انتفاضة الشيعة العرب ضد (K3n),,

بسم الله الرحمن الرحيم

انتفاضة الشيعة العرب ضد (K3n) (شيعة..تعني ممثلي ايران) شراكة مع (السنة العرب والكورد)

ادرك الجميع اليوم ماذا يعني مصطلح (K3N).. والتي كشفها نجاح محمد علي الاعلامي المقرب من ايران.. والتي هي مقياس من يحكم العراق اليوم.. بالمقياس الايراني.. واعتمد عليه (كمقياس بزمن المعارضة).. وهو مختصر K (الكرادة) + N (النجف كربلاء كاظمية) مختصرها (K3N).. وهذا يفسر لماذا تم تهميش مصطلح (الشيعة العرب) والاصرار على عدم طرحه كمصطلح سياسي بالعراق.. مثلما يطرح مصطلح (شيعة، كورد، عرب سنة، مسيحيين، يزيديين، تركمان، شبك).. الا (الشيعة العرب) غير مسموح بتداولهم بالاعلام والعمل السياسي.

اما اللوبي الذي يتحكم بـ (k3n).. هو لوبي (قم – السيدة زينب- لندن).. وتتحكم به (ايران وبريطانيا معا).. (وحتى النجف وكربلاء، فالمقصود بهم ليس سكانها عامة.. بل المتنفذين.. فيها من عوائل اصولها ايرانية ولبنانية واجنبية اخرى).. وهذا ينطبق على الكرادة (لاستيطان عوائل فيها من اصول ايرانية وهم المتحكمين وليس اهل الكرادة اساسا)..

فالاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا تعترف بانها تأسست من منطلقات خارج الاطر العراقية، وهي تنظيمات شمولية تميع الحدود.. ولا تمثل (الشيعة العرب بالعراق).. بل تعتبر نفسها تمثل (المسلمين في العالم اجمع) اي تمد رجليه ابعد من غطاها.. وان وطنها الاديولوجي (الامة الاسلامية- ولاية الفقيه).. وان (شعبها الاواصر التي تربطه الدين حصراً).. باسم (الامة الاسلامية).. لذلك ترى الاسلاميين المحسوبين شيعيا منسلخين عن واقعهم الشيعي العربي بوسط وجنوب.. وتجدهم (يسخرون كل شيء في العراق لصالح ايران).. وشعارهم (نفط العراق للمسلمين، ويختزلون الاسلام والمسلمين بايران دون غيرها مع الموالين لها بالمنطقة).. لذلك يعتبرون (العراق البوابة الغربية للامبراطورية الايرانية) ولا يخفون ذلك (التي يعتبرون ان حدودها تصل للمتوسط والمندب)..

كل ذلك يستهدف منه الاسلاميين.. هو عدم التصدي للدفاع عن حق المكون الشيعي العربي الذي تعداده اكثر من (25) مليون نسمة في منطقة العراق بوسط وجنوب.. و كذلك تبرير حرمان الشيعة العرب من حقهم بالحياة من خدمات وفرصل عمل وامن.

والاحزاب القومية العربية كالبعث والناصرية وغيرها . ايضا لا تعترف بشيء اسمه الشيعة العرب.. وتعتبر نفسها تمثل العرب بالعالم (300) مليون عربي من المحيط للخليج.. وان العراق مجرد اقليم “قطر” تابع لوطنها الاديلوجي (الوطن العربي) وان شعبها تربطه الاصرة القومية (الامة العربية).. وتاريخها هو (الموروث السني العربي) .. وان (نفط العراق للعرب من المحيط للخليج) (والعراق اول من يضحي واخر من يستفيد .. دفاعا عن الامة العربية).. (وان العراق البوابة الشرقية للوطن العربي).. اي (تهجن هذه الاديلوجية القومية العربية ايضا.. شعوب منطقة العراق لتقبل الموت والفقر في سبيل الغرباء من مصريين واردنيين وفلسطينيين.. الخ)..

بالمحصلة مصطلح (الشيعة العرب) محضور عليه من قبل (المحيط العربي السني الاقليمي وايران معا).. فايران تدرك بان طرح مصطلح الشيعة العرب سياسيا.. يعني (الاعتراف بمطالب الشيعة العرب بالاهواز المنتفضين ضد الوجود الايراني في ارضهم).. والسعودية تدرك بان (مصطلح الشيعة العرب يعني حق سكان الاحساء والقطيف “المنطقة الشرقية” بحكم انفسهم بانفسهم).. وفي منطقة العراق.. (يدرك من يحكم العراق بان طرح مصطلح الشيعة العرب).. يعني (ازاحة كل الطبقة الحاكمة اليوم التي لا تمثلهم بالسلطة.. من الاحزاب والشخصيات الموالية لايران وكذلك الممثلة للعوائل المهيمنة المعممة بالنجف وكربلاء والكاظمة).. (ليحكم الشيعة العرب انفسهم بانفسهم بمنطقة اكثريتهم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى، وهذه تمثل الاقليم الواسع الشيعي العربي).. بالمحصلة يطبق مقولة (حق شعب وسط وجنوب بثرواتهم وارضهم وحقهم بالنهوض الصناعي والزراعي والخدمي).. بتسخير ثرواتهم لتحقيق هذه الاهداف.

من كل ذلك يطرح سؤال (من يمثل الشيعة العرب) بالاجتماعات التي حصلت بزمن المعارضة او بعد عام 2003.. ولحد اليوم.. ومنها باجتماعات الكتل الحالية لما بعد انتخابات 2018.. (فحيدر العبادي يمثل K الكرادة + النجف ال الصدر (مقتدى) وال الحكيم (عمار).. (واجتماعات كتلة كربلاء.. (نوري المالكي طويريج – كربلاء ويمثل حزب الدعوة التي اسسها الصدر الثاني ومرتبطه بقم بايران)..

فمن يمثل الشيعة العرب من كل هؤلاء؟؟

وخاصة ان علمنا بان (ولا كتلة ولا حزب يتنبى اي مشروع سياسي وقضية تنطلق من هموم ومصالح ابناء وسط وجنوب).. كما يمثل (ممثلي الكورد مشروع وقضية اقليم كوردستان وشعبها).. (والسنة العرب ممثليهم يصرحون جهارات بانهم يمثلون السنة العرب ويدافعون عن حقوقهم).. الا (25) مليون شيعي عربي لا يجهر احد بتمثيلهم ولا يوجد من يمثلهم..

(فلا يمكن ان نحسب مثلا نوري المالكي او حيدر العبادي او مقتدى الصدر او عمار الحكيم. .الخ) على (الشيعة العرب).. لانهم يمثلون احزاب شمولية دينية.. ويمثلون اجندة ايرانية ومصالح عائلية متنفذة.. .. تركوا وسط وجنوب الشيعي العربي بلا خدمات ولا امن وانشغلوا بالفاسد وسرقة المال العام.. كما لا يمكن ان نعتبر (محمد حمزة الزبيدي الذي كان يتقرب لصدام السني والبعث بدماء الشيعة العرب كما في قمع انتفاضة اذار).. ولا يمكن ان نعتبر (حميد مجيد موسى) من الحزب الشيوعي على الشيعة العرب .. لانه (يمثل حزب اديلوجي شيوعي شمولي خارج الاطر والحدود)..

ويذكر بان ال الحكيم وال الصدر مثال لعوائل مرجعيات النجف وكربلاء والكاظمية .. ذوي الاصول الاجنبية التي ليس لها اي امتداد قبلي او عشائري لابناء وسط وجنوب.. لذلك نراهم منسلخين عن الواقع الشيعي العربي ايضا..

…………………….

واخير يتأكد للشيعة العرب في منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضيتهم)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العربي، ويجعل الشيعة العرب بمنطقة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

……………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here