مستشار بارزاني يعلق على زيارة الوفود: الانظار تتجه لأربيل لتقرير من يكون رئيس الوزراء

أكد هيمن هورامي مستشار زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني يوم الجمعة ان زيارة وفد تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي لأربيل تهدف الى مناقشة تشكيل الحكومة مع بارزاني.

وكتب هورامي على موقعه في “تويتر”، إن جميع الأنظار تتجه إلى أربيل لرؤية تفاصيل موقف الحزب الديمقراطي الكوردستاني في تقرير أي كتلة في بغداد ستحصل على دعمه لتشكيل تحالف واسع النطاق وتقرير من سيصبح رئيس مجلس الوزراء في بغداد.

وكان وفد من تحالف “الفتح” بزعامة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري قد وصل في وقت سابق من مساء اليوم الى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكان وفد من الحزبين الرئيسين الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني قد استقبال في مطار اربيل الدولي الوفد الذي يتزعمه القيادي في تحالف “الفتح” عبد الهادي الانصاري.

وبحسب المعلومات المتوفرة فان وفدا اخر من ائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي سيصل الى أربيل في وقت لاحق من مساء اليوم.

وسيجتمع الوفدان يوم غد السبت مع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، وباقي الأطراف والجهات السياسية الكوردستانية.

وتهدف زيارة الوفدين الى إقليم كوردستان مناقشة تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة اذ من المرجح ان يتم تداول أسماء المرشحين لرئاسة مجلس الوزراء العراقي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here