أنباء عن وقوع اشتباكات بين عصائب أهل الحق والشرطة العراقية في صلاح الدين

افادت الانباء الواردة من صلاح الدين، الاربعاء، بوقوع اشتباكات في قضاء الدجيل بين قوات تابعة لعصائب أهل الحق من جهة والعشائر المسلحة والشرطة العراقية من جهة اخرى.

وذكرت مصادر أمنية اليوم 1 آب 2018 أن “اشتباكات عنيفة أندلعت بين عشائر الدجيل والشرطة الاتحادية من جهة ومجاميع مسلحة يعتقد أنها تابعة لعصائب أهل الحق من جهة اخرى على طريق سامراء – الدجيل.

وتابعت المصادر أن الاشتبكات إندلعت على خلفية العثور على 3 جثث تعود لشيوخ من الدجيل اختطفوا أثناء عودتهم من تشييع عقيد قتل يوم امس.

في هذه الاثناء وصل قائد عمليات سامراء وقائد شرطة صلاح الدين بصحبة قوات كبيرة من الجيش وشرطة الافواج، والفوج التكتيكي الى الدجيل، للسيطرة على الوضع الامني.

من جهته أفاد مصدر امني بان شرطة الدجيل فرضت حظرا للتجوال في القضاء بالتزامن مع وصول قوة كبيرة من الجيش والفوج التكتيكي.

من جانبه دعا رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، أحمد الكريم، رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، إلى إخراج كافة فصائل الحشد الشعبي من المحافظة.

وقال الكريم في بيان له، إن “الوضع لن يستقر في المحافظة طالما هناك سلاح منفلت خارج اطار الدولة”، داعياً العبادي الى “اخراج جميع الفصائل المسلحة من المحافظة حفاظا على السلم العام”.

وأضاف الكريم، أن “وجود الفصائل المسلحة داخل المدن يخلق ازمات متعاقبة من الصعب تجاوزها، ولابد ان يتم حصر السلاح في محافظة صلاح الدين بيد الدولة بشكل كامل لتجنب تدهور الوضع الأمني”.

اقتصاد

الليرة التركية تهوي إلى مستوى قياسي جديد
حكومة الاقليم ترفع دعوى قضائية ضد وزير عراقي
وزارة النفط توقع عقد استثمار الغاز المصاحب مع جنرال إلكتريك
ارتفاع صادرات النفط من موانئ جنوب العراق في تموز
استمرار انخفاض أسعار النفط العالمية
النفط تعلن تطوير حقل المنصورية الغازي في محافظة ديالى بالجهد الوطني
مصرف الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين
انخفاض أسعار النفط بعد زيادة إنتاج أوبك
الليرة التركية تهوي إلى مستوى قياسي جديد
حكومة الاقليم ترفع دعوى قضائية ضد وزير عراقي
وزارة النفط توقع عقد استثمار الغاز المصاحب مع جنرال إلكتريك
ارتفاع صادرات النفط من موانئ جنوب العراق في تموز

>

< آراء 'العداوة الفارسية العربية' مقولة فاسدة ومفسدة حسن منيمنه تعلمت من التظاهرات فارس حرام المدهش في قصة ترمب... عبد المنعم سعيد الولايات المتحدة وإيران تكثفان حرب الكلمات قبل العقوبات باربرا أ.ليف دمج الكهرباء والنفط.. هل يحل ازمة الكهرباء؟ عادل عبد المهدي اللعب والحكم خالد القشطيني العراقي والساهر.. هل تورطا حقا في دلوعتي؟ صباح ناهي هل يشكل طارق نجم الحكومة العراقية المقبلة؟ حميد الكفائي 'العداوة الفارسية العربية' مقولة فاسدة ومفسدة حسن منيمنه تعلمت من التظاهرات فارس حرام المدهش في قصة ترمب... عبد المنعم سعيد >

< یوم واحد اسبوع واحد شهر واحد صحيفة بريطانية: مخاوف من تحول الحشد الشعبي لـ"حزب الله" آخر داخل العراق الموديل الأوروبي يرسم ملامح مختلفة لشهر آب في العراق احتجاجات في مدن إيرانية ضد الغلاء والبطالة وتردي الأوضاع المعيشية "ودائع صدام في بيروت" توقع عصابات عراقية في

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here