(مظاهرات الجنوب)..(اذا لم تصبح لها هوية..وتتبنى اقليم وسط وجنوب) (لن يكتب النجاح لها)

بسم الله الرحمن الرحيم

متى نفكر بعيدا عن النفط؟؟ لماذا يتصارع الجميع على النفط.. (فالشعب مع السلطة) صراع على النفط.. (الاحزاب مع بعضها .. صراع على النفط).. (محافظات كالبصرة يدس بينهم من يحرف المظاهرات تحت عنوان (نفط البصرة للبصرة)؟؟!!، ولا نعلم المحافظات كالديوانية عليها ان لا تتظاهر لان ليس في ارضها نفط؟؟ .. فولد هذا سؤال بنفس السياق (كم سوف كنا سنحصل من النفط .. اذا ما قسمت المبالغ التي سرقت بالسنوات الماضية على المواطنين؟؟)؟؟ أيضا صراع على النفط..

لماذا لا نفكر كيف نكون شعب حي يصنع ثروته بنفسه.. ككوريا الجنوبية التي بلا نفط واصبحت ارقى دولة بالعالم بالصناعة والزراعية والتكنلوجيا وتصدر اكثر ملايين السيارات سنويا..

ماذا لو السياسيين (نهبوا النفط) وتركوا (لنا الصناعة والزراعية والخدمات والضرائب والكمارك والمنافذ الحدودية والمطارات.. ) لنجني فرص العمل بالملايين .. ونصنع ونزرع.. ونوفر الخدمات لانفسنا.. اذا المنافذ الحدودية وحدها سنويا تعطي 10 مليار دولار.. فالم تكن تكفي قطاعات كبيرة للنهوض بها.. لنفكر .. لنكون ارقى من النفط.. حتى نصنع ثروتنا البشرية ككوريا الجنوبية..

فأي مظاهرات او ثورة بالعالم.. لا يعرف لها هوية.. فكيف يراد ان يتعامل معها العالم؟؟ فورا سوف يطرح سؤال (من انتم)؟؟.. لذلك أي تحرك شعبي.. يجب ان تحدد لها هويتها.. ومعالمها.. ومشروعها ومطالبها.. وبالتالي قياداتها التي تنطلق من همومها..

اولا: مظاهرات وسط وجنوب فاقدة للهوية.. حيث تنسب الى (مظاهرات جنوب العراق)؟؟ سؤال اليس لهؤلاء هوية؟؟ ثانيا: المتظاهرين لا يملكون اي مشروع او قضية .. ينطلقون منها.. لذلك فقدوا القيادة.. ايتام القيادة.. ولا ننسى بان الهوية هي سبب في توسع أي تحرك جماهيري لاي مظاهرات قامت بالعالم.. اما المظاهرات بلا هوية فمصيرها الفشل..

فالاكراد مظاهرات لديهم قضية فيها وهوية.. باربيل وسليمانية ودهوك توحدهم رغم كل خلافاتهم.. والسنة العرب لديهم هويتهم ومشروع ينطلق من مصالحهم وهمومهم.. لذلك توحدهم رغم كل خلافاتهم بالموصل وتكريت والفلوجة وغيرها.. الا نحن المكون الشيعي العربي يراد ان نبقى بلا هوية.,.,

وهنا لنطرح هذه التساؤلات:

ما هوية المتظاهرين؟

ما هو مشروع وقضية المتظاهرين؟؟

من هي القيادة للمتظاهرين؟

اذا لم تكن لدى المتظاهرين هوية.. كيف يمكن لها ان تتماسك ؟ لماذا لم يشارك السنة العرب والاكراد بكوردستان والمثلث الغربي بالمتظاهرات؟ اليس لان الهموم واوليات الاكراد.. تختلف عن هموم واولويات السنة العرب.. وكلاهما يختلفون عن هموم واولويات شعب وسط وجنوب (الشيعة العرب).. فالاكراد اولوياتهم الاستقلال واقليم كوردستان وحصتهم من الثروة.. والسنة العرب اولياتهم الغاء اجتثاث البعث والمحكمة الجنائية والمادة 4 ارهاب .. الخ كذلك يطرحون اقليم سني عربي كبير.. او العودة للحكم.. او وحدتهم مع اخوانهم السنة العرب بسوريا..

ليطرح مجدد السؤال.. لماذا لا تحدد هوية وسط وجنوب (بالشيعة العرب).. (لماذا لا يطالب شعب وسط وجنوب (الشيعة العرب) بالاستقلال؟

ويطرح سؤال:

(سياسيي الشيعة) يمثلون من ؟؟

فهناك شيعة كورد

شيعة فرس

شيعة اذاريين

شيعة تركمان

شيعة شبك

هؤلاء سياسيي الشيعة يمثلون من؟؟ وفي ظلهم الشيعة طايح حظهم (التركمان مشردين ومسبيه نسوانهم ومهجرين.. الشبك كذلك.. الشيعة العرب يتظاهرون من الضيم).. اليس من يحكمنا هم يمثلون (ايران، وعوائل ايرانية ولبنانية بالنجف واحزاب موالية لايران).. بالحكم ببغداد .. ..

لمتى يستمر مسخ الشيعة العرب بمنطقة العراق بين (اتباع اذلة.. لعوائل معممة) تطرح (تيجان راس.. وخط احمر).. واخر ما يفكر فيه هم هموم الشيعة العرب وفقراءهم.. (فالمهم المرجع المعمم وتيجان الراس ومصالح ايران والخطوط الحمر).. فاحتمال بعد كم سنة (على قول احدهم).. يصير تاج رأس على شيعة العراق معمم من بنگلادش ويلقب نفسه بالحسنى أو الحسيني أو الموسوي ويخمط الخمس والنذور ويحولها إلى دكا… أو لندن ويصير اسمه المرجع الأعلى علي الحسيني البنكلاديشي.. وتخرج عبيد الشيعة تاج تاج على الرأس سيد علي البنگالي)..

لمتى يراد استمرار المكون الشيعي العربي .. مجهول الهوية.. (وما براسه خير).. وكل من هب ودب يشيخ عليهم ويتسيد ..

لمتى يراد ان نبقى تبعية للاخرين.. (نضع صور زعماء ايران، ونؤسس مليشيات تجهر بالولاء والبيعة للنظام الحاكم بطهران، وترفع اعلام ايران بنصف بغداد بكراديس واستعراضات).. وماذا يقصد بالوطنية؟؟ اليس اوطان سايكيس بيكو التي رسمها الاستعمار القديم والتي حرمتنا كشيعة عرب من حقنا بدولة لنا بالمنطقة..

يقول احدهم ان نقطة الضعف في التظاهرات اليوم تفتقر للسند؟؟ السؤال السند ممن؟

هي مظاهرات ضد من؟؟ فهل تتوقع انها ستسند من الجهات التي تظاهرات ضدها المظاهرات؟ فقيادات الشيعة ليس براسهم خير على مر التاريخ فلم يقدمون اي قوة للشيعة العرب لا عسكرية لا سياسية لا اقتصادية لا علمية لا ثقافية.. ليختزل مطالب المتظاهرين (كمن يستجدي).. مطالب من الذي سرقها وحرمها عنهم.. فهل تتوقعون السارق يرجع اموالك التي سرقها منكم؟؟ مما يطرح سؤال اليس المفروض ان تكون مظاهرات ضد النظام السياسي ككل وحكوماته المتعاقبة كافة.. التي شاركت بالماسي والسرقات..

ونسال الشيعة العرب.. من حدد وطنك من الفاو لزاخو باسم العراق؟؟

من قال لك ان كوردستان وطنك؟؟ وهي ارض الاكراد؟؟ من قال لك ان المثلث الغربي وطنك وهي ارض للسنة العرب التي تمتد لاخوانهم السنة العرب بسوريا والاردن وشمال افريقيا والخليج..

ليتبين بان ارض الشيعة العرب تمتد لاخوانهم بالاهواز والاحساء والقطيف من البحرين لشمال بغداد.. وليس ارض الاكراد ولا ارض السنة العرب.. فمتى تسعى لارض اجدادك وهي ارضك الحقيقية التي يجب ان تسعى لها.., والتي حرمت منها….

ثم اليس بريطانيا وفرنسا بخرائط سيايكيس بيكو زيزانوف .. ببداية القرن الماضي.. اقرت هذه الخرائط.. ضمن مصالح المستعمرين.. وضمت ثلاث مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. ضمن كيان مسخ باسم العراق .. ضمت كوردستان من اجل حاجز جبلي كسد ضد تركيا عن النفط بالجنوب.. وضمت المثلث السني العربي (حتى تحكم بهم .. العراق ) علما ان العراق عبر تاريخه معرفة لمنطقة جغرافية وليس دولة عبر التاريخ.. كالشام ومنطقة البلطيق والمنطقة الاسكندافية ومنطقة البلقان كل منطقة عدة دول..

والكارثة بان العراق ازمته ليس بلد موحد يراد تقسيمه بل مقسم يراد توحيده قسرا.. ويذكر لا يوجد بالتاريخ شخص (عراقي) طالب بدولة باسم العراق.. فكما ذكرنا العراق معرف لمنطقة جغرافية.. فكان هناك عراق العجم يمتد داخل حدود ايران ايضا.. وعراق العرب.. كالشام هي معرف لمنطقة جغرافية وليس دولة وتضم عدة دول سوريا ولبنان والاردن اضافة لفلسطين المضطربة..

فالاحرار لن يقبلون ان يكونون كلاب حراسة لخرائط الشرق الاوسط القديم سايكس بيكو خرائط الاستعمار القديم.. فالبريطاني والفرنسي غادر المنطقة .. ويريدنا ان نكون حراس لخرائطهم التي رسموها لمصالحهم .. وحرمونا من حقنا كشيعة عرب 45 مليون نسمة من حقنا بدولة.. فكيف يقبل بعد ذلك الشيعي العربي ان يكون حارس لخرائط الاستعمار القديم..

كيف نقبل ان يكون وطننا ما رسمه لنا الاستعمار ؟؟ فغسلوا ادمغة اجيال ومسخوا عقول اجيال بمناهج دراسية وتربوية واعلامية وسياسية.. تستهدف غسل ادمغة شعوب لتحمي خرائط مستعمريها.. فيصبح حتى عدو هذا الاستعمار من حيث لا يعلم حارس لنتائج الاستعمار ولمصالحه.. وحرمان بني مكونه من حقهم بدولةوكيان سياسي لهم

اتوقع.. ان يمنح مضيق هرمز الى عمان مستقبلا او لادارة دولية..

……………………

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here