مصدر: فرز 68 صندوقا انتخابية في السليمانية.. وهذه نتائجها

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، عن نتائج اليوم الاول من عمليات العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات في السليمانية.

وقال المصدر  إن “حوالي 68 صندوقا انتخابيا، من مجموع 188 صندوقا في محافظة السليمانية سجلت عليها شكاوى، تم عدها وفرزها يدويا، حتى الان”، مبينا ان “نتيجة العد اليدوي ظهرت مطابقة لنتائج العد والفرز الالكتروني، التي أعلنتها مفوضية الانتخابات سابقا”.

وأضاف، إن “العملية ستنتهي خلال ٣ أيام”، مشيرا الى ان “مراقبي الكيانات السياسية المعارضة الذين انسحبوا من الساعة الاولى للعد والفرز، لم يعودوا لحضور مجريات العملية حتى الان”.

وكان مراسل ، قد افاد، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن عملية العد والفرز اليدوي بدأت في مدينة السليمانية.

وقال المراسل، ان عملية العد والفرز اليدوي بدأت اليوم في السليمانية بحضور 3 قضاة من بغداد و30 موظف من العاصمة وكركوك، بالإضافة الى 30 موظف من محكمة السليمانية.

وأوضح، ان القضاة والمشرفين يشرفون على العد والفرز اليدوي لـ188 صندوق سجلت عليها شكاوى واعتراضات، مشيراً الى ان العملية تجري في قاعة اشتي وسط السليمانية.

وكان مراسل (بغداد اليوم)، قد افاد في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن مراقبي الكيانات السياسية المعارضة انسحبوا من عملية العد والفرز اليدوي في مدينة السليمانية.

وأعلن القيادي في تحالف العدالة والديمقراطية أرسلان عبد الله، انسحاب تحالفه من عملية العد والفرز اليدوي في مدينة السليمانية، عازياً السبب الى عدم ثقتهم بالعملية.

وقال عبد الله في تصريح ، “انسحبنا من العد والفرز اليدوي لأننا لم نعد نمتلك الثقة بهذه العملية، لأن الصناديق المشمولة بالعد الجزئي هي الصناديق التي تم رفضها من قبل المفوضية السابقة بالأساس وبالتالي فأن النتائج ستخرج لصالح الاتحاد الوطني الكردستاني”.

واكد عضو تحالف العدالة والديمقراطية، ان “تحالفه بات يخشى ان تقل عدد الاصوات التي حصل عليها”، مؤكداً ان “تحالف العدالة والديمقراطية، لن يحضر العد والفرز ابدا وليس لديه ثقة به لان العملية لم تشمل جميع الصناديق في السليمانية بل شملت الصناديق المرفوضة أصلا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here