بشهادة محدثي السنة لايدخل الجنة الذي ليس عنده جواز من علي بن ابي طالب ع

نعيم الهاشمي الخفاجي

نعم بشهادة محدثي السنة لايدخل الجنة الا الذي عنده جواز من علي بن ابي طالب ع الحقيقة علي بن ابي طالب ع لم يكن شخص عادي بل شخص له مكانة مرموقة عند رسول الله محمد ص وعند الله خالق الخلق، لذلك النبي محمد ص قال الى علي، ياعلي فيك شبه الى عيسى بن مريم احبوه بعض النصارى وانزلوه منزلة الربوبية وابغضه قوم حتى بهتوه، نحن قتلنا وفجرت مساجدنا ونحن نصلي صلاة ايام الجمعة او الصلوات العادية ونتلوا كتاب الله والمتطرفين يفترون علينا ويقولون الشيعة لم يصلوا ولم يقرأوا القران، سنويا يحج ويعتمر بيت الله مئات الاف الحجاج والمعتمرين الشيعة من كل اسقاع الكرة الارضية بل ثمن تذكرة الحج للشيعة في دول اوربا تصل الى 6000دولار امريكي والمسلمين الشيعة يدفعون هذه المبالغ الطائلة ليذهبون لحج بيت الله الحرام وكل هذا يفتري علينا من لادين عنده ويقول الشيعة يحجون الى كربلاء والنجف، يتغابون ويفسرون احاديث وردة بفضل زيارة الائمة عليهم السلام ويقولون لاتباعهم انظروا الشيعة يقولون زيارة الامام الحسين او الامام علي ع تعادل سبعين حجة والكلام يقول من زار الامام علي ع او الحسين ع بعد حجة الاسلام كتب له من الفضل كحج سبعين مرة، اذا كان زيارة الامام الحسين ع تعادل سبعين حجة فلماذا نخسر الاف الدولارات ونذهب للسعودية ونتعرض لاضطهاد ومضايقات لجان الامر بالمنكر والنهي عن المعروف وللمضايقات في المطارات من سب وشتم واسائة لكي نحج بيت الله سبحانه وتعالى، غالبية ابناء السنة تصلهم معلومات مفبركة ومغلوطة ومبالغ بها ضد الشيعة والغاية تشويه سمعتهم والاسائة اليهم ولدينا بحث رائع معزز باحاديث نبوية تقول انه لايمكن لأي مسلم ان يسير للجنة بدون جواز من علي بن ابي طالب ع ههههه نعم انه جواز رغم انف من لايروق له، اعزائي القراء الكرام تعالوا يا اخوة اﻹيمان نطلع بأنفسنا عن هذا الحديث الشريف ولنعرف مكانة الامام علي ع الحقيقية مع خالص التحية والتقدير الباب الرابع والخمسونفي أنه لا يجوز العبد على الصراط يوم القيامةولا يدخل الجنة إلا بجواز من أمير المؤمنين (عليه السلام) بولايته وولاية أهل بيتهمن طريق العامة وفيه عشر أحاديثالحديث الأول: أبو المؤيد موفق بن أحمد من أعيان العامة في كتاب فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام)قال: ذكر الإمام محمد بن علي بن أحمد بن شاذان قال: أخبرني محمد بن حماد التستري عنمحمد بن أحمد بن إدريس عن محمد بن عبد الله الأصبهاني عن أبيه عن هشيم عن يونس عنعبيد عن الحسن البصري عن عبد الله قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ” إذا كان يوم القيامة قعد علي بن أبيطالب (عليه السلام) على الفردوس وهو جبل قد علا على الجنة وفوق عرش رب العالمين ومن سفحهمتفجر أنهار الجنة ويتفرق في الجنان وهو جالس على كرسي من نور يجري من بين يديه التسنيملا يجوز أحد الصراط إلا ومعه براءة بولايته وولاية أهل بيته يشرف على الجنة فيدخل محبيهالجنة ومبغضيه النار “(1).الحديث الثاني: موفق بن أحمد هذا أيضا قال: أنبأني الحافظ الحسن أحمد المقري أخبرناأحمد بن عبد الله حدثنا أبو العباس أحمد بن علي بن محمد المرمي حدثنا أبي حدثنا إسماعيلابن موسى حدثنا محمد بن فضيل عن يزيد بن أبي زياد عن مجاهد عن ابن عباس قال: قال رسولالله (صلى الله عليه وآله): ” إذا كان يوم القيامة أقام الله عز وجل جبرائيل ومحمدا (عليهما السلام) على الصراط فلا يجوزه أحدإلا من كان معه براءة من علي كرم الله وجهه “(2).الحديث الثالث: أبو الحسن علي بن محمد الخطيب الشافعي المعروف ب (ابن المغازلي) فيكتاب مناقب أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: أخبرنا أحمد بن محمد بن عبد الوهاب أذنا عن القاضي أبيالفرج أحمد بن علي قال: حدثنا أبو غانم سهل بن إسماعيل بن بلبل قال: حدثنا أبو القاسمالطائي قال: حدثنا محمد بن زكريا الغلابي، حدثنا العباس بن بكار عن عبد الله بن المثنى عن عمهثمامة بن عبد الله بن أنس عن أبيه [ عن جده ] قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ” إذا كان يوم القيامة ونصب____________(1) المناقب: 71 / ح 48.(2) المناقب: 319 / ح 324.الصفحة 97الميزان(1) على شفير جهنم لم يجز عليه إلا من كان معه كتاب ولاية علي بن أبي طالب (عليه السلام) “(2).الحديث الرابع: ابن المغازلي أيضا في كتابه من عدة طرق بأسانيد مختلفة عن النبي (صلى الله عليه وآله)والمعنى متقارب فيها أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: ” إذا كان يوم القيامة ونصب الصراط على شفير جهنم لميمر عليه إلا من معه كتاب ولاية علي بن أبي طالب “(3).وفي بعض رواياتهم من عدة طرق بأسانيدها إلى النبي (صلى الله عليه وآله) ” لم يجز على الصراط إلا من معهجواز من علي بن أبي طالب “(4).الحديث الخامس: ابن المغازلي أيضا قال أخبرنا أبو محمد بن أحمد بن موسى الغندجانيقال: أخبرنا أبو الفتح هلال بن محمد الحفار قال: حدثنا أبو القاسم إسماعيل بن علي بن رزين بنعثمان بن عبد الرحمن بن عبيد الله بن يزيد بن ورقاء الخزاعي قال: حدثنا علي بن الحسينالسعدي قال: حدثنا إسماعيل بن موسى السدي قال: حدثنا يزيد بن أبي زياد عن مجاهد عن ابنعباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ” علي يوم القيامة على الحوض لا يدخل الجنة إلا من جاء بجوازمن علي بن أبي طالب (عليه السلام) “.وروي: ” أن جبرائيل يجلس على باب الجنة ولا يدخلها إلا من معه براءة من علي (عليه السلام) “(5).الحديث السادس: أبو شيرويه من أعيان علماء العامة من كتاب الفردوس في باب الحاءبالإسناد قال عن عمر بن الخطاب: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ” حب علي براءة من النار “(6).الحديث السابع: أبو الحسن الفقيه محمد بن أحمد بن شاذان المتقدم من طريق العامة يرفعهإلى أبي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله): ” إذا كان يوم القيامة أمر الله ملكين يقعدان علىالصراط فلا يجوز أحد إلا ببراءة أمير المؤمنين ومن لم تكن له براءة أمير المؤمنين أكبه الله علىمنخريه في النار وذلك قوله تعالى: * (وقفوهم إنهم مسؤولون) *(7) قلت: فداك أبي وأمي يا رسولالله ما معنى براءة أمير المؤمنين؟ قال: ” مكتوب [ بالنور الساطع ] لا إله إلا الله محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله)وأمير المؤمنين علي ابن أبي طالب وصي(8) رسول الله (صلى الله عليه وآله) “(9).____________(1) في المصدر: الصراط.(2) مناقب ابن المغازلي: 212، والعمدة عنه: 369 / ح 726.(3) مناقب ابن المغازلي: 159 / ح 289.(4) ذخائر العقبى: 71، وينابيع المودة: 1 / 338.(5) مناقب ابن المغازلي: 93 / ح 157 وكذلك في الصفحة 99 / ح 172.(6) الفردوسي: 2 / 142 ح 2723 وفي طبعة ح 2545.(7) الصافات: 24.(8) في المصدر: ولي الله.(9) مائة منقبة: 37 المنقبة 16.الصفحة 98الحديث الثامن: ابن شهرآشوب في كتاب الفضائل من طريق العامة عن أنس عن مجاهد عنطاووس عن ابن عباس قال: قلت للنبي (صلى الله عليه وآله) للنار جواز؟ قال: ” نعم ” قلت: وما هو؟ قال: ” حب عليابن أبي طالب (عليه السلام) “(1).الحديث التاسع: إبراهيم بن محمد الحمويني من أعيان علماء العامة قال: أخبرني الشيخالصالح عماد الدين عبد الحافظ بن بدران بن شبل المقدسي بقراءتي عليه قلت له: أخبرك القاضيجمال الدين أبو القاسم عبد الصمد بن محمد بن أبي الفضل الأنصاري الحرستاني إجازة أنبأنا أبوعبد الله محمد بن الفضل الفراوي أنبأنا شيخ السنة أبو بكر أحمد بن الحسين بن علي البيهقي قال:أنبأنا الحافظ أبو عبد الله محمد بن عبد الله البيع النيسابوري قال: حدثني عطية بن سعيد عبد الله بنمنصور الأندلسي ابن محمد حدثنا القاسم بن علقمة الأبهري حدثنا عثمان بن جعفر الدينوريقال: حدثنا إبراهيم بن عبد الله الصاعدي حدثنا ذو النون المصري حدثنا مالك بن أنس عن جعفرابن محمد صلوات الله عليهم أجمعين عن علي (عليه السلام) قال: ” قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إذا جمع الله الأولينوالآخرين يوم القيامة ونصب الصراط على جسر جهنم لم يجز بها أحد إلا من كانت معه براءةبولاية علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه “(2).____________(1) نهج الإيمان لابن جبر: 505، وتاريخ بغداد: 3 / 380 ترجمة رقم 1519 (محمد بن فارس).(2) فرائد السمطين: 1 / 289 / ب 54 / ح 228. مع تحيات نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here