شيخ عام بني تميم يوجه رسالة لأهالي البصرة: نحن الاقدر على التغيير وموقف المرجعية هو الدافع

وجه شيخ عام قبائل بني تميم، مزاحم التميمي، رسالة إلى أهالي محافظة البصرة، دعاهم فيها إلى تكوين جبهة تجمع “الخيرين” للبدء بعملية التغيير وايصال ذوي الاختصاص الى مواقعهم.

وقال التميمي، في بيان “دعونا نفكر في مستقبلنا ومستقبل أولادنا وأحفادنا ولنصنع ما يؤَمِّنُ لهم حياة كريمة ولنفكر في واقعنا المتخلف الذي نعيشه منذ سنين”، مؤكدا “نحن الأقدر على التغيير اذا ما توحد هدفنا وتطابقت رؤيتنا واذا ما وضعنا مجتمعين الخطوط العامة لمسيرتنا القادمة. لن يحصل أي تغيير من دون ارادة للتغيير ولن يحدث أي تبدل من دون أن نقوم نحن بذلك”.

وأضاف أن “الاتكال على الغير من قوى وأحزاب فشلت طيلة السنوات الماضية في ادارة شؤوننا بنجاح برغم التفويض الذي منحه الشعب لها والاتكال على آمال وتطلعات نتمنى تحقيقها من خلال تدخل الخارج لهو أمرٌ في غاية الخطورة والخيانة لوطننا وشعبنا ومصيرنا”.

وأردف التميمي: “علينا أيها الأخوة أن نشارك في تكوين جبهة تجمع الخيرين من أبناء هذا الشعب والبصرة خصوصا من أجل أن نتمكن من ايصال مواقع الادارة لنخبةٍ من المخلصين الأكفاء القادرين على تخليص هذا البلد والبصرة خاصة مما نحن فيه”.

ونبه إلى أن “الوقت يضيق والمهمة صعبة والأمانة ثقيلة فعليكم جميعا أيها الأخوة جعل ذلك الهدف نصب عيونكم ومركز تفكيركم من أجل أن يتحقق الخلاص المنشود”.

وتابع: “سأقوم مع بعض الأخوة لاحقا وبمساعدتكم في وضع الخطوط العامة التي سنطرحها عليكم وعلى غيركم لمناقشتها واستخلاص الملاحظات عليها بغية تطويرها”، لافتا الى انها “فرصة ثمينة جدا علينا عدم تضييعها ولعل في قول المرجعية في أن نطور أساليب الاحتجاج والمطالبة بحقوقنا دافعا لنا ومؤيدا”.

ودعت المرجعية الدينية العليا في النجف، الجمعة (27 تموز 2018) الشعب العراقي الى تطوير أساليبه الاحتجاجية السلمية، لفرض أراده على المسؤولين، في حال تنصل السلطات الثلاث عن أداء مهامها مستقبلاً.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء، عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة: “ان تنصلت الحكومة عن العمل بما ستعمل به او تعطل الامر في مجلس النواب أو القضاء، فلا يبقى امام الشعب الا تطوير أساليبه الاحتجاجية السلمية لفرض ارادته على المسؤولين مدعومة بذلك من قبل كل الاخوة الخيرين في البلد”.

وأضاف، أنه “عندئذ، سيكون للمشهد وجه اخر مختلف عما هو اليوم عليه، وعندئذ سيكون للمرجعية رأي اخر مختلف عما هو اليوم عليه. ولكن نتمنى ان لا يحصل ذلك”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here