ائتلاف المالكي يرجح “انهيار” التحالفات مع انتهاء العد والفرز اليدوي

رجح ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، انهيار جميع التحالفات السياسية القائمة حالياً، بعد الانتهاء من عمليات العد والفرز اليدوي.

وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، في تصريح خاص ، إن “عمليات العد والفرز ستغير الكثير من نتائج الكتل الفائزة في انتخابات 12 ايار 2018، وستخسر اغلب الكتل السياسية اكثر من 4 مقاعد”.

وأضاف الصيهود، ان “التحالفات التي شكلت مؤخرا بين القوى التي حصدت المراتب الاولى لتشكيل الحكومة المقبلة ستنهار لان اسس ومنهج التحالفات غير واضحة وثابتة”، مبيناً أن “دولة القانون لديه حوارات لكنه ينتظر حسم نتائج العد والفرز اليدوي للدخول في تحالفات رصينة مبنية على التفاهم”.

وتخوض الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية وفقاً لنتائج العد والفرز “الإلكتروني”، مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس الوزراء زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، قد أعلنا، السبت (23 حزيران 2018)، تحالفا سياسيا بين قائمتي “النصر” و”سائرون” وفق ثمانية مبادئ سياسية.

وكشف مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري، أن اركان الكتلة الأكبر قد اكتملت بانضمام العبادي الى تحالف الصدر والعامري وعلاوي والحكيم، بعيدا عن ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي

وعد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الاربعاء الماضي (27 حزيران الماضي) الحراكات السياسية نحو تشكيل الكتلة الاكبر وبناء التحالفات ما يزال بمرحلة “جس النبض”، مؤكدا ان التحالفات التي جرت “غير مستقرة” بسبب التشكيك بنتائج الانتخابات والتوجه نحو العد والفرز اليدوي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here