بارزاني ووفد بريطاني رفيع يبحثان ملفين

بحث رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني مع الجنرال السير جونز لوريمر كبير المستشارين العسكريين البريطانيين لشؤون الشرق الأوسط، وجون ويلكس، سفير بريطانيا في العراق، ومارتن وار، القنصل العام البريطاني في اقليم كوردستان التطورات السياسية في العراق والاقليم.
وذكر بيان لحكومة الاقليم، جرى خلال الاجتماع تسليط الضوء على الأوضاع الحالية والتطورات التي يشهدها العراق، والتأكيد على أن تكون العملية السياسية بعد الانتخابات موضع اهتمام كل الأطراف وأن يتعاون الجميع من أجل تشكيل حكومة وطنية في أقرب وقت وحل المشاكل جميعها.
وعبر الوفد الضيف عن الاستعداد لمساعدة حكومة اقليم كوردستان في مجال الإصلاح مؤكداً على أنهم ينظرون باهتمام إلى العلاقات مع اقليم كوردستان.
من جانبه، عبر بارزاني عن الشكر للحكومة البريطانية على المساعدات التي قدمتها لإقليم كوردستان، وخاصة في مجال الإصلاح وإعادة تنظيم وزارة البيشمركة، كما عرض نبذة عن علاقات أربيل – بغداد وحل المشاكل بينهما وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة بالصورة التي يمارس فيها إقليم كوردستان دوراً مشهوداً.
وخلال الاجتماع الذي حضره فؤاد حسين، رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان، تم تقييم أوضاع المنطقة والتباحث في عدد من القضايا المرتبطة بأوضاع الشرق الأوسط.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here