تحالف الصدر: إما نحن أو دولة القانون في المعارضة.. لا تقارب بين الاثنين

أكد تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، ذهابه الى “المعارضة” في حال تمكن ائتلاف دولة القانون من تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال القيادي في التحالف حسين النجار، في حديث إن “الاتفاق او التحالف مع ائتلاف دولة القانون، ليس فيه أية مصلحة للشعب العراقي”، مبيناً أن “دولة القانون اخذ فرصته خلال الفترة الماضية، وشاهد المواطنون ماذا جرى. تحالف سائرون لديه برنامج يختلف كليا عن برنامج دولة القانون، ولا تقارب معهم اطلاقا، خلال المرحلة الحالية”.

وأضاف النجار، أنه “في حال تمكن ائتلاف دولة القانون من تشكيل الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة الجديدة، فتحالف سائرون سيكون في المعارضة. القضية لا تقبل القسمة على أثنين، اما دولة القانون في المعارضة أو سائرون في المعارضة”.

وتابع النجار، أنه “على الخاسرين، الذين فشلوا خلال الفترة الماضية وفسدوا، ان يذهبوا الى المعارضة وترك القوى الاخرى هي من تشكل الحكومة من أجل مصلحة العراق والعراقيين”.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، حراكاً سياسياً بين جميع القوى السياسية المشاركة في العملية الانتخابية للتفاهم حول تشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان العراقي، والتي بدورها ستشكل الحكومة المقبلة.

وكانت مفوضية الانتخابات قد بدأت يوم الثلاثاء (3 تموز الجاري) عمليات العد والفرز اليدوي الجزئي لصناديق اقتراع الانتخابات التي جرت في 12 أيار الماضي، بناء على التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي أقره مجلس النواب في 6 حزيران الماضي وألزم المفوضية بإعادة العد والفرز يدويا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here