خطبة المرجعية (هل من مصلحة المتظاهرين) فأجهضتهم؟ ام (لتحذير النظام من السقوط) لانقاذه؟

بسم الله الرحمن الرحيم

توضيح:

اي مؤسسة لا تطور نفسها.. ستتعرض للتاكل من داخلها.. ويحصل التغيير من خارجها لتتغير مجبرة.. ان لم تفقد وجودها اصلا.. وخاصة المرجعية بالنجف.. فلا تنسى المرجعية بان الشيعة كان المهيمن عليهم الاخبارية ثم هيمن الاصوليين.. .. والاوضاع تشير لتغييرات قسرية ستحصل مستقبلا.. ولكن هذه المرة من خارج المرجعية نفسها لتصحيح المسار.. وخاصة ان المظاهرات اليوم التي مصدر قوتها ليس حجمها بل التعاطف الشعبي معها.. تعمل على تصحيح ما عجزت المرجعية عن تصحيحه.. بعد ان اكتف المرجعية بسد بابها وتخدع الراي العام بدعوى انها تنصح؟؟.. ليلعب السياسيين فسادا مطمئنين بان المرجع مكتفي بسد البيبان والنصيحة.. وهم يلعبون بثروات العباد يمنيا ويسارا بعيدا عن مستحقيها.

ندخل بالموضوع:

قيل لمعمم .. ما رايكم بهذا النظام.. فخطب خطبته العصماء بيوم الجمعة .. فقال (انه سيء وفاسد ومجرم.. ولا ياخذ نصيحة.. رغم نصيحتنا له.. وتحذيرنا له.. وسدنا الباب بوجهه.. ولكننا نجد في بقاءه منفعة، وسنستمر بوضع مصير الفقراء والمظلومين بسلته مجددا ببرلمانه وحكوماته بنفس كتله السياسية السابقة، ونحذره من خروج السلطة منه على يد من يتظاهرون ضده، فلياخذ حذره خوفا من سقوطنا معه، وفقداننا مكتسباتنا ومنافعنا معا… يوم لا ينفع الندم، فليس كل مرة تسلم الجرة، اي ليس كل مرة سننجح باطالة حكمه وتسويف اي جهد لاسقاطه).. اي بالمحصلة كلام المرجعية المعممة تنطلق من (مصلحة النظام الحاكم وليس مصلحة المتظاهرين).. وهذه هي الفكرة.. من وراء اجهاض المظاهرات عبر خطبة المرجعية.

فالمرجعية عندما تخرج عن (صمتها).. ليس لدعم المظاهرات بالانخراط فيها.. بل لمنح واطالة عمر الكتل السياسية لتشكيل حكومتهم .. ورمي بيض الناس ومصيرهم بسلة البرلمان والعملية السياسية مجددا.. بخطبتها المخادعة.. جعلها اليوم بصف الكتل السياسية الاسلامية الفاسدة نفسها بالعقل الباطن للشارع الشيعي العربي بوسط وجنوب…. وكلنا نعلم هذه الكتل واحزابها وشخوصها هي من تتحمل مسؤولية كل ما جرى منذ عام 2003 لحد اليوم.. ولا يتوقع منهم خيرا.. فمن يترجى من الفاسدين تشكيل حكومة نزيهة.. كمن يدعي بانه كان يمكن ان يصبح صدام والبعث ديمقراطيين ويسمحون بتعدد حزبي وانتخابات ينافس فيها صدام بخصوم سياسيين بانتخابات حرة؟؟؟؟

فاخطر ما بخطبة المرجعية بخصوص المظاهرات.. هي خداع الراي العام والراي العالمي..(بمحاولة تصوير بان المظاهرات هي ضد (حكومة منتهية ولايتها).. وليس (ضد النظام السياسي وقواه السياسية كافة من زعامات واحزاب وتيارات ومليشيات).. والاخطر تسويفها للمظاهرات.. مقابل (دعمها للكتل السياسية بتشكيل حكومة) اي ان المرجعية تريد (الوصول لتاسيس حكومة) لتستلم مقاليد الجيش والامن.. كما في السنوات الماضية.. التي لم نجد المرجعية تتصدى للفساد والفاسدين…

ويؤكد ذلك.. ان المتظاهرين لم يطالبون ولو بطلب باسقاط الحكومة ولم يرفعون اي شعار ضد حيدر العبادي.. .. كما كانت المظاهرات السابقة ترفع شعارات (ضد المالكي) مثلا.. (كذاب كذاب.. كذاب نوري المالكي.. )… وهذا ليس قناعة بالعبادي.. بل لا مبالاة به.. فهذه المظاهرات هي (ضد النظام السياسي) ككل.. وضد قواه السياسية.. التي استهدفت مقرات الاحزاب والمليشيات كبدر والدعوة والفضيلة وغيرها.. ولا ننسى العصائب التي استهدفت مكاتبها (او لنقل مقراتها الحزبية التي يرتعب منها الناس).. والتي تذكرهم (بمكاتب التعذيب بزمن صدام.. ومقراته الحزبية).. كحال بقية المليشيات الموالية لايران..

بالمحصلة نفهم كيف يتعامل رجل الدين مع اي نظام سياسي منتفع منه بمؤسسات مالية ونفوذ ومطارات وشركات كالكفيل بدجاجها ومستشفياتها وغيرها.. والمشاركة بكتابة دستور بلادها وهو سبب ازماتها.. والاحزاب الحاكمة المشكلة للنظام المتسلط بخضراءها.. من وحي مرجعياتها وكل حزب لديه مرجع يتبعه.. والمؤسسة المعممة المرجعية وراء الدعوة للانتخابات وخاصة قائمة الشمعة بعد عام 2003.. وعدم طرح المرجعية لاي بديل ينطلق من مصالح المكون الشيعي بمنطقة العراق.. ولقاء المرجعية لسنوات مع اركان النظام السياسي الفاسد.. ولا يشفع لها سد بابها بدون التحرك لاجتثاث فساد من دعمتهم والتقت بهم لسنوات وهم يفسدون وهي تعلم بذلك.

فخطبة المرجعية التي سوفت بها المظاهرات وافرغتها من محتواها.. بهدف اضعافها.. جاءت خدمة لعملية سياسية بائسة.. يتسائلون اين (قرارات الحكومة من تعين 10 الاف عاطل، وصرف المليارات الدولارات.. لتأهيل الخدمات)؟؟ اين كانت سابقا؟؟ ليطرح مقابلها (اين كانت المرجعية وخطبها بالعشرات).. منذ سنوات ؟؟

هذه المرجعية التي لم تتعض من فترة التسعينات.. بخروج تيار معادي لها من داخل المرجعية نفسها.. ضمن صراعات عوائل معممة على النفوذ .. بوصفها باسوء الاوصاف من صامتة وساكتة وعميلة.. فبدل ان تحاول تصحيح نفسها.. نجدها توغل بدعم نظام سياسي فاسد، وينخرط معمميها بكتابة دستور مازوم.. ويعيش وكلاء المرجعية ببذخ العيش.. من الاموال الحرام.. ونجد وابناءهم واحفادهم.. لديهم الحمايات المسلحة .. ولم يتعرض مرجع ولا عائلته ولا زوجاته واحفاده ولا ابناءه لاي عملية انتحارية او اي استهداف يهدد حياتهم.. كما يتعرض ملايين البسطاء من ابناء المكون الشيعي بمنطقة العراق.. للابادة منذ سنوات وسنوات..

وهذه المرجعية لم تتعض من بروز حركات يطلقون عليها بالمنحرفة لانها ترفض هيمنة المرجعية .. كجند السماء والمهدوية وغيرها.. وكلها تعكس فشل المرجعية وشعور الشارع الشيعي بالعراق بانسلاخ المرجعية عن الواقع الشيعي فيه.. ونحذر هذه المرة المظاهرات سوف تطالب بخلع المرجعيات والسستاني بتاييد شعبي وهو مصدر قوتها .. لان هذه المظاهرات القادمة ليست مؤدلجة بافكار منحرفة او معممة باحثة عن النفوذ .. او عمائم فاسدة خبيثة.. بل مظاهرات برغماتية .. تنطلق من مصالح وهموم الشارع الشيعي العربي بوسط وجنوب من انسلاخ المرجعية ومعيشتها ببرجها العاجي وتكبرها على الشارع الشيعي العربي بمنطقة العراق.

ونشير هنا .. بان المرجعية تدعو المتظاهرين ان يكونون كما يلي ( المتظاهرين .. عليهم ان يكون متظاهرا سلميا اي بلا انياب .. خوفا من انزعاج الحكام.. حال ما تريده العمة مع زوجة ابنها.. بقولها.. كرصة خبز لا تثلمين، وباكة خضرة لا تفلين.. واكلي حتى اشبعين.. اي تظاهروا ولكن لا تهتفون لاسقاط النظام ولا تحرقون مقرات احزاب الفاسدين ومليشياتهم.. ولا تستهدفون الفاسدين ومنازلهم ولا صروح الفساد، ولا تحرقون الاطارات.. الخ)..

هذا بالضبط ينطبق على المرجعية وعلاقاتها بالعملية السياسية وكتلها.. بكل خطبها ومنها خطبتها بخصوص المظاهرات.. (والعجيب كلهم يدعون انهم ضد الفساد من مراجع وابناءهم كمقتدى الصدر، واحفادهم كعمار الحكيم).. ولكن (الفساد يتضخم).. (ورغم كل خلافات المرجعيات يتوحدون على دعم نظام سياسي فاسد بالخضراء، وفي كل مرة يتدخلون لاطالة عمر هذا النظام.. فمرة الصدر يخرج مظاهرات تدخل الخضراء ليفرغها من محتواها.. ثم يرجع لبيته بالنجف، واليوم مظاهرات بوسط وجنوب ليتدخل السستاني ليمنح نظام المنطقة الخضراء عمرا جديدا.. ).. وايضا نجد خامنئي حاكم ايران يدعم هذه الاحزاب الفاسدة ومليشياتها القذرة.. التي ترعب الشارع الشيعي العربي بوسط وجنوب..

بالمحصلة المرجعية (اجهضت المظاهرات)..

بتدخلها بالمماطلة.. وطلبها مواصفات لرئيس وزراء من نظام سياسي فاسد.. كالذي يطالب من نظام البعث وصدام بتطبيق الديمقراطية والتعددية ا لسياسية؟؟ كيف تترجى من نظام فاسد ان يمنح لك رئيس وزراء نزيه؟ و سيأتي يوم قريبا مظاهرات للشارع الشيعي بوسط وجنوب لخلع المراجع والسستاني.. ردا على (اطالته للنظام السياسي الفاسد بالخضراء) .. بخطاباته الفضاضة.. ليضاف الى قائمة الاحزاب والمليشيات الموالية لايران.. التي تستهدف اليوم من قبل المبتلين بها بالشارع الشيعي العربي بوسط وجنوب.

وعليه يجب ان تطور المرجعية نفسها:

وهذا لن يحصل الا اذا عملت المرجعية على جعل مدينة النجف دولة كالفتيكان لتاخذ المرجعية دورها العالمي لرعاية شؤون الشيعة بالعالم.. وتفك وصايتها عن الشيعة العرب بمنطقة العراق.. لياخذ الشيعة العرب دورهم بحكم نفسهم بانفسهم باقليم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. وبالتالي كل منهما (المرجعية والمكون الشيعي العربي) ياخذ دوره بحكم نفسه بنفسه.. بعيدا عن وصاية المعممين على مصير الشيعة العرب .. المنكوبين بتدخلات المرجعية بشؤونهم لعقود..

بعض من فيض من الدلائل التي تبين الفساد كيف ينخر المرجعية:

مستشفى الكفيل التي يشرف عليها احمد الصافي وعبد المهدي الكربلائي.. فساد وقتل مبرمج

من المرجعية نفسها.. (وكلاء وابناء المراجع يتمتعون بحياة مرفهة وثراء فاحش) فمن اين لهم هذا؟

فائق الشيخ علي.. يعترف بان (الفاسدين وصلوا للحكم) بدعم المرجعية بدعمها قائمة الشمعة

……………………

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here