شرط “وحيد” لبارزاني لتأجيل انتخابات برلمان كوردستان

كشف قيادي في الجماعة الاسلامية الكوردستانية، اليوم الخميس، ان رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني قال انه اذا وقعت الاطراف باجمعها على طلب تأجيل انتخابات برلمان كوردستان فانه سيقرر تأجيلها.
وقال عضو المجلس السياسي في الجماعة عبد الستار مجيد، إن الجماعة الاسلامية ليست مع تاجيل الانتخابات لعدم وجود اي عذر شرعي وقانوني في مسألة تعقيد الوضع العراقي وتشكيل الحكومة الجديدة والخشية من مشكلات العراق ليست عذرا مناسبا لان تلك المشكلات مجهولة المصير ولا يعرف متى تحسم.
واضاف انه على الرغم من ان رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني لم يبلغنا بشيء بشكل رسمي، الا ان الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني نقلا لنا عنه انه قال خلال اجتماعه مع عدد من الاطراف اذا وافقت جميع الاطراف على التوقيع على كتاب يطلبون فيه تاجيل الانتخابات فانه سيقرر تأجيل انتخابات 30 ايلول 2018.
وكان برلمان الإقليم قد قرر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الإقليم ثمانية أشهر بعدما كانت مقررة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2017.
إلا ان قباد طالباني القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني اعلن امس الاثنين عن تأييد “جميع” الأحزاب في إلاقليم لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها في نهاية شهر أيلول المقبل.
هذا التصريح لاقى على الفور بنفي الحزب الديمقراطي الكوردستاني. الذي يصير على اجراء العملية بموعدها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here