مقرب من الديمقراطي: مسعود بارزاني لا يرغب برئاسة العراق.. حلمه دولة الكرد!

أكد السياسي الكردي المقرب من الحزب الديمقراطي الكردستاني، خالد بيشوا، أن ترشيح زعيم الحزب مسعود بارزاني، لرئاسة العراق أمر مستحيل، فيما لفت إلى أن المنصب سيكون من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال بيشوا، في حديث إن “هنالك احتمالية بسيطة أن يرشح الحزب الديمقراطي، أحد قادته لتولي منصب رئاسة الجمهورية، ولكن من المستحيل ان يرشح زعيمه مسعود بارزاني، لهذ المنصب”، لافتاً إلى أن “المنصب سيكون من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأضاف أن “قبول بارزاني، بتولي منصب رئاسة الجمهورية ينافي دعوته للاستقلال وحلم الدولة الكردية، كونه صاحب هذا المشروع على مدا سنوات ويعمل من أجله، لذلك فهو لا يرغب بتولي منصب رئاسة الجمهورية اطلاقاً”، مؤكداً أن “أي حديث بهذا الصدد، تعتبر تحليلات لا أساس لها ولا تعتمد على المنطق”.

وأشار بيشوا، إلى أن “الحزب الديمقراطي، كذلك لن يخسر تحالفه الاستراتيجي مع الاتحاد الوطني، من أجل منصب رئاسة الجمهورية، فهو يخطط لما هو أهم وهو مصلحة الشعب الكردي، وتنفيذ المواد المعطلة من الدستور”.

وكان المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمود محمد، قد أكد في (7 تموز 2018)، إجرائه مباحثات مع الاتحاد الوطني بشأن منصب رئاسة الجمهورية، لافتاً إلى أن ھذا المنصب لیس حكرا على طرف سیاسي معین، ومن حق الحزب الديمقراطي أن يحدد ھذه المرة مرشحاً للمنصب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here