السفارة الكويتية ترسل تحذيراً لرعاياها في العراق

دعت السفارة الكويتية في بغداد، اليوم السبت، رعاياها الكويتيين في المدن العراقية الى تجنب اماكن التجمهر وتجنب الطرق البرية.

وقال السفير الكويتي في بغداد سالم الزمانان في بيان له انه “في الوقت الذي نؤكد فيه سلامة جميع المواطنين الكويتيين الزائرين للعراق، فأننا ندعوهم الى الابتعاد عن امكان التجمهر مع تجنب الطرق البرية”.

ودعا الزمانان الى “ضرورة التنسيق مع السفارة في بغداد حول موضوع السفر الى الكويت عبر الاتصال بهواتفها المفتوحة على مدار الساعة”.

وتظاهر الالاف من الأشخاص في عدد من المحافظات العراقية مساء أمس الجمعة احتجاجاً على تردي الواقع المعيشي والخدمي وانعدام الماء والكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة الى النصف من الغليان.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه البصرة أغنى المحافظات العراقية بالنفط والغاز منذ يوم الاحد الماضي تظاهرات احتجاجية مماثلة وهي مستمرة الى الان.

وخرج المتظاهرون في كل من ذي قار، وميسان، والنجف، وكربلاء، والديوانية، وبابل مطالبين بتحسين الواقع الخدمي والمعيشي، وتوفير الخدمات من ماء، وكهرباء، والقضاء على الفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، والبطالة، وتوفير فرص عمل للعاطلين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here