العبادي يدعو مفوضية الانتخابات للاسراع بأعلان نتائج العد والفرز اليدوي

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للاسراع بالاعلان عن نتائج العد والفرز اليدوي مؤكدا على محاسبة مزوري الانتخابات على جريمتهم.

وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الاسبوعي اليوم (10 تموز 2018)، اننا “ننتظر اعلان المفوضية نتائج العد والفرز وندعوها للاسراع بالعملية لان وضع البلد لا يتحمل لنسير نحو تشكيل برلمان جديد وحكومة جديدة والمضي الى امام، وسنحاسب مزوري الانتخابات على جريمتهم”.

واضاف العبادي، اننا “نستذكر بفخر واعتزاز مرور عام كامل على تحرير مدينة الموصل التي ارادها الدواعش الارهابيون ان تكون عاصمة لدولتهم الزائلة التي ازالها العراقيون ببطولاتهم، وبعد بعد طي صفحة داعش بدأنا جهدا استخباريا وعمليات تطهير واسعة لملاحقة بقايا عصابات الارهاب، ومازالت قواتنا تلاحق هذه العصابات في الصحارى والجبال والمناطق غير الاهلة بالسكان”.

واوضح، انه “لم يعد للدواعش حواضن في ظل تعاون المواطنين مع قواتنا البطلة، واطلقنا عمليات الثأر للشهداء وقد حققت نتائج مهمة ونجاحات كبيرة والعمليات مستمرة لمنع تكرار الاعتداءات الجبانة على المواطنين وماضون بالعمل على تنفيذ حكم القصاص العادل بحق المدانين وسنطارد الارهابيين ولن نبقي ارهابيا في العراق، وزيارتنا الى محافظة ديالى جاءت في اطار عملية القضاء على بقايا الارهاب وماتبقى من الجماعات الارهابية الصغيرة وعصابات الجريمة المنظمة لانهما متداخلتان معا”.

ونوه الى ان “ما حصل من اختطاف للعاملات الاجنبيات هو جريمة منظمة بسبب صراع بين شركات الخدمات وحصل نوع من تمثيل الاختطاف فيه، وتم اطلاق سراحهن واعتقال جميع المطلوبين الذين اقترفوا هذه الجريمة”.

وتابع، اننا “ندرك ان استحقاقات مرحلة السلم هي غير استحقاقات مرحلة الحرب ،ونحن الان دخلنا مرحلة السلم والمواطن الذي صبر وضحى ينتظر من الحكومة افضل الخدمات وبالاخص توفير الخدمات الاساسية ومنها الكهرباء والماء”.

واشار الى انه “يتابع شخصيا وضع المنظومة الكهربائية في العراق وانتاج الكهرباء وتوزيعها ولكن تزامن ارتفاع درجات الحرارة في العراق مع ارتفاع درجات الحرارة في غرب ايران المحاذية للعراق واصبحت هناك حاجة ملحة على شبكة الكهرباء الايرانية وبسبب هذا الضغط توقف الجانب الايراني عن تزويدنا بالكهرباء ما اثر على انتاج الطاقة الكهربائية في بعض المناطق ونعمل على معالجتها، لكن عموم الشبكة مستقرة ومسيطر عليها”.

وحول مقتل احد المتظاهرين في البصرة قال العبادي، اننا “نشدد على وجوب التزام القوات الامنية بواجباتها في حماية المواطنين وكذلك الاملاك العامة والخاصة ونؤكد على ضرورة الالتزام بضوابط التظاهر السلمي المسموح بها وفق القانون، وماحصل في البصرة يخضع الآن للتحقيق وارسلنا لجنة من بغداد للتحقيق بهذا الموضوع وننتظر النتائج وما يهمنا هو حماية المتظاهرين والمواطنين والاجهزة الامنية لانهم من الشعب وعلينا حمايتهم جميعا” .

واضاف، انه “يجب الحفاظ على السلم الاهلي وان يكون العراق بيئة آمنة للعمل والاستثمار وهذا ما سيخلق لنا اقتصادا سليما وفرص عمل للمواطنين ومن دون سلم او أمن لن يكون هنالك اقتصاد او عمل”.

وقال ايضا، انه “نسعى في السنوات الاربع القادمة الى تطوير اقتصاد البلد وتوفير فرص العمل، حيث ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع جدا موضوع تقديم الخدمات وفرص العمل للمواطنين وتوفير الكهرباء والماء الى محافظة البصرة وقرر ارسال وفداً عالي المستوى الى المحافظة للمشاركة في ازالة التجاوزات وتقديم خدمات سريعة لاهالي البصرة ومعالجة المشاكل هناك”.

وحول محاربة الفساد قال العبادي، انه “تم الحكم على اشخاص فاسدين وجلب بعضهم، وقد صدرت الكثير من القرارات بحق الفاسدين ولدينا خلية تعمل بدقة في هذا المجال”.

ا.ح

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here