التحالف الدولي يعلن نتائج العملية العسكرية مع قوات البيشمركة ضد داعش غرب اربيل

أعلن التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الامريكية يوم الثلاثاء عن نجاح عملية عسكرية مشتركة مع قوات البيشمركة، والقوات العراقية في مرتفعات “قرجوغ” في قضاء مخمور الى الغرب من محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقال التحالف في بيان اليوم قوات الأمن العراقية ، بما في ذلك البيشمركة ، أجرت عمليات تطهير منسقة في 16 يوليو / تموز للقضاء على تواجد داعش في العراق.

وأضاف البيان انه بالعمل سوية ، نجحت قوات الأمن العراقية بدعم من التحالف في إزالة ملاذ آمن لداعش في منطقة جبال مخمور.

ونقل البيان عن القائد العام لقوة العمليات المشتركة في التحالف الميجور جنرال جيمس جارارد “لقد ناضل شركاؤنا ببسالة امس بينما يواصلون إزالة العناصر المتبقية من عدو وحشي في بلادهم”.

ونوه الى ان “هذا الإجراء يثبت أن العدو لا يستطيع أن يختبئ”، مردفا بالقول إن “شركاءنا مدربون بشكل جيد وسيستمرون في العثور على إرهابي داعش أينما كانوا. نحن فخورون بالعمل إلى جانب هذه القوى المحترفة والشجاعة للغاية ، الذين ضحوا بالكثير في هذه المعركة”.

وشرعت طائرات التحالف الدولي منذ صباح يوم الاثنين بتنفيذ ضربات جوية استهدفت بها مواقع لتنظيم داعش في مرتفعات “قره جوغ” والتي تقع نحو 70 كم غرب مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

ووفرت تلك الطائرات غطاء جويا الى قوات البيشمركة والتي بدورها شنت هجوما على تلك المرتفعات لملاحقة بقايا التنظيم وخلاياه المتواجد هناك.

وقال مجلس امن إقليم كوردستان في بيان انه في الساعة الثالثة فجرا امس استهدفت طائرات التحالف مواقع التنظيم المتشدد في جبل “قره جوغ” قبل ان تبدأ قوات البيشمركة بعملية عسكرية برية من محاور متعددة تجاه ذلك الجبل.

وأضاف البيان ان العملية تهدف الى تعقب عناصر تنظيم داعش الذين يستخدمون التضاريس الوعرة كغطاء لتنظيم هجمات مسلحة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here