مجلس صلاح الدين يدعو العبادي لإخراج كافة فصائل الحشد الشعبي من المحافظة

دعا رئيس مجلس صلاح الدين، أحمد الكريم، الأربعاء (1 آب 2018)، رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، إلى إخراج كافة فصائل الحشد الشعبي من المحافظة، فيما أشار الى أن المحافظة لن تستقر مادام السلاح منتشر “خارج سيطرة الدولة”.

وقال الكريم في بيان له، إن “الوضع لن يستقر في المحافظة طالما هناك سلاح منفلت خارج اطار الدولة”، داعياً العبادي الى “اخراج جميع الفصائل المسلحة من المحافظة حفاظا على السلم العام”.

وأضاف الكريم، أن “وجود الفصائل المسلحة داخل المدن يخلق ازمات متعاقبة من الصعب تجاوزها، ولابد ان يتم حصر السلاح في محافظة صلاح الدين بيد الدولة بشكل كامل لتجنب تدهور الوضع الأمني”.

وحول الأوضاع في قضاء الدجيل، الذي شهد مواجهات مؤخراً بين “فصائل في الحشد الشعبي” وعدد من العشائر، قال الكريم: “لا يمكن ان يستتب الامن في قضاء الدجيل طالما هناك من يتحدى الدولة بسلاحه”.

ولفت إلى أن “قضاء الدجيل بحاجة الى دولة قوية تحفظ امنه وليس الى جماعات مسلحة تعمل لاجنداتها الشخصية”، على حد تعبيره.

يذكر أن مصدرا امنيا افاد، الاربعاء (1 آب 2018)، بان اشتباكات اندلعت بين عشائر الدجيل ومجاميع مسلحة على طريق سامراء.

وقال المصدر، في حديث إن “اشتباكات اندلعت مساء اليوم، بين عشائر الدجيل ومجاميع مسلحة على طريق سامراء – دجيل”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاشتباكات اسفرت عن مقتل شخص من اهالي الدجيل بعد اصابته بجروح اثناء الاشتباك”.

وكان مصدر امني في العاصمة بغداد قد افاد، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية عثرت على جثث ثلاثة من شيوخ عشيرة اختطفوا من قضاء الدجيل، شمالي العاصمة.

وقال المصدر، في حديث إن “قوة أمنية تمكنت، يوم الاربعاء (1 آب 2018)، من العثور على جثث ثلاثة من شيوخ عشيرة اختطفوا من قضاء الدجيل، عثرت عليهم في قضاء التاجي، شمالي بغداد”.

وكان مصدر أمني قد أفاد، الأربعاء (1 آب 2018)، بان شرطة الدجيل فرضت حظرا للتجوال في القضاء بالتزامن مع وصول قوة كبيرة من الجيش والفوج التكتيكي.

وقال المصدر في حديث إن “شرطة الدجيل فرضت حظراً للتجوال في القضاء على خلفية اندلاع اشتباكات بين عشائر الدجيل ومجموعة مسلحة”.

وأضاف أن “قائد عمليات سامراء وقائد شرطة صلاح الدين بصحبتهما قوة كبيرة من الجيش وشرطة الافواج والفوج التكتيكي، وصلوا الى قضاء الدجيل بالتزامن مع فرض حظر التجوال، من اجل السيطرة على الوضع في القضاء”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here