وشهد شاهد من أهلها ….

بقلم: الدكتور سامي آل سيد عگلة الموسوي

الفشل والفساد والاستهتار بالشعب العراقي والعمالة لإيران وتدهور بل وانعدام الخدمات الأساسية وانهيار الصناعات حتى البسيطة منها وتدهور الخدمات الصحية والتعليم بشكل كبير ومعكوس عن سنوات السبعينات والثمانينات وحتى التسعينات ابان الحصار وتمزيق النسيج الاجتماعي وبث بذور الفرقة والعنصرية والطائفية ورهن سيادة البلد وغيرها كلها ما افرزته أحزاب (القرقوز) ما بعد ٢٠٠٣.

انشغلت أحزاب الشيعة والسنة والاكراد بما فيها حزب الدعوة الذي يتربع على عرش الفساد انشغلت منذ عام ٢٠٠٣ ولحد هذه اللحظة بالمنافسة على السلطة وسرقة الاموال والنفط والسيطرة على مراكز القوة والهرم الوظيفي وتوزيع ذلك بينهم …. ولقد استغلت أحزاب السلطة المتوافقة بينها المذهب والقومية من اجل مصالحها ومصالح رموزها واهمة الشعب بانها تدافع عن تلك المذاهب ولكنها منها براء .. واليوم فقط يأتي هادي العامري وهو أحد هذه الرموز التي أخطأت منذ حرب خميني المقبور بقتله شيعة الجيش العراقي قبل سنته يوم كان يقاتل مع حرس ذلك المقبور الذي تسبب بتحطيم ايران قبل العراق هو وصدام المقبور كذلك يأتي العامري ليعترف بذلك الفشل الذي تسببوا به مما أدى الى انهيار البلد بشكل تام بحيث أظهرت تقارير المنظمات الدولية المعنية بأن الجنوب العراقي اصبح غير قابل للعيش البشري !

يقال ان الاعتراف خير الأدلة ولكن ذلك لا ينفع هادي العامري لأنه واحد من الذين حكمت كتلته (بدر) وتسنمت مناصب امنية وكان يتلقى أموال إيرانية وهو في الحكم وذلك خيانة وظلم ورهن لسيادة البلد لانه ليس دون مقابل … لعل قائل يقول انه كان في الحشد الشعبي قائداً .. ولكن هذا لا يدفع عن الظالم والمخطأ ظلمه وخطأه الذي وقع على شعب يتجاوز تعداده ٤٠ مليون انسان .. ومن ناحية أخرى لولا فشلهم أي حكام الفساد والفشل والاستهتار والسلطة لما احتاج العراق الى حشد شعبي ودمار وتشريد وقتل وانعدام للامن وغيرها … بل وعلاوة ذلك فان هناك شكوك فعلية بأن من ادخل داعش للعراق هو ايران ونظام بشار الأسد لاسباب عديدة ومن أهمها لتسهيل التدخل الايراني العسكري في العراق كما حدث ولتقليل الضغط على سوريا … وعليه فالذين فشلوا او خانوا في ذلك هم جميع أحزاب السلطة خاصة العميلة لإيران … ولكن تأتي أهمية اعتراف هادي العامري من كونه شهد واثبت كل ما قيل ويقال عن فساد وفشل وظلم وتعسف وخيانة هذه الأحزاب وما خفي اعظم … وفوق هذا وذاك فهو لايعفيه اليوم ولا في التاريخ القادم .. ونقول لهادي العامري لكي يعفو عنكم الشعب يجب ان تقدموا الى القضاء فيحاسب المسيء والفاشل والظالم والمقصر والمتسلط وتعاد الاموال المسروقة من قبلكم وتعترفون بعمالتكم لإيران واستلامكم أموال مقابل ذلك وحتى مع ذلك فما احدثتموه من تدهور امني واقتصادي واجتماعي وعلمي في بلد كان ممكن ان يكون قدوة لوجود الخيرات والعقول البشرية التي هجرتموها هو تدمير كبير لايعوض ولايمكن إصلاحه بزمن قصير بل يحتاج الى أجيال عديدة. وكلما جاء جيل لعنكم لانكم السبب…. انتم غطيتم بعضكم لبعض ياهادي العامري فهل لك ان تكشف المستور الذي انت تعلمه ام انت كحيدر العبادي تنافق باعتذارك ولاتفعل … المهم هو ان ثقة الناس بكم قد انتهت والفتق كبير لايرقع الا برحيلكم فارحلوا خيرا لكم وافسحوا المجال لغيركم واقضوا بقية عمركم بالاستغفار لعل الله يغفر لكم ولكن الظلم الذي اوقعتموه كبير انه لو وقع على (شاة) واحدة فلن ينفعكم الاستغفار وسوف تقفون امام الله ويطول وقوفكم كثيراً .. فكيف وهو ظلم وقع على أجيال متعاقبة لم تلدها امهاتها بعد … أي اكثر من ٤٠ مليون انسان …

في نفس الوقت ولكي يستمر مسلسل الفساد والنهب والقوانين الخاطئة والجائرة يحال اكثر من ٣٠٠ نائب عملوا في مجلس النواب لمدة أربعة سنوات او ثمانية يحالون على التقاعد لكي يمنح لهم رواتب تقاعدية خيالية وامتيازات إضافة الى عودتهم الى أعمالهم كاطباء ومهندسين ومقاولين وأصحاب اعمال وغير ذلك .. حيث لايوجد برلمان في العالم يمنح تقاعد لشخص عمل فيه لمدة قصيرة الا العراق .. كيف لا ورئيسه الذي وقع على هكذا قرار يتخذ ثلاثة نواب واحد شيعي دعوجي وواحد سني والأخر علماني … وضائف اكل ونوم وسلطة وفشل وتعسف وظلم وسرقات ..

في الوقت ذاته كرر العديد من المشتركين في الفساد المالي والإداري ونهب وتخريب البلد مقولة (المندسين) ولكنهم فشلوا في إعطاء معلومات عن هؤلاء المندسين … من هم ومن الذي دسهم وكم اعدادهم وما هي المنشئات التي احرقوها غير مقرات الأحزاب الفاسدة؟ الشعب يريد توضيح حول من هم المندسين ؟ ومنظمات حقوق الانسان معنية بالاستفسار عن ذلك؟ اذا كانت المسألة تخص مقرت الأحزاب الفاشلة والفاسدة فماذا ينتظرون من شباب عاطل عن العمل لايرى أي تقدم او بناء او اصلاح او فرصة عمل في بلده بينما يرى العالم من خلال (جهاز الموبايل) اللحظة بلحظتها بان غيره يتقدم وهذا الغير اقل ثروة منه .. ما ذا ينتظرون من شاب كهذا يحمل عليهم الغيض والحقد والتي هم اسسوها وهم غرسوها وهم سببها .. هؤلاء الشباب اليوم يحرقون مقراتهم الفاسدة والعميلة وغدا يدخلون عليهم من أبوابها ليرحلوهم بالقوة ..

الفتق كبير ياحيدر العبادي وقراراتك وخلايا الازمات التي كونتها ما هي الا Knee Jerkردة فعل لاتغني ولاتسمن من جوع ولاتصلح الكهرباء ولاترد الاموال المسروقة ولا تحاسب الفاسدين منكم والفاشلين من امثالك … اذا كنت انت رجل شجاع اظهر الملفات وعلى رأسها ملف سقوط الموصل وسبايكر وعمولات النفط في عهد الشهرستاني وعليك ان تجري بشفافية كشف حسابات جميع الذين حكموا وتسنموا وزارات منذ عام ٢٠٠٣. حزمك الإصلاحية واهية والفتق كبير لايرتقه رقع بالية .. والقمع الذي تواجه به المتظاهرين لاينفعك بل وجعلك في عداد المستبدين .. كم ملف امني اغلقتموه عن الشعب واقربها حرق صناديق الاقتراع … اطلعوا الشعب عليها لماذا كتمتموها كغيرها … يالكم من منافقين معزولين عن الشعب غير مهنيين ولا كفؤيين ولاتمتلكون الشجاعة والقوة والعدل …. وليس لكم علاقة بما يريده مذهب اهل البيت الذي يقول قل الحق ولو على نفسك … اهل البيت منكم يا أحزاب السلطة العراقية براء ثم براء ..

في هذا الوقت الذي طفح فيه الكيل وبلغ الزبى يخرج من حزب الدعوة الفاشل من يصرح بان منصب رئاسة الوزراء خط احمر …. هذا التصريح يناقض مبدأ اهل البيت والإسلام الذي يقول (الحكم يبقى مع الكفر ولايبقى مع الظلم) … فالحاكم العادل والناجح في خدمة شعبه مهما كان دينه ومذهبه حتى لو مع الكفر هو خير من الحاكم الظالم والفاشل في خدمة الشعب حتى لو كان مذهبه علان او فلان او دينه هذا او ذاك اذن الخط الأحمر الذي وضحه مذهب اهل البيت (عليهم السلام) هو العدل وليس الدين او المذهب … وعلى هؤلاء تصحيح أفكارهم المريضة … والشعب هو الان واعي وليس شعب عام ٢٠٠٣.

اذن الإصلاح الحقيقي هو بالعدل واستلهام أسباب النجاح ومحاربة الفساد والقضاء على الجهل (كما اراد الامام الصادق – عليه السلام) وقوة الدولة من قوة تماسك الشعب بكافة عناصره فالجميع خلق الله والجميع يرعاهم الله …. ولترحل الأحزاب الشيعية وتأخذ شيعيتها معها ولترحل الأحزاب السنية وتأخذ سنيتها معها ولترحل الأحزاب الكردية كذلك ويتركوا العراق للعراقيين بقومياته ومذاهبه واديانه دون ان نريد ان نعرف ما هو دين هذا وما هو مذهب ذاك … وايران اهلا بها جار خير واحترام وتعاون ولا سهلا بها اذا ارادت التدخل لتجعل العراق حديقتها الخلفية … ولها ولاية الفقيه او ولاية الشاه وليس من حقها تصدير ذلك لنا فنحن لانقبل بذلك شيعة قبل سنة …ولهم رموزهم وهي ليست رموزاً لنا بل قتلتنا ودمرتنا أحيانا طويلة… وعليها ان تفكر بغير عقلية عام ١٩٧٩ لانها لم تنفعها ولن تنفعها ولن تجلب لها الا العزلة وذلك ليس مذهب اهل البيت كذلك … فمذهبهم الانفتاح على كافة البشر دون تمييز…

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here