(مظاهرات البصرة..لا دخل لها بالخدمات) .. بل ..(سلخها باقليم منفصل عن باقي وسط وجنوب)

ايدنا المظاهرات بوسط وجنوب.. وما زلنا.. ولكن بنفس الوقت حذرنا.. من مظاهرات البصرة.. بمقالاتنا ومنها مقالتنا بعنوان .. (تحذير من مظاهرات البصرة..كلمة حق يراد بها باطل.. الاحتمالات 5 وراء من يحركها).. وسنضع رابطها باخر الموضوع.. لادراكنا بان المظاهرات بالبصرة وراءها اجندات لا يدركها من يتظاهر بغالبيتهم.. هدفها سلخ البصرة باقليم منفصل ليس عن العراق اساسا بل مخطط يستهدف منع قيام اقليم وسط وجنوب.. من الفاو لسامراء.. و كذلك لجعل البصرة منطقة عازلة بين الكويت والعراق.. وقطع التواصل الديمغرافي للشيعة العرب .. حيث البصرة هي المفصل لتوجه وسط وجنوب للخليج.. وللاهواز معا.. وكذلك لافقار المكون الشيعي العربي وجعله مكون مغلق جغرافيا بحرمانه من منفذه البحري الوحيد..

واكدنا كذلك بطروحاتنا.. على اهمية الهوية الجامعة لشعب وسط وجنوب.. تحت عنوان (الشيعة العرب) وواجهنا تجاهل كبير.. وعدم ادراك الراي العام .. لمخاطر عدم تبني هوية جامعة موحدة لشعب وسط وجنوب تحميهم من التحديدات التي عانوا منها سواء من ايران وتغولها واطماعها.. ومن السنة العرب واحلامهم للعودة للحكم على رقاب الشيعة والتاريخ الدموي بالحكم بالعراق لعقود.

ومع ذلك نجدد تحذيرنا.. خوفا من الوقوع بفخ وقع فيه الاعلاميين والكتاب، ومع الاسف حتى بشرائح اجتماعية.. فتم ترويج كذبة وصدقها البعض.. واخرين يتبنوها لاغراض دنيئة.. لزرع الفتنة بين المكون الشيعي العربي نفسه من شعب وسط وجنوب.

فتصوير بان البصرة وحدها تعاني وبقية الشيعة العرب ومحافظاتهم بنعيم.. وحالهم حال دبي وابو ظبي برفاهية مثلا.. وان البصريين يتم استحقارهم والاستخفاف بهم بدعوى انهم (شروك)؟؟ كل ذلك اكاذيب ليس لها من برهان.. وسلطان..

وقبل الرد.. نسال ما دور (مجلس محافظة البصرة ومن تسلم حكمها من محافظين.. وجميعا هم من اهلها) بما تعاني منه البصرة.. .. في وقت محافظين.. كمحافظ العمارة .مثلا . ولو شكليا نجح بمحافظته وهي مجاورة للبصرة .. اذن الخلل اين؟؟

وهل مثلا مشكلة البصرة سوف تحل اذا حكم (البصريين انفسهم البصرة)؟؟ سؤال من هؤلاء البصريين.. سكان جاءوا من استراليا وبقية محافظات وسط وجنوب (جاءوا من الهند لو هندوراس مثلا)؟؟ ثم من يصف اهل الحيانية وحي الجمهورية (بالشروك والمعدان)؟؟ وارادوا ان يتم تهديم هذه الاحياء بدعوى بناء مدن رياضية من اجل تهجير اهلها ؟؟ لانهم من اصول العمارة والناصرية؟؟ اليس شريحة (تدعي انها بصرية).

اليس وصف الشروك يطلق على اهل العمارة والناصرية اساسا.. لتشمل اليوم كل السكان من الفاو لبغداد بوصف (الشروك).. مع فخرنا واعتزازنا بهذا الوصف الذي لا نخجل منه شخصيا.. ولكن لنناقشه كما يطرحه المستكبرين.. (فالسنة بالزبير والعجم القاطنين بالبصرة) يطلقون وصف الشروك على الشيعة العرب القادمين من العمارة و الناصرية والديوانية..

وهنا لنتبه:

اولا: يقول احدهم.. (ككتابٍ وإعلاميين يجب علينا الوقوف مع المنتفضين، فالبصرة محرومة من الماء ومن الكهرباء ومن أبسط الخدمات)؟؟ سؤالنا.. وسط وجنوب اي باقي المحافظات .. مثلا متنعمه بالكهرباء؟؟ وبها خدمات؟؟ ويشربون الماء الزلال للبيوت بلا ماطورات ؟؟ فهل يعلم هؤلاء ان ان اهل بغداد كباقي المحافظات وسط وجنوب.. لا يشربون ماء الاسالة ولا يطبخون به.. بل يشترون دبات الماء لذلك؟؟ هل تعلم لا يوجد ماء يصل بدون ماطورات توضع بالمنازل لوصول الماء لهم؟؟ لماذا صوير المسالة فقط بالبصرة دون غيرها؟؟

ما دور لوبيات الفساد وصراعاتهم وراء هذه المقولات.. بالتركيز على البصرة.. وشعور لوبيات بان حصتها من الفساد اقل من غيرها.. وهم يعتبرون انفسهم من (البصرة)؟؟ فهم احق بهذا الصفقات دون غيرهم..

ثانيا:

اهمال البصرة ليس لانها بصرة.. (بل تعمدا لاهمال وسط وجنوب) .. وافقاره.. ونتيجة لوبيات فساد ..فثروات الشيعة العرب بوسط وجنوب ومنها بالبصرة والعمارة .. يتم التعامل معها كحال (من يعصر اسفنجة ولا يبالي بعد ذلك بالقاءها بسلة النفايات)..علما احر مناطق بالعالم هي بالعمارة.. اساسا.. وفي العمارة مشاكل بالمياه وازمة كهرباء وخدمات وبطالة مليونية..

من ذلك نسال:

من وراء عزل البصرة عن باقي الشيعة العرب بوسط وجنوب، عبر حملة اعلامية وسياسية لمحاولة تصوير بان (المعاناة) تختزل بالبصرة دون غيرها من محافظات وسط وجنوب.. فرغم المظاهرات التي اجتاحت السماوة والعمارة والناصرية وكربلاء والنجف و غيرها.. نجد (التركيز فقط على البصرة).. فما وراء ذلك؟؟ وما الهدف من ذلك؟

وننبه بان :

(ازمتنا.. بشرية).. (لو كان لدينا نزيهين.. لكفانا القليل) .. (ولكن فاسدين فلن يكفينا حتى الكثير)

هل ازمة العراق ازمة مالية؟؟ ام ازمة موارد بشرية.. وخاصة باعلى الهرم السلطة.. اي هي ازمة نزاهة.. والله لو دخل العراق ميزانية قدرها 1000 مليار دولار سنويا.. بل ازيدها شهريا.. لبقى حال العراق حاله كما هو حاله اليوم.. المشكلة ازمة قيادة.. ازمة انعدام الشرفاء.. ازمة عدم وجود من لديه اخلاق ليخجل من افعاله.. ويقدم للناس ما ينفع.. مشكلتنا من يخافون الله وهم كثر.. وهؤلاء الذين يخافون الله لا يحترمون الناس.. نريد من لديه اخلاق.. نريد من يخاف الناس .. ولا يخاف الله.. هذا الذي يقول لا اخاف غير الله.. يجب اجتثاثه.. لانه بذلك يبرر عدم احترامه للناس.. تقربا لله.. فالا بئس ما يفكرون فيه..

من ذلك نسال ايضا.. متى نخلص من كلام الشعارات.. من الوطنية والوحدة وهلم جر..

فاولا:

بالسياسة .. لا يوجد احد يتحرك ولو بمظاهرة ان لم تكن وراء تلك المظاهرات جهة معينة.. اي لا يوجد بالسياسية عفوية.. قانون لا لبس فيه..

ثانيا:

المطالب شيء .. والقضية شيء اخر.. عندما تكون مظاهرات مجرد مطالب.. لن تكون لها شعبية واستمراريه.. ولكن ان كانت قضية واضحة بقيادة ونقاط تفرز احداها عن الاخرى.. عند ذاك سوف تكون قضية تحرك الناس جماهيريا ثالثا.. لا يوجد اليوم الجماهيرية للاحزاب والقوى المحسوبة سياسيا.. لذلك تحريك المظاهرات من وراءها؟

ثالثا:

المظاهرات هي بوسط وجنوب اي (شيعة عرب) فلماذا يتم التكتم على هوية المتظاهرين في وقت عندما تخرج اي مظاهرة في اربيل او سليمانية قالوا تظاهرات كوردية.. واذا خرجت مظاهرة في الفلوجة او تكريت او الموصل قالوا النسة العرب تظاهروا او اعصتموا.. فلماذا عندما تخرج مظاهرات في وسط وجنوب لا يقال الشيعة العرب يتظاهرون؟؟ والاخطر اظهارها جزر.. فمظاهرات البصرة ومظاهرة النجف؟؟ الخ.. وكأن ليس المكون واحد والمعاناة واحده

المشكلة ليست جزئية.. المشكلة منظومة كاملة بشرية..

لا حل ان ان ندرك بان المكون الشيعي العربي من الفاو لسامراء له حق الحياة وله حق مشروع وقضية تنطلق من همومه ومصالحها تبدأ باقليم وسط وجنوب .. وهي الخطوة بالطريق الصحيح…

ونحذر بان مشكلتنا هي ردات الفعل العاطفية .. الخرافية..

مثلا يدعو احدهم لمنع تصدير النفط لشهر و احد؟؟ اشبه بمن يخنق نفسه بنفسه.. فهل يعلم هؤلاء ما معنى ذلك:

1. يعني ان يدفع العراق غرامات لشركات النفط

2. يعني ان يدفع العراق غرمات للمستوردين للنفط .. نتيجة تاخير

3. مضخات النفط يجب ان تعمل بشكل مستمر.. للحفاظ على ضغطها.. ومنع التصدير يعني توقفها.. وهذا يضرب بالبنى التحتية..

4. ونقص واردات بيع النفط.. يعني استهلاك ما موجود من احتياطي نقدي.. يؤثر على سعر العملة وما يؤدي لتهديد حياة الناس البسطاء

5. وللعلم السياسين سرقوا مليارات لكل منهم ولا يؤثر عليهم تاخير شهر واحد.. ولكن الفقراء من سوف يؤثر عليهم ذلك..

ونؤكد بان:

تجاوز الشيعة العرب (حاجزين نفسيين).. الاول (مقاطعتهم للانتخابات) الثانية (المظاهرات).. هي نهاية النظام السياسي بضربتين قاضيتين.. ولم يبقى الا الضربة النهائية القاصمة..

وننبه بعد عام 2003 وبروز معرف مليشيات الحشد الشعبي.. حذرنا واكدنا بان هذه المليشيات سوف تتورط بدماء الشيعة العرب .. كما تورط صدام بدماءهم بالانتفاضة عام 1991.. وسيسقطون بالكامل عند الراي العام الشيعي العربي.. وسيكون المجتمع الشيعي العربي مهيئ لتدخل خارجي امريكي لانخاذهم من جلادي الحشد الايراني الولاء ..وهذا ما حصل ويحصل اليوم .. بمظاهرات الشيعة العرب المظلومين.. الذين يتم اجتثاث حتى معرفهم فيقولون فقط (مظاهرات الجنوب)؟؟ ولا نعلم هذا الجنوب بلا هوية؟؟ ما بيه ناس عدهم انتماء وهوية؟؟لا يرديون حتى ان يذكرون مصطلح (الشيعة العرب)…..

ونكرر سؤالنا منذ بداية المظاهرات للشعية العرب بوسط وجنوب:

(ليش عندما تظهر اي فعاليات بكوردستان.. قالوا الاكراد يطالبون بحقوقهم).. (واي تحرك بالفلوجة لو الرمادي لو الموصل.. قالو السنة العرب مهمشين ويطالبون بحقوقهم)؟؟ بس عندما تتحرك الجماهري والناس بمظاهرات وغيرها.. بوسط وجنوب.. (تنسب لمجهول)؟؟ لماذا لا يقال (الشيعة العرب) ؟؟ ليش؟؟ لماذا؟؟ WHY?? اريد افهم يا رب الكون.. شنو احنه شعب وسط وجنوب ما عدنه هوية؟؟ طالعين من زرف الحايط.. وفوكاه الانترنت انقطعت.. واكل روحي بالايام الماضية عندما اتابع الاخبار وخاصة العربية والقنوات الايرانية وحتى ما تسمى العراقية.. كلها تتعمد عدم ذكر مصطلح (الشيعة العرب).. ليش؟؟

وما يؤكد ذلك.. بان الاعلام الايراني يتجاهل هوية (المتظاهرين).. فيقولون (تظاهرات الجنوب) او (تظاهرات جنوب العراق)؟؟ او (يفككها اكثر الى تظاهرات البصرة؟ او تظاهرات النجف.. الخ).. لاظاهر كل محافظة بوسط وجنوب تختلف عن الاخرى بمطالبها.. في وقت المطلب واحد.. لا يقولون هوية المتظاهرين (الشيعة العرب) لانه مجاور اقليم الاهواز المحتل من ايران ويقطنه الشيعة العرب ايضا الذين هم امتداد لشعب وسط وجنوب (الشيعة العرب).. بمنطقة العراق..

ونقول للنظام الايراني.. لا تلعب بالنار تحرق صبيعك..

فاذا ضننتم انكم قادرين على السيطرة على وضع ملتهب اصلا.. فانتم واهمين.. فقطع الكهرباء عن وسط وجنوب.. وقطع 41 نهر عن العراق ودعم احزاب فاسدة حاكمة ببغداد من قبل طهران وبعضها اسست داخل ايران وملئ العراق بمليشيات خيانية تعلن بكل خيانة ولاءها لايران وحاكمها خامنئي.. ورمي مياه البزل المالحة على اراضي الشيعة العرب بوسط و جنوب.. وملئ العراق بالمخدرات الايرانية.. كلها عوامل ثورة كبرى ستحرق ايران قبل غيرها غير ماسوف عليها ان شاء الله قريبا.. تورط مليشة الحشد الايرانية الولاء بقمع المظاهرات تحصيل حاصل لدينا.. وهذا يذكرنا بانتفاضة اذار للشيعة العرب بوسط و جنوب التي قمعها النظام الصدامي وحكم البعث المجرمين وهذا ما سوف يهيئ الاجواء اكثر لتقبل تدخل امريكي للتخلص من مليشة الحشد الدموية.. وهذا ما اكدناه منذ سنوات و بعد عام 2014..

فخداع الراي العام (باختزال المعاناة بالبصرة) هو (مخطط عزلها عن باقي الشيعة العرب بوسط وجنوب)

المؤكد بان وحدة العراق المركزي.. ليس ضمانة لحقن الدماء وابادة الناس وانتهاك اعراضها وسبيها وتدمير محافظاتها ومدنها وتجنبها الحروب الداخلية والخارجية:

اولا: متى كانت هذه الخارطة الحالية للعراق منذ التاريخ؟؟ علما من رسم حدود دولة باسم العراق هي بريطانيا بخرائط الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو.. واستوردت ملك اجنبي سني من الحجاز.. ثم تقول (العراق خمية) السؤال خيمة لمن؟؟ لليزيديين او للمسيحيين او للشيعة او للاكراد او للسنة العرب او او او.. شو كله انتهكت اعراضها وهجرت وشردت وسبيت ودمرت مدنها بظل وحدة العراق المصخم الواحد

ثانيا: بظل وحدة العراق مجازر وحروب ومقابر جماعية وقتل على الهوية .. فبظل وحدة العراق كل ماسيه.. وليس في ظل وحدته ثالثا: عندما تجعل جنابكم وهم الاوطان مجرد (حبر على ورق تسمى خريطة).. اقدس من الدماء… بالتاكيد سوف تدافع عن ابادة الملايين في سبيل بقا ءوثن ووهم اسمه العراق المصخم الواحد

ثالثا: محافظات وسط وجنوب.. تم ادارتها من احزاب وقوى سياسية تهيمن عليها (عوائل اجنبية الاصل) مراجع عجم وخامنئي وسليماني واحزاب اسلامية محسوبة شيعيا موالية لاجندات خارجية وحتى اسست ضمن منطلقات بعيدة عن هموم وسط وجنوب.. فلا يمكن ان نقول ان شخص من حزب الدعوة يدير البصرة او الناصرية او بغداد.. وهو يتبنى حزب سياسي يفخر بانه ينطلق من هموم خارجية (فلسطين ولبنان وايران.. الخ)؟؟ ولا يوجد في قاموسه شيء اسمه (هموم الشيعة العرب وحقوقهم

رابعا: بخصوص المياه: الاردن بلا مياه.. وكذلك السعودية.. ورغم ذلك يعيشون افضل بمليار مرة من عيشة شعوب منطقة العراق وشيعته العرب الذين يدعى ان لديهم نهرين.. ثم بظل وحدة العراق تم بناء السدود العملاقة بكوردستان والمثلث السني العربي لتحجب المياه عن وسط وجنوب الشيعي العربي..

من ذلك نؤكد:

عند تاسيس اقليم وسط وجنوب سوف نوضع على الخطوة الصحيحة والطريق الصحيح وبداية الحل.. مظاهرات الشيعة العرب بوسط وجنوب .. رفضت العمائم ورفضت الاحزاب .. ورفعت شعارات ايران بره بره.. بنفس الوقت طالبت باعدام الارهابيين بالسجون.. وهذا سبب رفض من يحكم بالمنطقة الخضراء ووالمتحصيين بدرابين النجف من المرجعيات وعوائلهم.. (لاقليم الشروك) اقليم الشيعة العرب .. وبكل فخر نحن شروك ومعدان فهذه هويتنا التي لا نخجل منها عزيزي.. هؤلاء يدركون بان قيام اقليم وسط وجنوب سوف يؤدي بان من يحكمنا من شيعة ماما طهران .. سوف يفقدون الكورد والسنة العرب.. فهؤلاء يستقون حينا بالكورد وحينا بالسنة العرب ضدنا نحن ابناء وسط وجنوب (الشيعة العرب).. (هؤلاء يدركون بان اسيادهم بطهران والسعودية ينرعبون من قيام اقليم للشيعة العرب مجاور اقليم الاهواز الشيعي العربي المنتفض ضد الاحتلال الايراني.. ومجاور للاحساء والقطيف المحتل من قبل السعودية..

ونرد على من يريد تسطيح الازمات:

فمن يدعي ان مشكلتنا (السستاني وهناك ناس تتبعه)؟؟ فهل البصرة؟؟ (لان باقي العراق كمرة ونعيم عايشين مثلا)؟؟ وليس الجميع يعاني من سوء خدمات ووضع امني مزري وفساد مهول.. فتصوير بان البصرة مظلومة.. نتيجة (ان اهلها ملائكة؟؟ وان كل مصائبها من خارجها)؟؟ سذاجة وخداع للراي العام.. والكارثة ان بعض البسطاء صدقوا ذلك.. علي دواي.. رغم كل سلبياته الكارثية.. ولكن يشاد به.. ولكن السؤال البصرة لماذا لم تنجب مثل علي دواي؟؟ على الاقل بكل اسكاطاته؟؟ جاوبونه؟؟ منو منعه؟؟

والاخر يدعي بان مشكلتنا الاحزاب.. في وقت قبل عام 2003 كانوا يقولون مشكلتنا الدكتاتورية والحزب الاوحد.. متناسين بان المشكلة بان تعدد الاحزاب بدون قوانين للاحزاب وبدون تفعيل المادة 158 خيانة و المادة 157 تخابر مع جهات جهات اجنبية وهي قوانين لردع الخيانة والتجسس.. حاله حال من يسمح للسيارات ان تسير بالشوارع بسرعة اكثر من 200 كيلو متر مربع بدون شرطة وبدون انظمة للسير ودون قوانين رادعه..

وكذلك حكم العراق مركزيا هو انتحار منذ عام 1921 لحد اليوم ولا بد من الاقاليم اللاث لتنظيم حياة المكونات وحقها بالتشارك بالثروات .. بعدالة.. وضمان حقوق كل مكون بمنطقة اكثريته بحكم نفسه بنفسه..

ونحذر ايضا:

من وراء رفع شعارات مندسة هدفها افراغ المظاهرات من محتواها.. وزرع الاحباط بنفوس المتظاهرين بعموم وسط وجنوب مثل (نفط البصرة للبصرة)؟؟ فمن يقطن البصرة هل هم سكان من استراليا مثلا؟؟ وباقية محافظات وسط وجنوب جاءوا من هندوراس ؟؟

اليس كلهم شيعة عرب.. ثم هل مشكلة البصرة ان النفط يستخرج منها ويجب ان يكون لها؟؟ ام قضية فساد وسوء خدمات ووضع امني مزري نتيجة (الموارد البشرية الرديئة التي حكمت من الفاو لسامراء).. سواء مجالس المحافظات او المحافظين او البرلمان او الرئاسات الثلاث والحكومات المتعاقبة..

فالامارات العربية المتحدة معظم اماراتها ليس لها ثروات نفطية.. ولكن مع ذلك نجد الامارات كلها سواء التي تستخرج نفط او لا تستخرجه تعيش بنعيم ورفاهية.. ولم تخرج امارة ابو ظبي مثلا وتقول اني سوف استقل بدولة عن باقي الامارات؟؟ بل العكس.. ثم اليابان وكوريا الجنوبية بلا ثروات ولكن ثروتها الحقيقية هي بشرية لذلك نهضت..

موضوع ذا علاقة:

(تحذير من مظاهرات البصرة..كلمة حق يراد بها باطل.. الاحتمالات 5 وراء من يحركها)..

تحذير من (مظاهرات البصرة)..(كلمة حق يراد بها باطل)..(الاحتمالات 5 وراء من يحركها)

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here