مصطلح (الشيعة العرب) الدرع الحصين لنا..من …

بسم الله الرحمن الرحيم

مصطلح (الشيعة العرب) الدرع الحصين لنا..من (هيمنة الفرس والسنة) كما فعل (الشيعة الاذاريين)

عند رصدنا منذ سنوات وسنوات.. للاعلام سواء قبل او بعد عام 2003.. ومنها المظاهرات التي تخرج بعز الصيف لشهر تموز لعام 2018.. نجد تكتم اعلامي شامل باتفاق الاعداء قبل غيرهم على عدم تعريفها بهويتها الحقيقية.

فاي باحث لبيب يدرك بطرح سؤال.. لماذا بعد عام 1921.. طرح معرفين فقط (كورد وعرب)؟؟ وتم التكتم بان غالبية (العرب) بارض الرافدين هم (الشيعة العرب).. اليس من اجل هدفين.. الاول: تمرير حاكم اجنبي سني ججازي هو فيصل الاول جيء به كحاكم لكيان اسسته بريطانيا باسم العراق بخرائط الشرق الاوسط القديم… وبالتالي تم اخذ الشيعة العرب على غفله.. ليحكم السنة رقاب الشيعة العرب منذ عقود لعام 2003.. والثاني: استمرار تحكم العجم بمصير الشيعة العرب عبر ايران ومراجعها بالنجف..

وبعد عام 2003.. طرحت ثلاث معرفات فقط (الشيعة والكورد والسنة العرب)؟؟ كثلاث مكونات.. في وقت لم يحددون من يقصدون بالشيعة؟؟ في وقت 95% من الشيعة بارض الرافدين.. هم (الشيعة العرب)؟؟ ويسكنون بوسط وجنوب وهم غالبية السكان من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. وهم الضحية الحقيقية .. لعقود.. ووقع عليهم البطش والقمع الاكبر للانظمة التي حكمت منذ تاسيس العراق كدولة.. بل وحتى بزمن العثمانيين..

للاجابة عن ذلك ايضا (عن سبب طرح مصطلح شيعة فقط بعد عام 2003) هو حتى يتحكم بنا الاجانب الايرانيين واللبنانيين وغيرهم من خامنئي وسليماني وسستاني وال الصدر وال الحكيم .. واحزاب محسوبة شيعيا موالية لايران ومرجعيات لا تنتمي لابناء وسط وجنوب.. لذلك تم محاربة معرف الشيعة العرب بالاعلام والادبيات الحزبية والسياسية والاديلوجية من حكم منطقة العراق منذ عام 1921.

وما يثبت ذلك .. هو طرح سؤال.. لماذا عندما خرجت مظاهرات باربيل او السلمانية او دهوك او حلبجة يقولون (مظاهرات كوردية).. وعندما تخرج مظاهرات (بنينوى او تكريت او الفلوجة) يقولون (مظاهرات السنة العرب او اعتصامات السنة العرب).. ولكن عندما تخرج مظاهرات بالبصرة او العمارة او النجف او المثنى او بالشعلة ببغداد وغيرها من احياء بغداد، او في بابل . .الخ من محافظات ومدن وسط وجنوب.. لا يقولون (مظاهرات الشيعة العرب)؟؟ لماذا ؟(مظاهرات الشيعة العرب.. من بصرة لبغداد)..(والاعلام ينسبها لمجهول بقوله..مظاهرات الجنوب).

ونؤكد بان على الشيعة العرب اخذ تجربة الشيعة الاذاريين.. ونقصد:

(الشيعة العرب).. مصطلح مركب من من اثنان:

1. (شيعة.. وهي تحصننا من العاني والراوي والتكريتي والدليمي ومن وراءهم من مصريين والاردنيين والفلسطينيين والسوريين.. وغيرهم).. وغيرهم من السنة العرب الذين حكمونا باسم (العروبة) وبطشوا بنا باسمها ايضا.. واستنزفوا ثرواتنا وارضنا وانتهكوا اعراضنا وضيعوا مستقبل اجيال واجيال..

2. (عرب.. وتحصننا من هيمنة وتسيد الفرس علينا.. ).. الذين استنزفونا ابشع استنزاف وتعاملوا معنا بمستوى ادنى بل اوصلو شيعة عرب يقبلون قنادر الايرانيين بحجة الزيارات الدينية لكربلاء والنجف في وقت الفرس لا يقبلون ولو راس شيعي عربي يزور ايران..

مما يتأكد ضرورة تبني مصطلح مكوننا (الشيعة العرب).. كدرع وحصن حصين لنا وهو معرفنا.. ويميزنا بخصوصيتنا التي اضطهدنا بها..

ولنسعى لتشكيل اقليمنا الخاص بنا من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. ليكون لنا استقلالنا عن المحيط العربي السني الاقليمي المعادي الطائفي التكفيري البعثي الهوى.. وعن ايران والفرس واطماعهم ايضا وتغولهم وتمددهم علينا.. وتسيدهم على مصيرنا واستنزافهم ثرواتنا .. وتعاملهم معنا ايضا كنفايات لايران.. باين يلقون المياه المالحة للبزل على اراضي الشيعة العرب بالبصرة ويقطعون 41 نهر عن منطقة العراق، ويملئون العراق مخدرات ايرانية مهربة من ايران للعراق.. ويؤسسون مليشيات تجهر بولاءه لايران بكل خيانة وتزج خيرة شباب الشيعة العرب بحروب استنزاف خارج ارض الرافدين وداخلها لمصالح ايران القومية العليا، ويدعمون انظمة فاسدة مفسدة ببغداد كثير منها اسستها ايران داخل اراضيها..

فعليه كما فعل الشيعة الاذاريين واستقلوا بدولة لهم لتحميهم من تغول ايران وتمددها، ومن هيمنة السنة وبطشهم.. فعلينا بتاسيس دولتنا كشيعة عرب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى، وهي وحدها من سوف تحمينا من شرور الاخرين وتوحدنا رغم كل خلافتنا كشيعة عرب.

ونضع ايضا تنبيه.. لاي باحث يدرك منذ بداية القرن الماضي.. حيث رسمت خرائط المنطقة.. تم التكتم على معرف (الشيعة العرب) بشكل يثير علامات استفهام كبرى.. جعلت حتى هذا المكون ينسى حتى معرفه وانتماءه الحقيقي.

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here