التعليم الكوردستانية تصدر توضيحاً بشأن صحة شهادات 600 استاذ جامعي

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة اقليم كوردستان ان صحيفة روداو الاسبوعية نشرت في تقرير لها في العدد 516 بتاريخ 6 من شهر اب الجاري، على لسان شخص باسم مشير رشيد، اشار فيه الى وجود شكوك حول شهادات 600 استاذ جامعي.

وبهذا الشأن اكدت الوزارة في بيان لها انها ترى من الضرورة توضيح بعض النقاط بهذا الشأن كونها قامت بمهامها لحد الان على اكمل وجه.

واوضح البيان ان الشخص الذي تكلم باسم هيئة النزاهة كان يجب ان يتمعن في تفاصيل تصريحاته، وان لا يقوم بخداع قراء الصحيفة والناس.

واضاف ان الفترة التي تكلم عنها الشخص المشار اليه والمحددة بالعام 2015 وليس 2016 وبسبب الاوضاع في الموصل والمناطق الاخرى في العراق قام قسم من جامعات الموصل وتكريت بفتح مكاتب في مدن كوردستان وقامت جامعات كوردستان بتقديم التسهيلات لها من اجل الطلبة الذين كانوا يدرسون في تلك الجامعات وخصوصا طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، وبذلك اتم هؤلاء القسم الكبير منهم فصولهم الدراسية (كورسات) في جامعات كوردستان، لذلك فان المعلومات التي تشير الى حصولهم على شهاداتهم من الموصل والمناطق الاخرى بعيدة عن الحقيقة.

وتابعت الوزارة انها طالبت هيئة النزاهة والجهات ذات العلاقة اذا كان هناك اي شك في شهادة اي شخص ان يقوموا بارسالها الى الوزارة من اجل متابعتها والتحقق من صدق وحقيقة تلك الشهادات، مبينة ان الوزارة لها لجان دائمة للتأكد من صحة كل الشهادات.

واردف البيان ان العدد الذي ذكر الشخص المذكور والذي تحدث باسم هيئة النزاهة بعيد عن الواقع والحقيقة وليس له اي اساس من الصدق، لافتا الى انه كان على صحيفة روداو ان تتأكد من تلك المعلومات من المتحدث باسم الوزارة لا ان تقوم بتضليل القراء بناء على شخص لا يمتلك المعلومات بشأن الموضوع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here