اتحاد الكرة يرد على عدنان درجال بشأن العقوبة

اكدت امانة سر الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم الخميس انه لا يمكن تمييز او استئناف القرار الذي صدر بحق النجم الدولي السابق عدنان درجال.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ مؤخراً عقوبة ضد النجم الدولي درجال لمدة خمس سنوات بتهمة تزوير اوراق رسمية.

وارسل درجال يوم 9 من شهر تموز الجاري طلبا الى امانة سر الاتحاد يطلب فيه مراجعة قرار لجنة الانضباط رقم 32 لسنة 2018.

وجابت امانة السر في بيان له اليوم على طلب درجال بالقول انه “وكقاعدة قانونية عامة لايجوز مراجعة القرارات التي لم تكتسب الدرجة القطعية حيث ان مراجعة القرارات تجوز في حالة توفر الشروط الاتية مجتمعة:

اولا: ان يكون القرار مكتسبا للدرجة القطعية ولم يعد قابل للتمييز او الاستئناف.

ثانيا: توفر ادلة جديدة مؤثرة تؤدي الى تصحيح القرار وهذه الادلة لم تكن متوفرة عندما اكتسب القرار الدرجة القطعية وعدم توفر هذه الادلة لم يكن نتيجة تقصير او اهمال او عدم حيطة.

واضح البيان ان هذه الشروط غير متوفرة في القرار الذي طلب درجال مراجعته حيث لازال القرار قابلا للاستئناف ويحق له تقديم لائحة استئنافية متكاملة تتضمن جميع الادلة التي يجدها مناسبة القديمة منها والجديدة خلال 7 ايام من تاريخ استلامه لمسببات القرار والتي سوف ترسل له خلال الاربعة اسابيع القادمة.

وتابع البيان انه مرة اخرى لا يحق للجنة الانضباط مراجعة القرار وذلك لعدم اكتساب القرار الدرجة القطعية حيث لازال القرار قابلا للاستئناف واصلا قام درجال بأستئناف القرار رسميا حيث سوف تقوم لجنة الاستئناف باعادة التحقيق والنظر في موضوعية القضية وسوف تصدر قرارات جديدة ليس بالضرورة ان تكون متطابقة لقرارات لجنة الانضباط حيث قراراتها سوف تكون وفقا لتحقيقها في الموضوع ووفقا لقناعتها بالادلة التي امامها بما فيها اللائحة الاستئنافية التي سوف يقدمها درجال خلال 7 ايام من استلامه لمسببات قرار لجنة الطعون.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد القدم العراقي استبعدت المرشح عدنان درجال من خوض الانتخابات للتنافس على مقعد الرئيس، والذي فاز به عبد الخالق مسعود لولاية ثانية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here