عشرة قضاة بكوردستان يشرعون بـ”المهمة الثقيلة”

ادى عشرة قضاة، اليوم الخميس، اليمين القانونية ليشرعوا بالعمل في المحكمة كقضاة جدد في محكومة تمييز كوردستان، في مراسم تمت بحضور رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني.
وبعد اداء اليمين امام بارزاني ورئيس مجلس القضاء، قدم الاخير كلمة هنأ فيها الاعضاء الجدد في محكمة التمييز وتمنى لهم النجاح في اداء مهام عملهم، مشددا على انهم تولوا مهمة ثقيلة القيت على عاتقهم.
وطالب رئيس مجلس القضاء الكوردستاني من القضاة الجدد ان يؤدوا اعمالهم ومهامهم، كما كانوا في الماضي، بكل مهنية وعدالة، ان يعملوا في المستقبل بالشكل نفسه واستقلالية العمل من اجل المزيد من ترسيخ سلطة القانون والعدالة، مبينا ان هذا في النهاية سيصب في اغناء تجربة اقليم كوردستان والعملية الديمقراطية والحرية وحماية حقوق المواطنين.
وبعد ذلك قدم رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني كلمة اكد فيها ان في اية بلد كان القانون سائدا وله الكلمة العليا، فان ذلك البلد سيكون بلدا متقدما، مبينا ان هذا اساس مهم لبناء جسر الثقة بين الدول.
وطالب بارزاني الاعضاء الجدد في محكمة التمييز ان يسعوا بكل اوتوا من قوة لتحقيق لاعلاء كلمة القانون والعدالة في اقليم كوردستان، معلنا استعداد مجلس وزراء الاقليم لاي تنسيق وتعاون ثنائي بين الجانبين.
وقرر مجلس القضاء في كوردستان ووفقا للقرار المرقم (227) في 4 / 6 / 2018 الخاص بتعيين قضاة جدد لمحكمة التمييز بالاستناد على احكام المادة 43 من قانون السلطة القضائية المرقم 23 لسنة 2007، ووفقا على اقدمية القضاة وتسلسلاتهم تعيين قضاة جدد للمحكمة، وبعدها قرر مجلس الوزراء طبقا للصلاحيات الممنوحة له في توزيع صلاحيات رئيس الاقليم ، واستنادا للفقرة الرابعة من المادة 37 من قانون السلطة القضائية المرقم 23 لسنة 2007 وعلى ضوء ترشيحات مجلس القضاء ان يقوم بتعيين 10 قضاة جدد في محكمة التمييز في اقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here