العبادي يصدر اول قرار لمواجهة احتجاجات البصرة

وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بحل قضية عقود الحراس الامنيين المتعاقدين مع وزارة النفط والذين يعملون لحساب مديرية شرطة الطاقة في وزارة الداخلية.
جاء ذلك خلال لقاء العبادي مع مدير عام شرطة الطاقة ومدير شرطة نفط الجنوب.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحكومة ان القرار جاء لمساواة الحراس الامنيين مع اقرانهم في الداخلية واعادة الضمان الاجتماعي وترتيب وضعهم القانوني.

ووصل رئيس الحكومة حيدر العبادي الى محافظة البصرة قادما من بروكسل التي شارك فيها باجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.
وقتل واصيب عدد من المحتجين بداية الاسبوع الجاري خلال تظاهرة حاشدة للعاطلين والممتعضين من سوء الخدمات في مدينة البصرة الجنوبية وسط تناقض في الروايات بين المتظاهرين والاجهزة الامنية حول اسباب سقوط هؤلاء الضحايا، فيما شكلت وزارة الداخلية لجنة للتحقيق في الحادث.
وشهدت البصرة امس اصابة عدد من المتظاهرين في اندلاع مواجهات مع حماية حقل غرب (القرنة 2) بعدما أقدم المحتجون على اقتحامه، وسط أجواء من الهلع أصابت موظفي شركة “لوك أويل” الروسية للتنقيب.
وأظهرت صور ومقاطع فيديو، إطلاق نار كثيف قرب بوابة الحقل، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين، قبل أن تدق صافرات الإنذار ويخلي موظفو شركة “لوك أويل” المكان.
وبث نشطاء مشاهد تظهر خروج المئات من موظفي الشركة الروسية، فيما ذكرت مصادر أن طائرات مروحية أخلت الموظفين الأجانب قبل اقتحامه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here