الفنانةالفلسطينية أمل مرقس في مهرجان قرطاج الدولي بتونس

كتب: شاكر فريد حسن

أحيت الفنانة الفلسطينية الملتزمة الكبيرة أمل مرقس، ابنة كفر ياسيف، أمسية فنية وغنائية في اطار فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في دورته ال ٥٤ في تونس، على المسرح الأثري الروماني.

ورافق أمل الفرقة التونسية بقيادة الماسترو نبيل زميت، الى جانب فرقتها الموسيقية بقيادة الفنان فراس زريق، عازف القانون المميز وكاتب الأغاني والملحن والموزع الموسيقي.

وغنت أمل أشهر أغنياتها من ألبوماتها: ” أمل “، ” شوق “، ” بغني “، و” فتح الورد”، فضلًا عن أغنياتها الشعبية من ألبومها ” نعتع يا نعنع ” مممزوجة بالأغاني الشعبية التونسية.

وكانت أمل مرقس قالت قبيل الحفل: ” أنا سعيدة بمشاركتي في مهرجان قرطاج الدولي العريق، خاصة ان المشاركة بهذا المهرجان تعتبر محطة في غاية الأهمية، يحلم بها الفنان العربي والأجنبي، وهذه ليست المرة الأولى التي أكون فيها في تونس، حيث شاركت منذ سنوات في مهرجان المدينة ولمست كم أن الجمهور التونسي ذواق، يفهم ويقدر الفن والأغاني التي تحاكي كل المضامين الاجتماعية، قضايا المرأة، الانسان، والأرض ويتفاعل أيضًا مع الأنماط الموسيقية المختلفة “.

هذا وقدتفاعل الجمهور التونسي مع أغاني أمل مرقس، التي أدتها بشكل مميز ورائع، بصوتها الحريري الحنيني والمخملي الممزوج بعبق حبق الجليل وزعتر فلسطين.

נשלח מה-iPhone שלי

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here