها تتحرك لدعمه في حالة الدفاع عنه اينما كان.. (اذن الرئيس الامريكي ولي امر كل امريكي .. بمعنى الدفاع عن حقوقه.. . وهناك دول (تطرح ولي الامر كفرعون ايران خامنئي.. الذي يعتبر نفسه طاغوت الارض ولي امر المسلمين كافة)؟؟ واجب الطاعة؟؟ وفي ايران اي شخص ينتقد خامنئي مصيره الموت.. والاعتقال والتعذيب قبلها..

والكارثة ان اخضع العراق وشيعته عبر احزاب ومليشيات مسلحة دموية.. لحكم طاغوت المنطقة خامنئي يستحلب ثروات العراق ويرمي على العراق مياه ملوثه مالحة، ومخدرات واسلحة منفلتة وبضائع وسلع منتهية الصلاحية، ويدعم احزاب فاسدة ببغداد.. ويجعل العراق مجرد جبهة وساحة لتصفي طهران فيها حساباتها الدولية والاقليمية.. فانتقل العراق وشيعته من (وقود لحروب البعث وصدام كبوابة شرقية للمحيط العربي السني الاقليمي مع ايران).. الى (وقود لحروب ولاية الفقيه الايرانية وللخامنئي ليصبح العراق بوابة غربية لايران ضد العرب والعالم)..

من كل ذلك وتعليقا على ما يجري بين ايران والعالم وحصارها.. ايران تواجه أخطائها:

ايران سوف تواجه اخطائها.. فايران لم تدعم الشيعة بالمنطقة لاقامة دول لهم.. او اقاليم يتحصنون بها.. بل ربطت مصيرها ببقاء النظام الايراني .. وجعلتهم ذيول واتباع لها يضعون صور زعماءها ويعلنون البيعة لحاكمها بكل خيانة لاوطانهم وانتماءاتهم.. بالمقابل تذكر بان السعودية دعمت دول بالمنطقة.. ولم تجعلهم يعلنون الولاء لها.. اي السعودية لم تصدر اديولوجيات سياسية كما تصدر ايران ثورتها المشؤومة للمنطقة لجعل العالم تحت حكم المرشد الايراني التي يحلم بها النظام العفن بطهران للتوسع والتمدد على حساب شعوب المنطقة والعالم..

ولنتذكر بان (شيعة اذربيجان نجحوا بان لا يربطون مصيرهم باي نظام ومنها النظام الايراني) بل اسسوا دولتهم بمنطقة اكثريتهم واستقلوا.. في حين الشيعة العرب (25 مليون نسمة) بوسط وجنوب من الفاو لسامراء.. رهن مصيرهم قسرا بمصير النظام الايراني العفن.. عبر احزاب ومليشيات قذرة تتبع طهران وسلبت ارادة المكون الشيعي العربي بالمنطقة وليس فقط بالاهواز المحتلة من قبل ايران.. والثائرة على نظام طهران الاستبدادي.. وهذا ما يتوجب تصحيحه.. بدعم قيام دولة للشيعة العرب بالمنطقة من اجل مواجهة التغول الايراني والارهاب السني معا.. كما فعل شيعة اذربيجان المستقرين بدولتهم اذربيجان.. وخاصة ان منطقة الشرق الاوسط تغلي وتسحق بصراعاتها المكونات التي تفتقد لكيانات سياسية مستقله لها بمنطقة اكثريتها.. واولهم المكون الشيعي العربي ..

…………

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

ومضات/

(ال سعود لم يؤسسوا خلافة بل مملكة).. (الخميني من دعى لدولة عابرة للحدود كداعش) اليس كذلك؟

(ال سعود..لعقود.. وقفوا ضد الخلافة).. (وامريكا بيضت تاريخها.. بعتق العبيد..والديمقراطية)

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here