نعم (العبادي كالمالكي وصدام).. (عملوا لصالح العراق) فعلا.. (لكن لم يعملون لصالح العراقيين)

بسم الله الرحمن الرحيم

تسمع من يدافع عن حيدر العبادي.. يتكلم عن انجازاته.. (للعراق).. وهم صادقين.. ليطرح سؤال (هل نوري المالكي وابراهيم الجعفري واياد علاوي) بل وحتى (صدام حسين) لم يعلمون لصالح (العراق).. نقول نعم عملوا لصالحه..

فالازمة بالاولوليات.. (الدفاع عن العراق) ام (الدفاع عن العراقيين).. هنا تكمن العبرات.. والبعض لا يفرق بينهما.. رغم ان هناك فارق كبير بينهما.. وكل منها ينطلق من رؤية وفلسفة تختلف عن الاخر.. فايهما اقدس.. (بقاء العراق .. ووحدته.. ام التضحية بملايين العراقيين في سبيل ذلك.. سواء بحروب خارجية وداخلية.. او حصار يفتك بهم.. او فساد ينخرهم ضمن شعار (الفاسد بالحكم خير من الارهابي)..

ايهما اقدس.. (خطوط بقلم الرصاص على ورق.. تسمى خرائط.. رسمت دول).. ام (دماء شعوب بعضها شتت بين دول واخرى همش واخرى سحق) من اجل بقاء هذه الدول.., فايهما اقدس الدماء ام وهم الاوطان؟

فالدفاع عن (وحدة العراق).. (السؤال ضد من)؟

(مواجهة الاخطار الداخلية والخارجية التي تهدد بقاءه).. (ضحيتها من)؟

(الدفاع عن اقتصاده)؟؟ .. (اقتصاد من).. (والمكتوين من جراء اقتصاده.. من)؟؟

(الدفاع عن وحدة شعبه)؟؟ (السؤال ضد من)؟؟

ونقصد حيدر العبادي (عمل لصالح العراق) حسب مقياس المدافعين عنه.. (بحماية وحدة العراق)؟؟ (وانتصاره على داعش).. (والمرور بالازمة الاقتصادية)؟؟ (الانفتاح على دول بالمنطقة والعالم).. لنتبه كل تلك (اولوليات .. على حساب من)؟؟ .. المهم الاسئلة هنا:

1. (حماية وحدة العراق) سؤال ضد من ؟؟ من يهدد وحدة العراق؟ الجواب (هم العراقيين انفسهم).. (فاجتياح مناطق المتنازع عليها بين اقليم كوردستان وبغداد ومنها كركوك) .. اي ضد الاكراد.. وتدمير مدن السنة العرب ومحافظاتهم وجعلهم نازحين.. بالحرب ضد داعش.. فمن داعش ومن يقودها (عراقيين).. اليسوا السنة العرب.. كصدام ايضا (دمر محافظات الشيعة والكورد) بانتفاضة اذار وجعل مدنهم دمارا وقتل مئات الاف منهم بمقابر جماعية.. ايضا تحت شعار (الدفاع عن وحدة العراق).. فماذا تقولون في ذلك؟

2. (المرور بالازمة الاقتصادية)؟؟ السؤال هنا.. حماية الاقتصاد؟؟ السؤال اقتصاد من؟؟ في وقت وجدنا ملايين العراقيين عاطلين عن العمل وخاصة من ابناء وسط وجنوب.. وسوء خدمات ووضع امني مزري.. وماسي لا تعد ولا تحصى.. بعد كل ذلك (حماية اقتصاد من) دافع عنه العبادي ؟ ونجد مظاهرات تجتاح مدن وسط وجنوب.. (فصدام دافع عن اقتصاد الحرب.. سواء ضد ايران او بزمن الحصار او غيرها من ازمات العراق).. (المالكي نفسه دافع عن اقتصاد.. ضمن تصريحه هو .. بان لديه ملفات فساد كبرى ولكن لم يكشفها خوفا على بقاء العملية السياسية .. اي لمصالح العراق)؟؟؟؟ اي (الدكتاتورية بزمن صدام والفساد بزمن ما بعد ذلك) هما الضمانات لبقاء العراق ووحدته؟؟ وهذا ليس كلام من جيبي.

3. الانفتاح على المحيط العربي السني الاقليمي والخليج .. الخ.. السؤال ماذا جنينا من ذلك؟؟ هل هذا الانتفاح وفر فرص عمل لملايين العاطلين؟؟ هل ساهم ببناء محطات كهربائية تكفي العراق..؟؟ هل منع او خفف عنا الجفاف؟؟ هل نهض بالقطاعات الصناعية والزراعية؟؟ ماذا جنيا غير الكوارث من الانفتاح على ايران.. بقطعها 41 نهر عن العراق، ورمي مياه البزل المالحة الايرانية على شط العرب، وملئ العراق بالمخدرات المهربة منها للعراق، ودعمها قوى سياسية فاسدة منذ عام 2003 بعضها اسستهم داخل ايران.. ليضاف لها اليوم المحيط العربي السني الاقليمي .. فماذا جنينا من الانتفاح على المحيط العربي السني قبل عام 2003 حتى نجني منه اليوم؟؟ فالانفتاح على المحيط ا لعربي السني الاقليمي وايران يعني رهن العراق وشعوبه وثرواته وارض للمحيط الاقليمي الخارجي.. بكل خسة.

والكارثة ايضا (بان الرؤية للامل تختلف هي الاخرى).. بحد ذاتها.. مصدر (للصراعات والحروب)

فرؤية المتفائلين بالامل للعراق مستقبلا.. من الشيعة تختلف عن رؤية السنة العرب.. وتختلف عن رؤية الكوردي.. فرؤية الكردي للامل بقيام دولة كوردية.. ورؤية الامل للسني العربي عودته للحكم ورجوع العراق لما قبل عام 2003؟؟ ورؤية الامل للشيعي الموالي لايران .. ان يصبح العراق محافظ ايرانية تحت ولاية الفقيه الحاكمة بطهران..؟؟ ورؤية الامل للشيعي الموالي لمراجع النجف.. بقاء عراق واحد بخرائط سايكيس بيكو.. وبقاء الامور على ما هي عليه؟؟ ورؤية الامل للشيعي العربي ان يتوفر له خدمات وفرص عمل وكهرباء وامن ومياه عذبة.. وحياة كريمة لابناءه؟؟

ورؤية الامل للشيوعي تختلف عن رؤية الامل للقومي العربي .. ويختلفون عن رؤية الامل عن القومي الكوردي.. ويختل هؤلاء ايضا عن رؤية الامل للاسلامي السني الذي يحلم بدولة الخلافة السنية العابرة للحدود؟؟ وتختلف هذه عن رؤية الامل للاسلامي المحسوب شيعيا الذي يحلم بدولة امبراطورية لايران من طهران للمتوسط وتصل للمندب يتحكم فيها سليماني وخامنئي ؟

(فمشكلة العراق.. لا تتراكم لديه الخبرة).. لان (الجميع لا يندم على افعاله) حتى لو دمرت الملايين

فهل تعلم.. ان مقولة (بعد فوات الاوان).. حتى هذه لا وجود لها.. وهذا سبب عدم تراكم الخبرة والتجربة لدينا.. لان الندم لا يوجد بقاموسنا.. سواء اسلاميين او قوميين او شيوعيين او اديولوجيين اخرين.. فصدام او مقتدى الصدر.. هل تعتقدون انهم ندموا او يندمون على ما فعلوا؟ وما تسببوا..

الزرقاوي وابو ايوب المصري وابو عمر البغدادي.. هل تعتقدون انهم ندموا على ما فعلوا؟؟ فهل تعتقد ابراهيم الجعفري او المالكي او العبادي او علاوي.. ندموا على شي؟؟ هل من قال (انها حكومة ملائكية.. في وقت التقارير تؤكد بانها اعلى معدلات الفساد بظلها وسوء خدمات ووضع امني مزري وخروج العراق من مقياس التعليم الدولية، وانهيار القطاعات الصحية.. الخ من الماسي)؟؟ وياتي الجعفري ويقول عنها ملائكية؟\

ازيدكم من الشعر بيت.. لو رجع الزمن بهؤلاء.. سوف يكررون ما يفعلون باقسى من ما فعلوا..هل تعتقدون ان الفاسدين.. ندموا على سرقاتهم التي وصلت لمئات المليارات وجنوا ما لم يحلمون به حتى بافضل احلامهم.. واحدهم كان يحلم بشراء بايسكل.. يركب اليوم سيارات تصل سعرها لمئات الاف الدولارات.. واملاك بمليارات الدولارات.. فهل تعتقد هذا سيندم؟؟ وهو يعيش جنة الارض التي ضمنها.. خير من ان يبحث عن جنة الاخرة التي لا يضمنها.

ومضة من نقاش:

احدهم يتناول حول تغيير قبلة الصلاة.. وتغييرها بزمن النبي.. من القدس لمكة.. وان المسلمين اعترضوا العجيب ان الله يسمح للمسلمين ان يختارون قبلتهم بعد ان عارضوا تغيرها لمكة؟؟ ولكن العجيب ان الله طرد الشيطان لمجرد انه رفض السجود لغير الله.. واعتبرها عصيان؟؟ فما هذه المكايل المزدوجة بالاسلام نفسه؟؟ عجيب غريب امر قضية؟ بل نجد احدهم يقول (عد هذا بين الباري حكمته من الأمر, وتعلقت بمنح المسلمين إستقلالية قبلتهم, وخروجه ممن التبعية لقبلة اليهود)؟؟ عجيب قبلة اليهود من وضعها لهم اليس الله حسب الاديان؟؟ فهل اصبحت هذه القبلة بزمن النبي (غير شرعية) باطلة؟؟ وهي من الله نفسه؟

وهم يريدون ان تطاع المرجعية كطاعة الله.. بدون بس ولا لكن.. وان لا يسالون المرجعية عن اي شيء تطرحه.. لانه يدخل صاحبها بالخطيئة؟؟ كالذين اعترضوا على النبي؟؟ وهنا الطامة الكبرى.. التي تكشف سبب الفساد وسوء الخدمات والوضع الامني المزري المستمر.. بدون ان تتصدى المرجعية لاي من مظاهر الفساد.. ليبرأها اتباعها بانها (سدت بابها بوجه السياسيين الذين دعت هي نفسها لعملية انتخابية لانتخابهم).. بعد عام 2003.. وان (المرجعية لا تتدخل بالسياسية؟؟و لا نعلم زيارات السياسيين لها ودعوتها للانتخابات.. وخطبها الاسبوعية.. اليس كل ذلك تدخل بالسياسية فيها)؟؟ فلمتى تستمر المرجعية باتباع الميكافيلية بابشع صورها.. لماذا لا تتصدى المرجعية للفساد والمفسدين .. كما تصدى غاندي بزمنه ونزل للشارع .. بكل مدنية وسلام.. واوصل ما يريد بالعمل وليس بالدعوات الفارغة.. والخطب الرنانة.

وعودة على سؤالنا .. (الدفاع عن وحدة شعبه)؟؟ (السؤال ضد من)؟؟

الجواب (ضد تعدده.. بعدم الاعتراف بوجود شعوب فيه.. والاصرار بدل ذلك على اعتباره شعب واحد.. بصهره بسياسة التعريب حينا.. واختزاله بمعرف عراقيين لتبرير عدم الاعتراف بمكونات فيه حينا اخر.. واجتثاث اطيافه الغير مرغوب بهم من قبل القومية الحاكمة والحزب الحكم او الطيف الحاكم.. الخ).. متناسين بان (العراق معرف لمنطقة جغرافية عبر تاريخه وليس دولة، وهو يضم شعوب ومكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد باعتراف الملك فيصل الاول وكثير من الباحثين والاكادميين وعلماء التاريخ والديمغرافية).

من كل ذلك نؤكد:

لاحل الا اخضاع منطقة العراق لادارة دولية.. وتاسيس محكمة دولية لمحاكمة اركان النظام السياسي الفاسد منذ عام 2003.. وتاسيس مؤسسات لاستعادة الاموال المنهوبة بالسنوات الماضية ومنها المهربة للخارج.. لحساب مخصص لاعادة الاعمار بمنطقة العراق.. وفدرلة العراق لثلاث اقاليم للمكونات الكبرى فيه.. وبناء ثلاث قواعد عسكرية كبرى دولية “امريكية تحديدا” لمواجهة اي تغول ايراني بالجنوب.. ومخاطر اي سنومي سني طائفي كداعش بالمثلث الغربي، ومواجهة اي ردات فعل لاندفاع الكورد للاستقلال بارضهم كوردستان.

وحصر عمليات الاعمار والبناء بالشركات العالمية المتقدمة من امريكا واوربا الغربية واليابان والمانيا.. للنهوض بمنطقة العراق .. وهي خطوة استراتيجية لمواجهة الفساد لان هذه الشركات من هذه الدول لا تاخذ كومشنات وصفقات فساد.. كذلك اصدار قانون للاحزاب صارم ومنها تفعيل المادة 158 خيانة .. و157 تخالبر مع جهات اجنبية لردع الاحزاب ومنتسبيها ومواليها.. من التمادي بولاءاتهم للخارج.. واصدار قانون يحضر فيه اي حزب قائم على اساس مذهبي او طائفي او قومي او عشائري او عائلي.. وان تتحول الاحزاب الدينية والقومية الى جمعيات مدنية.. يحضر عليها العمل السياسي..

والعمل على نهوض القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية ومنها الكهرباء لتوفير فرص عمل لملايين من العاطلين عن العمل فيه.. وحضر دخول اي عمالة اجنبية من المحيط الاقليمي والجوار.. وحصر العمالة الاجنبية في حالة الحاجة لها من دول شرق اسيا وخاصة من الفليبين لخلوها من مرض العصر الارهاب ، ورخيصة الثمن.. ولا تهدد التركيبة الديمغرافية في ارض الرافدين.. لانها تبقى لفترة ثم تعود لدولها.. واعادة كتاب الدستور .. لضمان حقوق شعوب منطقة العراق، .. كل ذلك بعض من فيض..

…………………….

واخير يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here