حزب بارزاني يرد على طالباني بشأن تأجيل الانتخابات: هذا ليس من حقك!

أعلن المتحدث بإسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمود محمد، اليوم الإثنين، أن حزبه ليس مع تأجيل الإنتخابات البرلمانية في إقليم كردستان، وذلك رداً على حديث قوباد الطالباني القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال محمد “كان الأجدر بالسيد قوباد الطالباني أن لا يعطي هذا الحق لنفسه بالتحدث نيابة عن جميع الأحزاب، لأن كل حزب يستطيع التعبير عن رأيه بنفسه من خلال مؤسساته التابعة له”.

وأضاف، “إننا نعلن بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني ليس مع تأجيل الانتخابات بأي شكل من الأشكال”.

وكان نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد الطالباني، قد أعلن اليوم الإثنين، 6 اب 2018، دعم كل الأحزاب لتأجيل إجراء انتخابات برلمان كردستان المقررة في 30 أيلول المقبل، مستدركاً: “لكن ما من طرف يجرؤ على الإفصاح عن ذلك”.

وقال قوباد الطالباني خلال مراسم افتتاح محطة جديدة بمطار السليمانية، متحدثاً عن الانتخابات: “نحن في الحكومة سنلتزم بأي قرار يصدر عن البرلمان، وبالنسبة لنا فإن هذا الموضوع مرتبط بالبرلمان، والحكومة باعتبارها سلطة تنفيذية ستقوم بتطبيق القرارات الصادرة عن البرلمان”.

وأضاف أن “جميع الأطراف تؤيد تأجيل الانتخابات لكن لا يجرؤ أحد على إعلان ذلك”.

وتابع: “نحن لدينا قانون، لكن إذا ما تأجلت الانتخابات يجب على البرلمان تعديل القانون ومن ثم تقرر الحكومة بهذا الشأن، لذا فإننا ما زلنا في مرحلة المباحثات، ولم نتلق أي شيء رسمي”.

ومن المقرر أن تجري انتخابات الدورة الخامسة لبرلمان كردستان في 30 أيلول 2018.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here