كوردستان والسعودية يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

بحث رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء الاثنين، مع وفد سعودي، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمار بين كوردستان والمملكة.

واستقبل نيجيرفان بارزاني وفداً من المملكة العربية السعودية، ضم الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، رئيس الغرف التجارية بالمملكة، وعبد العزيز الشمري، سفير المملكة لدى العراق، ومنصور فيصل العتيبي، القنصل العام السعودي لدى إقليم كوردستان، وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف التجارية السعودية.

وحضر الاجتماع، كل من الدكتور فؤاد حسين، رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، وعدد من مسؤولي الإقليم.

الوفد الضيف عبّر عن سروره بهذه الزيارة، وأكد رغبة المملكة في الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال في إقليم كوردستان، والاستفادة من الأمان والاستقرار والأرضية الملائمة للاستثمار في الإقليم.

من جانبه رحب بارزاني بالوفد الضيف، وأعرب عن دعم حكومة إقليم كوردستان واستعدادها لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السعودية في الإقليم، وتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وإقليم كوردستان والمملكة العربية السعودية، معرباً عن أمله في أن يشهد المستقبل القريب خطوات عملية لتنمية هذه العلاقات.

وخلال القاء، بحث الجانبان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وفرص العمل والاستثمار في جميع المجالات بإقليم كوردستان، وتم بصورة خاصة تسليط الضوء على المجالات التي تهم الجانبين كالصناعة والزراعة والسياحة، واتفق الجانبان على أن تتخذ المملكة من إقليم كوردستان، مركزاً لبدء نشاطها التجاري والاقتصادي والعمل والاستثمار في جميع أنحاء العراق.

وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة بدء الرحلات الجوية المباشرة بين إقليم كوردستان والمملكة العربية السعودية، وفتح مصرف سعودي في إقليم كوردستان والعراق، واتفق الجانبان على عقد مؤتمر لهذا الغرض في إقليم كوردستان أو في المملكة العربية السعودية، بمشاركة المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال من السعودية والعراق وإقليم كوردستان والجهات الحكومية المعنية من الجانبين، وتشكيل لجنة مشتركة للمتابعة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here