ائتلاف المالكي يرد على انباء اشارت الى اتخاذه موقفاً يختلف مع توجيهات المرجعية

رد ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي، الاثنين،على انباء اشارت الى اتخاذه موقفاً يختلف مع توجيهات المرجعية.

وقال ائتلاف المالكي في بيان إنه “لأصحة لما تداولته بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن موقف لائتلاف دولة القانون يختلف مع توجيهات المرجعية الدينية”.

وأكد أن “ائتلاف دولة القانون متمثلا بزعيمه نوري المالكي يكنون كل التقدير والاحترام لمقام المرجعية الدينية ويتابعون باهتمام كل ما يصدر منها من توجيهات على المستوى الاجتماعي والسياسي”، داعياً وسائل الاعلام الى “التدقيق في نقل الاخبار، والحذر من نشر الاخبار الكاذبة التي يقف وراءها بعض المغرضين العابثين الذين يفبركون الاخبار لغايات غير وطنية وخدمة لأجندات مشبوهة”.

يشار الى أن وسائل اعلام تداولت في وقت سابق، اخباراً تشير الى ان ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي يختلف مع توجيهات المرجعية الدينية والنقاط التي اشارت اليها في خطبة الجمعة بتاريخ 27 تموز 2018.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، طالب اليوم (27 تموز 2018)، خلال خطبة صلاة الجمعة، الحكومة بتحقيق مطالب المتظاهرين بصورة عاجلة، وتشكيل حكومة بأقرب وقت على أن يتحمل رئيس الوزراء القادم كامل المسؤولية عن ادائها وان يتمتع بالشجاعة والقوة والحزم، فيما دعا الشعب الى تطوير اساليبه الاحتجاجية “السلمية” في حال تنصل الحكومة المقبلة عن مهامها.

ودعا الكربلائي، الى تطبيق ضوابط صارمة في اختيار الكابينة الوزارية المقبلة والمناصب العليا والدرجات الخاصة، مطالبا ديوان الرقابة بانهاء تدقيق الحسابات الختامية للموازنات السابقة واعلان النتائج بشفافية عالية، كما قدمت المرجعية خلال الخطبة مقترحات قوانين الى مجلس النواب المقبل بينها مقترح الغاء الامتيازات لـ”فئات محددة”.

وتشهد محافظات العراق الجنوبية إضافة للعاصمة بغداد، تظاهرات شبه يومية، بدأت شرارتها في (8 تموز 2018) بمحافظة البصرة، احتجاجاً على سوء الخدمات والبطالة، تبعتها تظاهرات مشابهة في كل من المثنى، ذي قار، ميسان، الديوانية، واسط، النجف، كربلاء، وبابل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here