المركز والاقليم يتفقان رسمياً على إعادة فتح طريق كركوك – اربيل

أعلن مكتب محافظ كركوك، راكان الجبوري، الاحد 29 تموز 2018، عن اتفاق حكومتي بغداد واربيل على اعادة فتح طريق كركوك _ أربيل.

وذكر المكتب في بيان ان “وفدا الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، اتفقا على إعادة فتح طريق كركوك أربيل بأسرع وقت ممكن”.

وأوضح البيان، ان “الاتفاق جاء خلال اجتماعاً عقد اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهو الثاني بحضور ممثل مكتب رئيس الوزراء الفريق محمد الشمري ومحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وممثل العمليات المشتركة اللواء الركن عبد الحسين وممثل حكومة الإقليم في بغداد الدكتور فرهاد نعمت الله ومدير شرطة أربيل وممثل وزارة البيشمركة ومدير عام طرق وجسور أربيل وعضو مجلس محافظة كركوك برهان مزهر العاصي”.

وبين المكتب انه “تقرر خلال الاجتماع البدء بنصب جسر حديدي مؤقت لفتح الطريق بين كركوك أربيل والعمل على المباشرة بإعادة اعمار الجسر الكونكريتي المتضرر، كما واتفق الجانبان على تنظيم زيارة ميدانية لموقع الجسر والمنطقة المقترحة ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كركوك ووفق ما تقرره السلطات الاتحادية”.

وتابع البيان، ان “الجانبان بحثا نصب كمرك على الطريق الرابط بين ناحية التون كوبري، بما يعزز الحركة الاقتصادية ويسهم بزيادة الموارد المالية الاتحادية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here