وفدا بغداد والإقليم يتفقان على إعادة فتح طريق كركوك أربيل

أكد محافظ كركوك، راكان الجبوري، الأحد، انه وخلال اجتماع ثان بين وفدي الإقليم وبغداد، تم الاتفاق على إعادة فتح طريق كركوك أربيل والعمل على انشاء كمرك ووضع سيطرة اتحادية على الطريق بين المحافظتين.

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري، في بيان اليوم، 29 تموز، أن وفدي الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كورستان توصلا إلى إعادة فتح طريق كركوك أربيل بأسرع وقت ممكن، وجاء ذلك خلال اجتماع هو الثاني بين الوفدين عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وأضاف أن الاجتماع جرى بحضور ممثل مكتب رئيس الوزراء الفريق محمد الشمري ومحافظ كركوك وممثل العمليات المشتركه اللواء الركن عبد الحسين وممثل حكومة الإقليم في بغداد فرهاد نعمت الله ومدير شرطة أربيل ووممثل وزارة البيشمركة ومدير عام طرق وجسور أربيل وعضو مجلس محافظة كركوك برهان مزهر العاصي .

وتقرر خلال الاجتماع البدء بنصب جسر حديدي مؤقت لفتح الطريق بين كركوك و أربيل والعمل على المباشرة بإعادة اعمار الجسر الكونكريتي المتضرر .

كما اتفق الجانبان على تنظيم زيارة ميدانية لموقع الجسر والمنطقة المقترحة ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كركوك ووفق ما تقرره السلطات الاتحادية، وبحث الجانبان نصب كمرك على الطريق الرابط بين ناحية التون كوبري بما يعزز الحركة الاقتصادية ويسهم بزيادة الموارد المالية الاتحادية .

الجدير بالذكر انه تم اغلاق طريق اربيل- كركوك منذ احداث 16 تشرين الاول 2018 بسبب تفجير جسر التون كوبري خلال اعادة انتشار القوات الاتحادية في كركوك ومناطق اخرى متنازع عليها.
ر.إ

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here