البريطاني توماس يفوز بطواف فرنسا

كذلك أحرز توماس لقب طواف 2018 بفوزه في مرحلتين جبليتين (أ ف ب )

أحرز الدراج البريطاني غيرانت توماس لقب بطل طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وذلك في نهاية المرحلة الحادية والعشرين من النسخة الـ 105 التي اختتمت في جادة الشانزيليزيه.

كذلك أحرز توماس لقب طواف 2018 بفوزه في مرحلتين جبليتين هما الحادية عشرة والثانية عشرة، وحافظ على الصدارة حتى المرحلة الأخيرة. وأنهى توماس نسخة 2018 بزمن 83 ساعة و17 دقيقة و13 ثانية بفارق دقيقة و51 ثانية عن الهولندي طوم دومولان ودقيقتين و24 ثانية عن البريطاني كريس فروم، الذي كان يمني النفس بالظفر باللقب للمرة الرابعة توالياً والخامسة في مسيرته الاحترافية. إلا أنّ التعب نال من فروم نسبياً في نسخة هذا العام، فضلاً عن الاحتجاجات وصافرات الاستهجان التي واجهها من الجمهور بسبب تهمة تعاطي المنشطات التي برأه الاتحاد الدولي للدراجات منها قبل انطلاق نسخة هذا العام.
وأحرز فروم، المولود في كينيا، لقب طواف فرنسا أعوام 2013 و2015 و2016 و2017، وطواف إسبانيا للمرة الأولى عام 2017، محققاً ثنائية لافتة للمرة الأولى منذ 1978. كما فاز بطواف جيرو الإيطالي في أيار/مايو الماضي ليصبح أول دراج يحقق ألقاب ثلاث بطولات كبرى منذ الأسطورة الفرنسي برنار هينو عام 1983.
وقال توماس (33 عاماً): «إنه أحد أفضل الأيام في حياتي دون شك. ليس لدي طفل بعد، لذلك فهذه لحظة مهمة جداً مثل يوم زواجي. عادةً ما تكون النهاية صعبة، ولكنني هنا كنت أطير. هناك فرحة عارمة، عشت أفضل الأحاسيس في هذه اللفات الثماني في الشانزليزيه. لقد استمتعت وكان الأمر رائعاً بوجودي مع فريقي». وبعد فوز توماس، أضحت هذه المرة السادسة التي ينجح فيها دراج من فريق سكاي في إحراز اللقب.
كما نال الفرنسي جوليان ألافيليب جائزة أفضل دراج في الجبال، السلوفاكي بيتر ساغان ترتيب النقاط، الفرنسي بيار لاتور جائزة الدراجين الشباب والايرلندي دان مارتن جائزة القتالية، في حين ذهب لقب الفرق إلى فريق موفيستار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here