متظاهرو التحرير يباشرون بالإنسحاب من الساحة

افاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأنسحاب المتظاهرين من ساحة التحرير وسط العاصمة، بعد تسليم مطالبهم لمساعد قائد عمليات بغداد اللواء الركن محمد صبري.

وقال المصدر إن “المتظاهرين من أهالي العاصمة بغداد، الذي تجمعوا في ساحة التحرير وسط العاصمة، باشروا، مساء اليوم، بالانسحاب من الساحة”.

وأضاف، ان “انسحاب المتظاهرين جاء بعد تسليمهم مطالبهم الى مساعد قائد عمليات بغداد اللواء الركن محمد صبري، لنقلها الى رئاسة الوزراء”.

وكان مصدر امني، افاد في وقت سابق من اليوم الجمعة، بان قيادة عمليات بغداد تسلمت مطالب متظاهري التحرير لتسليمها الى رئاسة الوزراء.

وقال المصدر في حديث ان “مساعد قيادة عمليات بغداد، اللواء الركن محمد صبري، تسلم مساء اليوم الجمعة، مطالب متظاهري ساحة التحرير وسط بغداد، وذلك لتسليمها الى رئاسة الوزراء”.

وكان العشرات من المواطنين، تظاهروا عصر اليوم الجمعة، في ساحة التحرير وسط بغداد، للمطالبة بتحسين الخدمات ومحاسبة الفاسدين.

وقال مصدر إن “العشرات من المواطنين تظاهروا، عصر اليوم، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بتحسين الخدمات، ومحاسبة الفاسدين”، لافتا الى ان “القوات الأمنية شددت اجراءاتها قرب الساحة، واحاطت بالمتظاهرين.”

وتشهد محافظات العراق الجنوبية إضافة للعاصمة بغداد، تظاهرات شبه يومية، بدأت شرارتها في (8 تموز 2018) بمحافظة البصرة، احتجاجاً على سوء الخدمات والبطالة، تبعتها تظاهرات مشابهة في كل من المثنى، ذي قار، ميسان، الديوانية، واسط، النجف، كربلاء، وبابل.

وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، قد أصدر مؤخرا، عدة قرارات بخصوص الخدمات والوظائف، في البصرة والمثنى والديوانية والنجف، فيما حذر من مندسين واجندات خارجية تحاول حرف مسارات التظاهرات عن مطالبها التي وصفها بـ “الحقة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here