النصر يجدد تمسكه بترشيح العبادي لرئاسة الحكومة المقبلة

اكد ائتلاف النصر، الاثنين، تمسكه بترشيح رئيس الوزراء المنتهية ولايته لرئاسة الحكومة المقبلة ويشير الى انه ائتلاف عابر للطائفية.

وذكر بيان لائتلاف النصر اليوم (6 اب 2018)، إن “ائتلاف النصر عقد اجتماعة الدوري السادس برئاسة رئيس الائتلاف حيدر العبادي وجرى خلال الاجتماع مناقشة سير مباحثات الكتل السياسية وتطوراتها والسير قدما بمشروع ائتلاف النصر السياسي اضافة الى الاوضاع العامة في البلد ومطالب المواطنين واستجابة الحكومة لها”.

واضاف البيان، أنه “تم التاكيد في الاجتماع على التمسك بمرشح الائتلاف حيدر العبادي لرئاسة الحكومة المقبلة، مشيرا الى ان النصر ائتلاف عابر للطائفية وينظر في مباحثاته المصلحة للعراق وكل مكوناته”.

واوضح، أن “اعضاء الكتلة اجمعوا على تمسكهم بائتلاف النصر ومشروعه الوطني للسير بالبلد نحو الطريق الصحيح في مشروع الاصلاح لاكمال الانجازات التي تحققت اضافة الى اهمية الاسراع بتشكيل الحكومة وتحقيق مصلحة المواطنين ومحاربة الفساد بكل اشكاله”.

وكانت انباء قد تحدثت في وقت سابق ان خطاب السيستاني حول اختيار رئيس وزراء قوي فسر كرفض لتجديد ولاية العبادي، ما دعا الأخير إلى التقارب مع العامري والمالكي لتشكيل الكتلة الاكبر وضمان موقعه التفاوضي.

الجدير بالذكر ان الساحة السياسية تشهد حراكا واسعا بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) ويدور منافسة شديدة بين كل من ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي وتحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيدا لتكليفها لأنشاء الحكومة المقبلة واستحواذها على راسة الوزراء المنصب الاهم في العراق.

ا.ح

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here