الصدر يدعو لإبعاد أميركا ودول الجوار عن مباحثات تشكيل الحكومة

دعا زعيم التيار الصدر ي مقتدى الصدر، القوى السياسية العراقية، مساء الأحد، إلى عدم إشراك الولايات المتحدة ودول الجوار في مداولاتها حول تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، مؤكداً استعداده لتشكيل تحالف بعيد عن الاعتبارات الطائفية والحزبية.
وغرّد الصدر عبر حسابه على (تويتر) قائلا: “على الكتل السياسية قطع الحوار بشأن تشكيل التحالفات مع أمريكا ودول الجوار، فهذا شأننا نحن العراقيين فقط لا غير”.
وتابع الصدر “أنصح جميع الكتل السياسية بالابتعاد عن التخندقات والتحالفات الطائفية والعرقية المقيتة”، مؤكدا أنه “على أتم الاستعداد للتعاون لأجل خلق تحالف عابر للمحاصصة الحزبية والطائفية والقومية”.
يذكر أن زعماء وقادة عدد من الكتل السياسية الشيعية عقدوا اجتماعات مع مسؤولين إيرانيين وأميركان لتشكيل الكتلة الاكبر التي تأخذ على عاتقها تكليف رئيس للوزراء، فيما عقد القادة السنّة اجتماعا في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري، بعد يومين أو ثلاثة من اجتماع عقدوه في تركيا لرسم ملامح تكتل سنّي في البرلمان.
كما بحث الزعماء والقادة السنّة، سبل الخروج إلى فضاء يدعم التفاهمات ويعزز الحوار من أجل تقريب وجهات النظر وبلورة رؤى مشتركة حول المرحلة المقبلة ضمن الإطار الوطني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here