كلّكم شرّ خلف لشرّ سلف

احمد كاظم
الذين تناوبوا على مناصب الرئاسات الثلاث و شبكاتها اثبتوا بإصرار انهم شرّ خلف لشرّ سلف اي واحد انجس من الاخر.
السبب لذلك هو المحاصصة و التنافس على نهب المال العام و ليس التنافس على الكفاءة و النزاهة لخدمة المواطنين ولد الخايبة.
العراق مقسم مذهبيا و قوميا الى سنة وشيعة وكرد ما اتاح لمن هم شر خلف لشر سلف ان يتنافسوا على نهب المال العام و تبرير ذلك بألقاء اللوم على المكون الاخر و انخدع ولد الخايبة بذلك.
القاء اللوم على الاخرين يتيح للصوص الرقص على كل الحبال لتحقيق نهبهم للمال العام لان محاسبتهم صعبة خاصة بوجود سلطة قضائية فاسدة يقودها قاطع اذان لأنها خاضعة للمحاصصة.
القاء اللوم على الاخرين و ضع المواطنين ولد الخايبة في حيرة لتشخيص اللصوص ثم محاسبتهم ما ادي الى اطمئنان اللصوص و تكالبهم على نهب المال العام حتي خوت الخزينة و اختفت الخدمات.
رئيس الجمهورية يلقي باللوم على سلفه و رئيس الوزراء يلقي باللوم علي سلفة و رئيس مجلس النواب يلقي باللوم على سلفة و النواب يلقون باللوم على سلفهم ما ادى الى عدم محاسبة المقصرين و استمراء النهب و تدهور الخدمات.
بقاء العراق (موحدا شكليا) تحت شعار المحاصصة القومية و الدينية و المذهبية يفسر الاستمرار في نهب المال العام و تدهور خدمات الكهرباء و الماء و الاهم تدهور التعليم و الرعاية الصحية و التدهور الاجتماعي.
حقيقة: كلما ازداد عدد المجرمين في اية جريمة كلما صعب تشخيص دور كل مجرم و يضيع حق الضحية و هذا ما يحصل في العراق سياسيا و اقتصاديا و اجتماعية و اخلاقيا.
المجرمون الذين تولي المناصب بعد 2003 ادركوا هذه الحقيقة و تعاونوا على ترسيخها و استغلوها ليستمروا في جرائمهم و كل منهم يلقي باللوم على الذي سبقة و استمر الفساد بازدياد.
وحدة العراق الوهمية استغلها لصوص الرئاسات الثلاث و شبكاتها و عملوا على ترسيخها في عقول ولد الخايبة لكي يستمروا في جرائمهم و ضاع الخيط و العصفور كما يقول المثل.
هؤلاء اصبحوا خبراء بالكذب و الخداع و اكبر كذبة و خدعة يروجون لها هي وحدة العراق الوهمية و وحدة اهله بينما القتل على المذهب و القومية مستمر.

الحل: على ولد الخايبة ان يعوا ان العراق مقسم قوميا و مذهبيا شئنا ام ابينا و علينا تحكيم العقل على العاطفة وليس العكس للقبول بهذه الحقيقة.
الكرد ادركوا هذه الحقيقة و الاستفتاء اثبت ذلك و لكن امريكا خانتهم و (موقتا) لغاية في نفس يعقوب و هم بانتظار موقف امريكا الرسمي بالاستقلال و سيحصل قريبا.
ساسة العرب السنّة بعضهم يريد الانضمام الى الدولة العثمانية و اخرون يردون الانضمام الى الخليج الوهابي و ترحيبهم بداعش الامريكية العثمانية الخليجية خربت العراق و الخاسرون هم ولد الخايبة.
الساسة السنة نهبوا حتى الخيم و الكرا فانات و المساعدات الانسانية بحجة تهميش السنة و التخويف من الشيعة ليستمروا بالنهب.
على الشيعة بكل قومياتهم ان يعو ما ذكر عن الكرد السنة و العرب السنة و ان يعوا ان الاحزاب الشيعية من افندية و معممين تستغل عاطفتهم عن وحدة العراق الوهمية لأنها تتيح لهم قشمرتهم و نهب نفطهم.
ختاما: عراق الثلاثة دول سيسهل لولد الخايبة من كل الاديان و المذاهب و القوميات ان يشخصوا و يحاسبوا المجرمين من اصحاب المناصب و استبدالهم بخير خلف لشر سلف و ليس بشر خلف لشر سلف.
ولد الخايبة اهل البصرة رفعوا شعار (نفط البصرة لأهل البصرة) و هذه بادرة خير تدل على وعي و ادارك ان وحد العراق الوهمية سبب شربهم الماء المالح في الظلام.
بداء لولد الخايبة البصراويين:
احذروا كذب و خداع حزب الرذيلة و عورة القانون و المجلس الاوطأ و تيار حرامي الجادرية و تيار بهلول الكوفة عن وحدة العراق الوهمية التي تتيح لهم الضحك عليكم و نهب نفطكم.

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close