قائد في البيشمركة: داعش أقوى من الحكومة العراقية في هذه المناطق

افاد قائد محور مخمور- الكوير لقوات البيشمركة، سيروان بارزاني يوم الأربعاء ان تنظيم داعش اقوى من السلطات العراقية في المساء بمناطق محيطة في محافظة كركوك المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.

وقال بارزاني في تصريح لإذاعة “صوت أمريكا” قسم اللغة الكوردية اليوم، انه “ما دام العراق موحدا فان تنظيم داعش، والمجاميع والتنظيمات المتشددة، والمشاكل ستستمر”، مردفا بالقول ان “هذه الحقيقة يعلم بها جميع العالم”.

وأضاف ان “داعش اقوى من الحكومة العراقية ليلا في بعض المناطق المحيطة بكركوك، وقضاء الحويجة”.

ونوه بارزاني الى ان “داعش ليس كما في السابق فلا يمكنه احتلال أي منطقة في كوردستان”، موضحا ان التنظيم لم يعد بتلك القوة.

وعن العملية الثلاثية المشتركة التي جرت مؤخرا في مرتفعات “قرجوغ” في قضاء مخمور قال بارزاني انها “كانت ناجحة”.

وكان التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الامريكية قد اعلن يوم الثلاثاء عن نجاح عملية عسكرية مشتركة مع قوات البيشمركة، والقوات العراقية في مرتفعات “قرجوغ” في قضاء مخمور الى الغرب من محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وشرعت طائرات التحالف الدولي منذ صباح يوم الاثنين بتنفيذ ضربات جوية استهدفت بها مواقع لتنظيم داعش في مرتفعات “قره جوغ” والتي تقع نحو 70 كم غرب مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

ووفرت تلك الطائرات غطاء جويا الى قوات البيشمركة والتي بدورها شنت هجوما على تلك المرتفعات لملاحقة بقايا التنظيم وخلاياه المتواجد هناك.

وقال مجلس امن إقليم كوردستان في بيان انه في الساعة الثالثة فجرا اول امس استهدفت طائرات التحالف مواقع التنظيم المتشدد في جبل “قره جوغ” قبل ان تبدأ قوات البيشمركة بعملية عسكرية برية من محاور متعددة تجاه ذلك الجبل.

وأضاف البيان ان العملية تهدف الى تعقب عناصر تنظيم داعش الذين يستخدمون التضاريس الوعرة كغطاء لتنظيم هجمات مسلحة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here