البصرة متخوفة من “خطة” للحكومة العراقية ضد التظاهرات.. العبادي: لسنا طرفي نزاع

اعرب عضو مجلس محافظة البصرة كريم شواك يوم الجمعة عن مخاوفه من وجود ما اسماه خطة للحكومة الاتحادية لإخراج التظاهرات في المحافظة عن الأطر السلمية سعيا منها لتشويهها امام الرأي العام العراقي.

وقال شواك في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم من البصرة انه بعد احداث تظاهرات البصرة السلمية وبعد وضوح رؤية ومطالب المتظاهرين، وتشخيص المشاكل التي تعاني منها البصرة تسعى القوات الأمنية الى دس بعض عناصرها داخل المتظاهرين لجس النبض والكشف عن وجهتها”.

وأضاف ان “ما اخشاه بان تقوم الحكومة العراقية بإخراج التظاهرات من اطار السلمية الى صورة أخرى مشوهة للراي العام تظهر بان المحتجين خارجون عن القانون وهم ضد الدولة والنظام”، مردفا بالقول ان “هذا ما تعمل عليه الحكومة العراقية حاليا”.

ودعا شواك الى ضرورة تفويت الفرصة على الحكومة، والحيلولة دون القيام في تنفيذ خطتها.

وعلى صعيد موازٍ قال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائه جمعا من عشائر ووجهاء محافظة البصرة “اننا نحيي كل بصراوي يطالب بحقوقه والتي ضمنها الدستور والحكومة المركزية والحكومات المحلية وحقه في حياة كريمة وخدمات ورفاهية”.

وبين “اننا سنصرف الاموال اللازمة للبصرة بما تحتاج من خدمات واعمار، والبصرة تستحق كل الخير وتستحق ان يتم خلق فرص عمل لكل مواطن بما يلبي طموحه”، مردفا بالقول “اننا نحتاج الى التعاون لننجز كل المشاريع”.

وتابع العبادي ان “توفير ماء صالح للشرب وبشكل مستمر يتطلب تحلية ماء البحر وقد بدأنا بآليات التعاقد مع الشركة الاستشارية وهو مشروع متكامل”، مؤكدا اننا نسير بالطريق الصحيح وماضون به”.

واضاف انه “ليس لدي شك ان المواطن البصري يتظاهر من اجل البصرة وليس لدي شك ان من يخرب هو ليس من اهل البصرة”، موضحا “اننا لسنا طرفين متنازعين ويجب ان نضع يدنا بيد بعض من اجل الإنجاز”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here