تحالفه يكشف حقيقة عودة برهم صالح لحزب طالباني وترشحه لرئاسة الجمهورية

كشف القيادي في تحالف العدالة والديمقراطية ارسلان عبدالله، اليوم السبت، حقيقة الانباء التي تداولتها وسائل اعلام بشأن عودة زعيم التحالف برهم صالح الى الاتحاد الوطني الكردستاني، وترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية.

وقال عبدالله، في حديث إن “انباء عودة برهم صالح الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني وترشيحه لمنصب رئاسة الجمهورية، غير صحيحة اطلاقا”، محذرا من “وسائل الاعلام التي تحاول التضليل والتلفيق والكذب من اجل غايات مدفوعة الثمن”.

وأضاف عبدالله، ان “صالح لا يسعى للمناصب اطلاقا، وقد رفض تولي منصب مندوب العراق في الأمم المتحدة”، عادا ان “منصب رئاسة الجمهورية لا يضيف له اي شيء”.

وأشار القيادي في تحالف العدالة والديمقراطية، الى ان “زعيم تحالفه حاول تأسيس مشروع لإصلاح الوضع السياسي القائم في اقليم كردستان بعد الفشل الكبير الذي تسببت به احزاب السلطة من الحزبين الوطني والديمقراطي الكردستانيين”، متهما اياهم بـ “الفشل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، وملف العلاقة مع بغداد، والاهتمام بمصالحهم الخاصة فقط”.

وكانت بعض وسائل الاعلام قد تداولت انباءً تفيد بعودة زعيم تحالف العدالة والديمقراطية برهم صالح، الى الاتحاد الوطني الكردستاني، وترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية.

وكان المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، ترشحه محمد صابر إسماعيل رسميا، لمنصب رئاسة الجمهورية .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here