محافظ صلاح الدين بعد اجتماع مع الفياض: الوضع مستقر واتفقنا على ابعاد عدد من فصائل الحشد خارج المحافظة

أكد محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، الاربعاء، أنه تم الاتفاق مع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض على ابعاد عدد من فصائل الحشد خارج المحافظة.

وقال الجبوري في تصريح إنه “عقد اجتماعا مع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض لحل التوتر في قضاء الدجيل”، مبينا أنه “تم الاتفاق على سحب عدد من فصائل الحشد الى خارج المحافظة”.

وأكد الجبوري ان “القوات الامنية متواجدة في المدينة وتمت السيطرة على الموقف”.

وكان مصدر امني قد افاد، الاربعاء (1 آب 2018)، بان شرطة الدجيل فرضت حظرا للتجوال في القضاء بالتزامن مع وصول قوة كبيرة من الجيش والفوج التكتيكي.

وقال المصدر لـ”بغداد اليوم”، إن “شرطة الدجيل فرضت حظراً للتجوال في القضاء على خلفية اندلاع اشتباكات بين عشائر الدجيل ومجموعة مسلحة”.

وأضاف أن “قائد عمليات سامراء وقائد شرطة صلاح الدين بصحبتهما قوة كبيرة من الجيش وشرطة الافواج والفوج التكتيكي، وصلوا الى قضاء الدجيل بالتزامن مع فرض حظر التجوال، من اجل السيطرة على الوضع في القضاء”.

يذكر أن مصدرا امنيا افاد، في وقت سابق من يوم الاربعاء (1 آب 2018)، بان اشتباكات اندلعت بين عشائر الدجيل ومجاميع مسلحة على طريق سامراء.

وقال المصدر، في حديث إن “اشتباكات اندلعت مساء اليوم، بين عشائر الدجيل ومجاميع مسلحة على طريق سامراء – دجيل”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاشتباكات اسفرت عن مقتل شخص من اهالي الدجيل بعد اصابته بجروح اثناء الاشتباك”.

وكان مصدر امني في العاصمة بغداد قد افاد، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية عثرت على جثث ثلاثة من شيوخ عشيرة اختطفوا من قضاء الدجيل، شمالي العاصمة.

وقال المصدر، في حديث إن “قوة أمنية تمكنت، يوم الاربعاء (1 آب 2018)، من العثور على جثث ثلاثة من شيوخ عشيرة اختطفوا من قضاء الدجيل، عثرت عليهم في قضاء التاجي، شمالي بغداد”.

يشار الى أن مصدرا امنيا افاد، يوم الاربعاء (1 آب 2018)، باختطاف اثنين من شيوخ عشائر الخزرج في قضاء الدجيل شرقي تكريت، في محافظة صلاح الدين، فيما أشار الى انتشار عناصر من عشائر القضاء بحثا عنهم.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين نصبوا، عصر اليوم، نقطة تفتيش وهمية على طريق الدجيل جنوب القضاء في صلاح الدين، واختطفوا الشيخين عناد محمود الهزاع الخزرجي، وعباس عراك الخزرجي، خلال عودتهم من تشييع الشهيد العقيد حسين الفيصل الخزرجي في النجف الأشرف”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “عناصر من عشائر الدجيل انتشرت على طريق الدجيل السريع رداً على عملية عملية الاختطاف، إضافة الى عملية اغتيال العقيد الخزرجي يوم امس”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here