مجلس امن كوردستان يكشف هوية متورطي الهجوم على مبنى محافظة اربيل

أعلن مجلس أمن إقليم كوردستان، الخميس، اعتقال مجموعة من عناصر تنظيم داعش، من المتورطين في الاعتداء على مبنى محافظة أربيل في 23 من تموز 2018.

وذكر بيان للمجلس اليوم (2 اب 2018) ان “المخططين الرئيسين في هذه المجموعة الارهابية يضم 5 اشخاص، وهم كل من عبدالرحمن رحيم قادر وبلال سليمان عبدالرحمن ورهيل محمد روستم المعروف بـ (علي) ومحمد جبار ومحمد شيرزاد”، مشيرا الى أن هذه المجموعة متورطة في الاعتداء على مبنى محافظة اربيل.

واضاف البيان، أنه “وبحسب اعترافات هؤلاء الاشخاص، فأن المدعو اسماعيل نجم الدين اسماعيل، المعروف بالملا اسماعيل سوسةيي والذي يرتبط بعلاقات مع تنظيم داعش منذ عام 2014 وبايع التنظيم لمرتين، كان الداعم الرئيسي لهذه المجموعة الارهابية”.

وأوضح، أن “سوسةيي بعث بشريط صوتي الى قيادة داعش وابدى استعداده لتنفيذ اي اوامر وتوجيهات، كما ارسل معلومات استخباراتية حول قوات البيشمركة لتنظيم داعش.

وتابع، ان اخر عمل ارهابي لـ سوسةيي كان تهيئة السلاح والمال للمجموعة التي قامت بتنفيذ الهجوم الارهابي على مبنى محافظة اربيل، اما سوسةيي فقد تم القاء القبض عليه في 3 تموز 2018 بأمر قضائي من قبل مديرية امن اربيل، بعد ثبوت ارتباطه بداعش ووضع اليد على مستودع للسلاح والذخيرة.

واشار البيان الى ان احد المشاركين في هجوم مبنى محافظة اربيل المدعو محمد شيرزاد كان قد اعتقل بتهمة الانتماء الى داعش في عام 2015 وحكم عليه بالسجن لسنة واحدة وبعد الافراج عنه انضم الى داعش مرة اخرى وشارك في الهجوم على مبنى المحافظة.

الجدير بالذكر ان مدير آسايش اربيل طارق نوري كان قد اعلن في الـ 28 من تموز الماضي، اعتقال عدد من المشتبه بتورطهم في الهجوم المسلح الذي استهدف مبنى المحافظة.

ا.ح

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here