اختتام فعاليات المخيم التدريبي الصيفي للأولمبياد الخاص

ساهمت الأنشطة التي استمرت على مدار ستة أسابيع في تحفيز الرياضيين المشاركين على بذل المزيد من الجهد والسعي لتحقيق أحلامهم في الألعاب العالمية

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 31 يوليو، 2018: اختتمت أمس فعاليات المخيم التدريبي الصيفي للأولمبياد الخاص، الذي استضافه مركز دبي التجاري العالمي على مدار ستة أسابيع، حيث شارك اللاعبون من مختلف فئات المجتمع من أصحاب الهمم وغيرهم، في العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة، ويستعدون الآن للمشاركة بالمزيد من الفعاليات والبرامج الرياضية لصقل مواهبهم وتطوير كفاءتهم تحضيرًا لتمثيل دولة الإمارات خير تمثيل في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وشهد المخيم مشاركة لاعبين من أصحاب الهمم من مختلف مراكز العناية بالصحة، ومن ضمنها: مؤسسة سدرة، ومركز النور، ومركز منزل، مؤكدين أن المخيم الصيفي قد ألهمهم على بذل المزيد من الجهد وتمثيل دولة الإمارات بأعلى مستوى خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وتضمن اليوم الأخير من المخيم إقامة دورة كرة قدم خماسية بقيادة أصحاب الهمم ومجموعة من المتطوعين، وسفراء الأولمبياد الخاص الإماراتي، وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة، إلى جانب أصحاب الهمم مما يؤكد مجددًا على أهمية دور هذه الفعاليات الرياضية في تعزيز الروابط الإنسانية والاجتماعية والثقافية بين أصحاب الهمم وأفراد المجتمع من مختلف الخلفيات. .

وتبعًا للنجاح الهائل الذي شهده المخيم الصيفي، يستعد مركز “جست بلاي”، شريك منظم ، لإطلاق حصص تدريبية لكرة القدم والدراجات في دبي لأصحاب الهمم خلال شهر سبتمبر، وذلك لمواصلة العمل على نشر نمط الحياة الصحي، والتشجيع على ممارسة الرياضة، وتحقيق أكبر قدر من الدمج في المجتمع..

وفي تصريح له، قال الدكتور يوسف علي الحمادي، الرئيس التنفيذي للذكاء الإصطناعي في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 : “حقق المخيم التدريبي الصيفي الذي أقيم خلال فعالية عالم دبي للرياضة والذي استمر لمدة ستة أسابيع نجاحًا هائلًا، نتيجةً للتعاون الوثيق مع شركاء النجاح الذين قدموا لنا الدعم للوصول إلى مستويات عالية من التميز والإبداع. لقد تمكنا من تحقيق عمل رائع وإنجازات مذهلة. يمثل هذا الحدث نموذجًا رائعًا للألعاب التضامنية التي تحقق الدمج في المجتمع بين أصحاب الهمم وغيرهم. كما أنه مثال حقيقي على الأثر الإيجابي الذي ستنشره الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية عند استضافتها هنا في الإمارات”.

وقال أنور إدريسي، الرئيس التنفيذي لمركز “جست بلاي”: “شهدنا على مدار الأسابيع الستة الماضية كيف يمكن للرياضة أن تؤثر بشكل إيجابي على حياة أصحاب الهمم. لقد سعدنا بالعمل إلى جانب منظمي الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 لإقامة هذا المخيم، ونتطلع قدمًا لمزيد من الأنشطة والدورات التدريبية المخصصة لأصحاب الهمم في دبي”.

كما حضر عدد من السفراء والداعمين خلال اليوم الأخير من المخيم للمساعدة في التدريبات وتوزيع الجوائز وتقديم النصائح للمشاركين، وكان منهم زهرة لاري المتزلجة الأولمبية على الجليد، و عمر نور، لاعب الترايثلون المصري المحترف، ، ونك واتسون من فريق “أنجل وولف” ومنهم ،وفريق سيدات الوثبة للدراجات.

ونُظم الحدث بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ومركز دبي التجاري العالمي، وإعمار العقارية، الشريك الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019. كما ساهم كل من مركز جست بلاي ومركز جولدز جيم في توفير المدربين المحترفين للإشراف على البرنامج.

وفي ختام المخيم، أقيم حفل تكريم لجميع المشاركين. وحصل كل مشارك من الرياضيين على ميدالية ضمن فئات مختلفة شملت اللاعب الأكثر إصرارًا، واللاعب الأكثر سعادة، واللاعب الأكثر متعة أثناء المشاهدة، وأفضل لاعب كرة قدم، وأفضل درّاج، وأفضل لاعب كرة سلة. ووزعت برعاية من شركة “إعمار” العقارية التي قدمت أيضًا قسائم ضمن الجوائز لجميع المشاركين.

وتقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 من 14 إلى 21 مارس 2019. وتمثل هذه الألعاب الحدث الرياضي الإنساني الأكبر على مستوى العالم لأصحاب الهمم، مع مشاركة ما يزيد عن 7 آلاف رياضي و3 آلاف مدرب من أكثر من 170 دولة.

وتشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ، جزءاً من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم دمج أصحاب الهمم في المجتمع، لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي. كما ستكون الألعاب العالمية الحدث الرياضي الأكثر وحدةً وتضامناً في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة بين الرياضيين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم.

-انتهى-

نبذة عن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019:

تعتبر الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، المقرر إقامتها من 14 إلى 21 مارس 2019، أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم، حيث سيشارك فيها أكثر من 7000 رياضي و3000 مدرب يمثلون أكثر من 170 دولة.

وستمثل الألعاب العالمية نموذجاً لا مثيل له للحماس والفرح والشجاعة والمهارة التي تجسد سمات حركة الأولمبياد الخاص. ويعد الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي، أكبر حدث منفرد على الإطلاق يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأول أولمبياد خاص يقام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويضم منافسات في 24 رياضة أولمبية ضمن مواقع تتوزع في مناطق مختلفة في إمارة أبوظبي.

من المتوقع أن يستقطب حفل الافتتاح الرسمي الذي يقام في 14 مارس 45 ألف متفرج ومتابعة الملايين عبر الشاشات والإذاعات، حيث يتولى الشريك الإعلامي العالمي ESPN والشريك الإعلامي المحلي أبوظبي للإعلام عملية البث لنشر رسالة الحدث الرياضي إلى العالم بأسره.

وتحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، الحدث الرياضي والإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم، من خلال دمج “أصحاب الهمم” في مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية للحدث

وتعد الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 العنصر الأكثر فعالية في سلسلة من المبادرات التي تخطط أبوظبي ودولة الإمارات لإطلاقها لتوسيع الفرص المتاحة للأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيز اندماجهم في المجتمع على صعيد الإمارة والدولة والمنطقة ككل. وتشمل الخطط تعزيز الجهود في مجال تحسين الصحة والتعليم والتكافل المجتمعي مما سيعود بفوائد واسعة ومستدامة على دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات حول الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، بما في ذلك برنامج المتطوعين والشركاء الرعاة، يرجى زيارة الموقع الرسمي AbuDhabi2019.org,

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here