(لماذا لا يسمح للشروك..بحكم العراق)؟

بسم الله الرحمن الرحيم

(لماذا لا يسمح للشروك..بحكم العراق)؟ (هل علاوي والسستاني وعبادي ومالكي والصدر..شروك)؟

لماذا دائما يلقى بالسلبيات على الشروك.. . في وقت من حكم ليسوا شروك.. وفي وقت ضحايا الانظمة الحاكمة سواء قبل وبعد عام 2003 هم الشروك اساسا… وبدأت هذه الثقافة الاستأصاليه ..بمقولة من قال.. (قتله الذي اخرجه).. فلم يلقى باللوم منذ ذلك الزمن.. على السلطة “من حكم” .. بل.. على الضحايا دائما “المحكوم”..

نبدأ كلامنا..

(هل فيصل الاول والثاني وغازي).. شروك؟؟ ام اجانب حجازيين اصلا..

هل عبد الكريم قاسم، وعبد السلام عارف، وعبد الرحمن عارف، والبكر، وصدام.. (شروك)؟

هل (الطالباني، وفؤاد معصوم) شروك؟ (هل سليم الجبوري واسامة النجيفي ومحمود الهاشمي) شروك؟

(هل اياد علاوي وابراهيم الجعفرية و وحيدر العبادي، واياد علاوي) شروك؟

هل (مقتدى الصدر والصدر الثاني، والسستاني، وال الحكيم وبقية المراجع المعتمدين بالنجف، وسليماني وخامنئي ومسجدي.. الخ) شروك ؟؟ بل نسال.. هل هم اصلا من ابناء وقبائل الشيعة بالعراق ؟؟ ام اجانب غرباء عنه بين (لبناني وايراني وباكستاني وغيرهم من الغرباء)..

من كل ذلك نسال.. ممن هؤلاء ينتمي لابناء الشروك والمعدان؟؟ وهل سمح اصلا ان تبرز نخب سياسية من ابناء الجنوب سواء بزمن العثمانيين او منذ تاسيس العراق كدولة ببداية القرن الماضي بخرائط الشرق الاوسط القديم الانكلو فرنسية؟؟

هل فكر البعث واديلوجيته والفكر الناصري واديلوجيته.. والفكر الشيوعي والفكر الاسلامي المسيس (نشأ بمنطقة العراق اصلا).. وفي الجنوب منه؟؟ كالاخوان المسلمين والدعوة والمجلس .. الخ…. الجواب كلا.. بل لم يسمح اصلا لبروز اي مشروع وقضية تنطلق من هموم ومصالح ابناء الشروك بوسط وجنوب.. وتم حرمانهم حتى من حكم انفسهم بانفسهم باقليم.. بعد ان حرموا من حقهم بدولة بمنطقة اكثريتهم ببداية القرن الماضي..

والاقسى تم التشكيك اصلا باصالتهم بجذورهم بالارض فادعي بانه اصلهم هنود جاءوا مع الجاموس من الهند، واخرين اعتبرهم جاءوا مع البعران من صحراء الجزيرة.. واخرين وصفوا بانهم عجم وعملاء لايران.. المهم لدى هؤلاء ان لا يقال ان الشروك هم اي الشروباك بالسومرية (سكان الارض الاصليين).. اي (جذور ارض الرافدين)..

والاخطر ايضا.. بان عند تاسيس الدولة العراقية.. منحت عوائل من اصول لا تنتمي للشروك السلطة المالية والمكانة الدينية وحتى المناصب .. اي الى العائلات المهاجرة من أصول لبنانية وإيرانية وبعضها اصبحت ميسورة ووفدت للعراق ومنها لأسباب دينية فيتم تفضيلها من قبل المراجع الدينية بالنجف التي هي اصولها اصلا اجنبية من خارج حدود منطقة العراق.. وتبوأت مراكز دينية في تلك المراجع..

كما هنالك أفراد أتوا فرادى أو مع عائلاتهم كتجار أو كزوار للمراقد الدينية واستوطنوا في مراكز المدن بوسط وجنوب وكذلك في المدن المقدسة كالنجف وكربلاء والكاظمية في بغداد، وهيمنوا على السلطة المالية والسياسية والدينية وعمدوا على تبني هموم اقليمية خارجية لاتصالاتهم الديمغرافية مع اصولهم الاجنبية بدولهم الام بلبنان وايران وغيرها.. وحرموا ابناء وسط وجنوب من حقهم حتى بالحياة.. وتعاملوا بفوقية مع الشروك.. واستكثروا عليهم حتى الحياة.

ومن يقول ان من حكم وسط وجنوب (الشروك) .. لمدة (16) سنة منذ عام 2003..

اقول حالكم حال من يقول ان (الشيعة بزمن صدام يحكمون)؟؟ ويستشهدون بمحمد حمزة الزبيدي الذي تقرب لصدام السني بدماء الشيعة العرب اصلا.. فهؤلاء يحسبون من قتل الشيعة وقمعهم بزمن صدام.. (يمثلون الشيعة) ولكن (من عارض صدام ورفض حكمه.. لا يمثلهم)؟؟ في وقت كلنا نعلم ان السلطة قبل عام 2003 هي للسنة العرب (تكارتة وعانيين وراويين ودليم ومصالوة..الخ من عشائر المثلث الغربي.. الذي حكمهم حروب ودمار ومقابر وماسي لا تنتهي اوصلتنا لما عليه اليوم بعنترياتهم ومغامراتهم وطغيانهم).. وكلنا نعلم ايضا بان المقابر الجماعية ضمت مئات الاف من الشيعة بانتفاضاتهم ضد حكم صدام.. و اطلق صدام عليهم المحافظات السوداء تميزا لها عن ما اسماها المحافظات البيضاء السنية..

ومن يدعي بان البعث غالبيته (شيعة)؟؟ نقول.. (السود بجنوب افريقيا كانوا اغلب القوى الامنية التي تقمع السود وانتفاضاتهم)؟؟ ولكن السود حسبوا على نلسن ماندلا محرر السود.. وليس على من قمع السود من المحسوبين على شعب جنوب افريقيا الاصليين.. كذلك الشروك يحسبون على من انتفضوا ضد صدام وضد النظام الفاسد الحالي كذلك…. وليس على جحوش الشيعة الذين قمعوا الشيعة لخاطر عيون الحكم السني وصدام.. ولا ننسى بان البعث كان يجبر الشيعة بوسط وجنوب على الانضمام للبعث قسرا .. ونسال لماذا حسب الاكراد على من انتفضوا ضد صدام. .وليس على جحوش الكورد الذي اطلق عليهم صدام (الفرسان)؟؟ فلماذا يراد الاساءة دائما للشيعة بان يحسبون على جحوشهم وليس على احرارهم..

ولا ننسى ايضا بان بعد عام 2003 الحكم (للايراني والباكستاني… واللبناني وغيرهم من الغرباء).. بل حلل دماء الشروك بما صدر من السستاني الايراني (لو قتل نص الشيعة لا تردوا ولو ابيدت محافظة شيعية فلا تردوا) ويقصد الشروك وابناءهم الذين هم ضحايا الارهاب السني.. بالتالي الشروك يجب ان يحسبون على من انتفض على الفساد وعلى ضحايا الفساد .. وليس على فاسدي الشيعة الذين سرقوا الشروك تقربا للنظام الفاسد بالخضراء الموالي لايران..

ونشير هنا بان مظاهرات (وسط وجنوب).. هي انتفاضة الشروك..

فهذه المظاهرات الشروكية.. هي ضد تهميشهم وحرمانهم من ابسط حقوقهم من الماء والكهرباء وفرص العمل والخدمات.. والاخطر تمرير مخططات حرمان بل وحتى حرمان اجيالهم بتدفق عمالة اجنبية وخاصة مصرية لتأخذ فرص العمل بداخل العراق ووسط وجنوب خاصة.. بما اعلنته مصر عن مليون ونصف مليون عامل مصري سني للعراق.. دخل منهم 150 الف .. ويهيمن العمالة المصرية على شركات النفط بالجنوب.

ونؤكد بان هذه المظاهرات.. انهت (الكتل السياسية التقليدية- الكلاسيكية) القديمة.. وتوابعها من مجالس محافظات ومحافظين تابعين لها.. وبرلمان ورئاسات ثلاث بل انهت النظام السياسي الحاكم ككل.. بل حتى اظهرت الضعف الكبير الذي اصاب المؤسسة الدينية المعممة بالنجف.. واظهرت الرفض الشعبي ضد التغول والحقد الايراني.. بحرق صور الخميني ورفع شعارات ايران بره بره.. وشعار ايران ما نريدج بعد.. ومهاجمة مكاتب الاحزاب ومنها مقرات المليشيات الحشدوية الايرانية الولاء كبدر والعصائب الخ..

وكذلك رفض الاحزاب المحسوبة شيعيا الموالية لايران، وبعضها اسستهم ايران داخل اراضيها.. والذين حكموا بالخضراء نيابة عن ايران.. ومصالحها واطماعها بالعراق.. بل هذه المظاهرات ايضا كسرت حواجز كبيرة .. منها ما كان يتم تصويره (بان الجماهير لا تتحرك الا بفعل المرجعية العجمية او اللبنانية.. وابناءهم واحفادهم كال الحكيم و ال الصدر والسستاني الخ).. فخرجت الجماهير اليوم الشروكية بعيدا عن هؤلاء.. وكذلك انهت الاحزاب التقليدية كما اشرنا بحرق مقراته..

فهذا المخاض الجديد بالمظاهرات سوف يولد نخب سياسية جديدة سوف تبرز لتزيح الكتل السياسية الحاكمة ببغداد والمتهرئة بالفساد .. والمنبطحة لايران..

توضيح:

اطلقوا وصف الشروك على سكان العمارة والناصرية اساسا.. ثم توسعت لتشمل كل ما هو جنوب النجف كمحافظات.. لتشمل بعد ذلك من الفاو لبغداد.. حتى قال لي احد (الاكاديميين ويحمل شهادة دكتوراه).. عندما ذهب للانبار.. (فساله انباري.. من اين انت قال من بغداد) فقال له يعني (انت شروكي)؟؟ !!..

السكان الاصليين.. دائما يتعرضون للتقليل من الاحترام والاضطهاد والاستخفاف..

السكان الاصليين باستراليا.. والسكان الاصليين العرب الشيعة بالاحواز المحتلة من ايران.. والشروباك (الشروك) بوسط وجنوب منطقة العراق.. عانوا ويعانون لمجرد هم سكان الارض الاصليين.. فيشكك حتى باصولهم وانتماءهم لارض اجدادهم.. ليبرر للاجانب والغرباء استيطانها.. والتحكم بثرواتها وحرمان سكانها الاصليين منها.

تنبيه: (المراجع العجم وايران .. ساهموا بعرقلة.. حكم الشروك.. لانفسهم).. (وليس للعراق فقط)

المكون الشيعي العربي الشروكي.. عانى لقرون من سياسات الاستاصال والتنكيل والتهميش.. لعدم طرح قضية ومشروع ينطلق من همومهم ومصالحهم.. فاصبحوا ايتام القيادة.. بسبب تحكم الغرباء بهم المتمثلين.. بـ (مراجع عجم وسلطة مالية من تجار وغيرها من عوائل اجنبية عنهم ايرانية ولبنانية) ساهمت باقصائهم وعرقلت قيام دولة لهم بمنطقة اكثريتهم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب.. وهذا لا بد من ينتهي ببروز قضية ومشروع لهم وقيادة منهم وبهم.. لتقيم لهم كيان سياسي مستقل يحميهم من شرور ايران والسنة معا..

علما نجد اشد الطائفيين السنة العرب (كطه الدليمي).. لديه حقد على الشروك.. لا يقل عن حقد (ايران عليهم).. فالايرانيين يعادون الشروك (الاهوازيين).. ويضطهدونهم.. بل ويطالبون بطردهم من مدن ايران الفارسية كمشهد.. وهذه نفس الحقد السنة العرب والقوميين ومنهم البعثيين والدواعش والقاعدة ضد الشروك.

هذا فلم لايرانيين يطالبون بطرد (العرب الشيعة) من (مشهد) ويقصدون بهم (الشروك)

(الايرانيين).. (يطالبون بطرد الشيعة العرب- الشروك.. من مشهد)..

طه الدليمي وحقده على الشروكية..

سني خليجي يعترف بان (الشيعة العرب بايران والعراق والاهواز) مضطهدين وان ايران (فارسية وليس شيعية)

الشروك بالاهواز يتحدون (النظام الايراني).. ويستذكرون دول الشيعة العرب وجذورها واصالتها

مظاهرات العرب الشيعة ضد النظام الايرااني واهانة الفرس لهم

النظام السني بزعامة صدام.. وبقيادة علي حسن المجيد يقمعون الشروك.. بوسط وجنوب..

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here