ترامب ينفذ تهديده.. ويعاقب وزيري العدل والداخلية في تركيا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على وزيري العدل والأمن الداخلي التركيين.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم 1 آب 2018 أن العقوبات فرضت بطلب من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ردا على اعتقال السلطات التركية القس الأمريكي أندرو برانسون، حسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

وأفادت وكالة “بلومبرغ” في وقت سابق من اليوم بأن الولايات المتحدة تعد قائمة سوداء من شخصيات وشركات تركية قد تتعرض لعقوبات أمريكية في حال قرار إدارة ترامب فرضها على أنقرة بسبب ملاحقتها لمواطنين أمريكيين.

ونقلت الوكالة المتخصصة في الأخبار الاقتصادية، عن مصادر لها، أن العقوبات التي قد تطال تركيا ستكون على غرار التقييدات المفروضة سابقا على مؤسسات وشركات وشخصيات روسية.

وازدادت العلاقات بين البلدين توترا بعد احتجاز السلطات التركية، في تشرين الاول 2016، القس الأمريكي، أندرو برانسون، لاتهامه بمساعدة التنظيم السري لأتباع الداعية المعارض فتح الله غولن (المقيم في الولايات المتحدة) الذي تعتبره أنقرة العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تموز 2016.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الـ26 من تموز أن واشنطن ستفرض عقوبات على أنقرة على خلفية احتجاز القس الأمريكي أندرو برانسون في تركيا.

وشدد ترامب في تغريدة على حسابه في “تويتر” على أن الولايات المتحدة ستحاسب تركيا لاحتجازها برانسون لمدة طويلة، واصفا القس بأنه “مسيحي عظيم ورب عائلة وإنسان رائع”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here