فيديو:العمليات المشتركة تؤكد استتباب الاوضاع في البصرة وتأمين المؤسسات الحكومية

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد، “استتباب” الامن في محافظة البصرة، وتأمين المؤسسات الحكومية فيها، فيما دعت الشعب العراقي الى عدم تصديق “صور ومقاطع مفبركة” تتداولها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، عن الأوضاع في المحافظة.

وقال المتحدث باسم القيادة، العميد يحيى رسول، في مقطع فيديو “مصور في شارع الجزائر في البصرة”، إن “الوضع الأمني في محافظة البصرة، مستتب، والحياة تجري فيها بصورة طبيعية”، مشيرا الى ان “قوات قيادة عمليات البصرة، تؤمن المؤسسات الحكومية في المحافظة، بتنسيق وتعاون مع المواطنين”.

ودعا رسول “الشعب العراقي الى عدم اتخاذ مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة الدستور، والتصديق بكل ما ينشر فيه عن الأوضاع في البصرة”، مشيرا الى “تداول صفحات على تلك المقاطع صور ومقاطع فيديو مفبركة”.

تشهد محافظات العراق الجنوبية إضافة للعاصمة بغداد، تظاهرات شبه يومية، بدأت شرارتها في (8 تموز 2018) بمحافظة البصرة، احتجاجاً على سوء الخدمات والبطالة، تبعتها تظاهرات مشابهة في كل من المثنى، ذي قار، ميسان، الديوانية، واسط، النجف، كربلاء، وبابل، تخللتها صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية تكررت في عدة محافظات، الأمر الذي أدى لوقوع جرحى وقتلى في صفوف الطرفين.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، طالب خلال خطبة صلاة الجمعة (27 تموز 2018)، الحكومة بتحقيق مطالب المتظاهرين بصورة عاجلة، وتشكيل حكومة بأقرب وقت على أن يتحمل رئيس الوزراء القادم كامل المسؤولية عن ادائها وان يتمتع بالشجاعة والقوة والحزم، فيما دعا الشعب الى تطوير اساليبه الاحتجاجية “السلمية” في حال تنصل الحكومة المقبلة عن مهامها.

ودعا الكربلائي، الى تطبيق ضوابط صارمة في اختيار الكابينة الوزارية المقبلة والمناصب العليا والدرجات الخاصة، مطالبا ديوان الرقابة بانهاء تدقيق الحسابات الختامية للموازنات السابقة واعلان النتائج بشفافية عالية، كما قدمت المرجعية خلال الخطبة مقترحات قوانين الى مجلس النواب المقبل بينها مقترح الغاء الامتيازات لـ “فئات محددة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here