كتلة كوردستانية تضع شرطا لرئاسة الاقليم او يتم الغاؤه تماما: منصب زائد عن الحاجة

طالبت كتلة الاتحاد الإسلامي في برلمان إقليم كوردستان يوم الأربعاء بإجراء الانتخابات البرلمانية، ورئاسة الإقليم في موعد واحد في الثلاثين من شهر أيلول المقبل.

وقال رئيس الكتلة بهزاد زيباري في مؤتمر صحفي عقده قبل الدخول الى قبة البرلمان في أربيل، “يجب اجراء انتخابات برلمان ورئاسة الإقليم في وقت واحد أي في الثلاثين من أيلول المقبل”، معبرا عن رفضه لمشروع القانون تعليق مهام مؤسسة رئاسة الإقليم.

وأضاف “نحن امام امرين اما اجراء انتخابات رئاسة الإقليم مع البرلمان او يتم الغاء المنصب اذا لم يصار الى ذلك لوجود تعارض بين صلاحيات رئاسة الإقليم والحكومة”.

من جهته قال عضو برلمان الإقليم عن الكتلة أبو بكر هلدني خلال المؤتمر، إن “منصب رئاسة إقليم كوردستان زائد عن الحاجة”، مردفا بالقول انه “طالبنا برلمان كوردستان بإلغاء المنصب المذكور والإبقاء على الرئاسة”.

وكان كل من كتلتي الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير البرلمانيتين قد قدما مشروع قانون بشأن تعليق مهام رئاسة الإقليم الى اذ تستمر الى موعد كتابة الدستور.

وكان البرلمان قد اتم القراءة الأولى مشروع هذا القانون امس الثلاثاء اذ من المقرر ان يتم التصويت على المشروع في جلسة اليوم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here